7 أسباب تجعلك تُضيف الليمون إلى ماء الشرب

7 أسباب تجعلك تُضيف الليمون إلى ماء الشرب

icon

يمكن أن تؤثر العادات اليومية في حياتنا بشكل كبير على صحتنا، وهناك من يشجع على جعل خليط الماء والليمون جزء من الإفطار اليومي، ولكن ما هي فوائد هذا المشروب؟.

من فوائد الماء بالليمون تحسين عملية الهضم، حيث إنه يساعد على إكمال أحماض المعدة، التي تقل خاصة لدى كبار السن، وشُرب الماء بالليمون يُحسن من عملية التمثيل الغذائي وعملية الهضم. 

كما أن الماء بالليمون يعمل على ترطيب الجسم، وعليك أن تجعل تناول الماء بالليمون من عاداتك اليومية، لتحصل على الترطيب اللازم لجسدك. 

يساعد في فقدان الوزن

وأيضًا تناول الماء بالليمون له فوائد كبيرة في فقدان الوزن الزائد، حيث إن المداومة عليه لمدة 20 يومًا كل شهر، يُخلصك من الدهون الزائدة في منطقة البطن «الكرش» ويُقلل من قياس خصرك. 

اقرأ أيضا : فوائد الزنجبيل والليمون مع العسل .. تحسين الهضم وتعزيز المناعة

ويملك الماء بالليمون ميزة كونه مضادًا للأكسدة، بفضل احتوائه على مواد تحميك من الأمراض ومغذيات نباتية لها خصائص مضادة للأكسدة، تحميك من عملية الأكسدة من الداخل إلى الخارج. 

7 أسباب تجعلك تُضيف الليمون إلى ماء الشرب
مصدر الصورة - shutterstock

ويُعد تناول الماء بالليمون خفيفًا وقليل السعرات الحرارية في الصباح، حيث إن تناول ماء يحتوي على عصير نصف ليمونة به 6 سعرات حرارية فقط، في حين أنه يمنحك نصف الكمية اللازمة من فيتامين c، الذي يحمى خلايا جسدك من التلف. 

ويحتوي الماء بالليمون على الكثير من البوتاسيوم اللازم لعمل جسدك بشكل سليم، ويعزز تواصل الأعصاب والعضلات، وينقل العناصر الغذائية لأعضاء الجسم، ويُخصلك من النفايات، ويواجه آثار الملح. 

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث