You are here

×

ما هي القصة الكاملة لـ«#ايقاف_رواتب_امامه_المساجد»؟

ما هي القصة الكاملة لـ«#ايقاف_رواتب_امامه_المساجد»؟

حالة من اللغط، والحيرة، تسبب فيها هاشتاج "#ايقاف_رواتب_امامه_المساجد"، والذى دشنة نشطاء موقع التواصل الاجتماعى تويتر، منذ قليل، لأنه لم يصدر امرا ملكيا أو قرار رسميا بإيقاف رواتبهم، ولكن فيما يبدو انه ترددت أبناء عن مراجعة الأمر.  

«#شكرا_سلطان_بن_سلمان_سوق_عكاظ».. النجاح يلاحق النسخة الـ11

حيث اتسمت تعليقات النشطاء على الهاشتاج، الذى تداوله الآلاف منهم، بالغضب الشديد، على ما اسموه "إيقاف رواتب ائمة المساجد"، ضاربين المثل بما يتقاضاه لاعبي الكرة من ملايين الريالات. 

«الحارثي» يكشف اسباب تحطم مفهوم العيش المشترك في سوريا والعراق (فيديو)

ومن جانبه علق نواف، احد رواد تويتر، على هاشتاج ايقاف رواتب امامه المسجد، بأن هناك بعض اللاعبين الذين وصفهم بالفاشلين دراسيا واخلاقيا، ويستلمون ملايين من الريالات، اما المؤذن التقى يستكثرون عليه 1800 ريال، قائلا: "#ايقاف_رواتب_امامه_المساجد لاعبين فاشلين دراسيا أخلاقياً مهنياً يستلمون ملايين ومؤذن تقي ملازم للقران والمسجد استكثروها فيه1800 شي غريب!".

سونيل ميتال.. رجل الأعمال الأكثر طموحاً في الهند!

فيما علق ابو زهير، دكتور في الجامعه ومعلم تحفيظ وعضو في الهيئه وعضو في الدعوه والارشاد وتوعية الجاليات وراقي شرعي وامام وخطيب جامع، على الوسم، مؤكد انهم لن يؤموا المصلين ولن يخطبوا في الجمعة، إذا ما تم إيقاف رواتبهم، مؤكدا على ضرورة ربط اجر الدنيا بأجر الأخرة، قائلا: "والله لن نؤمّ المصلين ونخطب الجمعه لو تم ايقاف رواتبنا، يجب ان يرتبط اجر الدنيا بأجر الآخره لكي يصبحان لا ينقطعان". 

فيما يرى خالد عبدالعزيز، احد رواد تويتر، أن السعودية ليست جمعية خيرية، حتى تقوم بصرف رواتب وبدلات طائلة، لأشخاص جراء اعمال احتسابية يزعم اصحابها انها لوجه الله-حسب قولة- قائلا:"الدولة ليست جمعية خيرية، لكي تصرف رواتب وبدلات وأموال طائلة على الأعمال الاحتسابية التي يزعم صاحبها أنها لوجه لله". 

ومن ناحيته، قال محمد علي عسيري، أن معظم الأئمة لديهم الدخل الشهري الخاص بهم، وهو ثابت من وظيفة عامة، وفى نفس الوقت يتقاضي راتب الإمامة، وينيب شخص اخر للصلاة مكانه-حسب قولة-، قائلا: "غالب الأئمة لديهم دخل شهري ثابت من الوظيفة العامة او التقاعد ويأخذ راتب الإمامة علاوة على ذلك وينيب من يصلي مكانه".  

وللإضطلاع على النظام الرسمي الأئمة والمؤذنين وخدم المساجد المعمول به في المملكة.. أضغط هنا 

التعليقات

أضف تعليق