You are here

×

فيديو| مدينة عسير.. قطعة من الجنة على أرض السعودية

مدينة عسير..واحدة من أروع المناطق الطبيعية بالمملكة

صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بالموافقة على إنشاء هيئة عليا لتطوير منطقة عسير باسم "الهيئة العليا لتطوير منطقة عسير"، وأن يكون لها مجلس برئاسة صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير، وصاحب السمو الملكي نائب أمير منطقة عسير نائبًا للرئيس، وعضوية معالي المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، ومندوبين على مستوى رفيع من الجهات ذات العلاقة، وثلاثة أعضاء من أهالي منطقة عسير "بصفاتهم الشخصية" من ذوي الخبرة في مجال عمل الهيئة.

فيديو| الملك سلمان يدشن منصة المساعدات الإنسانية السعودية.. إليك تفاصيلها

ويكون للمجلس لجنة تنفيذية برئاسة سمو نائب أمير منطقة عسير، ومعالي المهندس إبراهيم بن محمد السلطان نائبًا لرئيس اللجنة، وعضوية عدد كافٍ من أعضاء المجلس. على أن يقوم مجلس الوزراء بإكمال الإجراءات النظامية اللازمة لذلك.


 منطقة عسير تقع على مساحة تقدر بأكثر من 400 ألف كيلو متر مربع ، وتشتهر على مستوى الخليج لكونها مصيفا جميلا له عوامل جذابة ، وتعد من أجمل المناطق في الجزيرة العربية حيث يجتمع فيها الوادي والسهل والجبل، يصل ارتفاع منطقة عسير عن سطح البحر بين 1000 ـ 1400 متر ، ويتراوح معدل سقوط المطر بين 35 ـ 90 ملم ، وما يجعلها أكثر المناطق الصالحة للزراعة بالمملكة، وتشتهر بإنتاج التمور والخضروات وبعض الحمضيات .

شاهد| السعودية تتقدم 5 مراكز في "مؤشر مدركات الفساد"

كما يعد متنزه عسير الوطني أول متنزه وطني في المملكة منذ عام 1401هـ ، ويمثل أول منطقة بحرية للنباتات والحيوانات البحرية بماسحة  455.000 هكتار ، وتوجد أماكن اثرية بالمنطقة كونها كانت ممرا للقوافل من الجزيرة العربية الى اليمن .


كما تعد مدينة "أبها" هي من أشهر مدن عسير و تقع على جبال السروات على ارتفاع 2200 متر   فيديو خلفية، وهناك عدد من القلاع حول مدينة ابها، أهمها قلعة ذرة، شمسان، ابوخيال، الدقل، وشعار   فيديو خلفية، ويعد قصر شدا من اهم المعالم الاثرية فيها ويجمع بداخله متحف كبير.

الإمارات تطلب موظفا عربيا للعمل بمكافأة مليون درهم !

التعليقات

أضف تعليق