«فوائده لا تُحصى».. الثوم كالذهب.. لماذا؟

«فوائده لا تُحصى».. الثوم كالذهب.. لماذا؟

icon

يُعد الثوم من النباتات التي تنتمي لعائلة البصل، ويملك مذاقًا قويًا ومركبات ذات خصائص طبية قوية، ويُستخدم الثوم على نطاق واسع في الطبخ، وكدواء عبر التاريخ القديم والحديث في جميع أنحاء العالم منذ آلاف السنين.

وتُعرف فوائد الثوم منذ عصر الفراعنة المصريين، أي من قبل 5000 عام، وانتشر الثوم من مصر القديمة إلى الحضارات في باكستان والهند، ومن هناك، شقّ طريقه إلى الصين، وقدم الفرنسيون والإسبان والبرتغاليون الثوم إلى العالم الجديد.

ووصف الطبيب اليوناني القديم أبقراط «حوالي 460-370 قبل الميلاد»، المعروف باسم «أبو الطب الغربي»، الثوم لمجموعة واسعة من الحالات والأمراض، وشجع «أبقراط» على استخدام الثوم في علاج مشاكل الجهاز التنفسي والطفيليات وسوء الهضم والإرهاق، وأكد العلم الحديث مؤخرًا العديد من فوائد الثوم الصحية.

اقرأ أيضا : فوائد الثوم والعسل للرجال

فوائد الثوم

ويملك الثوم العديد من الفوائد الطبية الكبيرة، ويمكن استخدامه لمقاومة نزلات البرد والإنفلونزا، وخفض ضغط الدم، بجانب تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والحماية من الشيخوخة، وتعزيز الأداء الرياضي، بالإضافة للتخلص من السموم في الجسم.

الثوم كالذهب.. لماذا؟
مصدر الصورة - shutterstock

كما يُستخدم الثوم لحماية القلب وتقوية الشعر، ويعمل كمضاد حيوي قوي، ويُستخدم في تعزيز صحة الجهاز التنفسي وصحة الكليتين، والوقاية من سرطان البروستاتا، ومنع الجلطات الدموية.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث