You are here

×

بتكلفة مليار دولار ..شاهد أغلى مبنى سفارة على مدار التاريخ

تتميز سفارات الدول في جميع انحاء العالم بالمباني الراقية ذات التصميم الفريد ؛ لكن هل تخيلت شكل أغلى سفارة في العالم كيف سيكون شكلها ؛تم الكشف مؤخراً عن أحدث صور لأكثر مبنى سفارة مكلف في العالم وهي السفارة الأميركية في لندن ؛ لتصبح أغلى سفارة تبنى على مدار التاريخ، بتكاليف وصلت إلى مليار دولار أميركي .

تعرف علي أروع 4 معالم سياحية في العالم (صور)

ونظراً للحوادث الأرهابية المتكررة الذي شهدتها المنطقة فقد صممت السفارة بمميزات فريدة بحيث يستحيل على أي أرهابي اختراقها 
حيث أحيط المبنى بخندق صغير في شكل بحيرة أصطناعية من المياه تهدف لتشكيل حاجز بين السفارة والمحيط حولها كجزء من عملية الحماية المطلوبة بطول 100 قدم.

ولم يرغب المعماري في وضع الحواجز التقليدية كالحوائط المرتفعة ذات السياجات وغيرها من وسائل الأمن القديمة بل أستخدم التصميم الحواجز الطبيعية مثل الحدائق المتدرجة والممرات، بحيث ينسجم المبنى في محيطه وفي الوقت نفس يلبي الأغراض الوقائية.

و في 2008 تم الإعلان عن هذا المشروع للمرة الأولى وقد وجهت انتقادات لاذعة وقتها بعد الكشف عن تكاليفه، من قبل المشرعين الأميركيين الذين رأوا أنه باذخ جدا من حيث الأرقام القياسية.

هل تريد التمتع بأنقي مياة في العالم؟.. ننصحك بزيارة بحيرة ميليساني اليونانية

وصمم المبنى الجديد بواسطة مكتب «كيران تيمبرليك» المعماري - شركة أميركية مقرها في فيلادلفيا - ؛ وصمم المبنى بحيث يكون مكتفياً ذاتياً من الطاقة الكهربائية حيث تم توظيف النوافذ المموجة الخارجية كخلايا لالتقاط أشعة الشمس وتحويلها إلى طاقة كهربائية.

وكان من المفترض أن يتم أفتتاح المبنى في العام الماضي 2016 إلى أنه تم تأجيله إلى ربيع 2017 لعدم جاهزيته للإستخدام بشكل نهائي .

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق