فوائد للقرنفل لن تتوقعها

فوائد للقرنفل لن تتوقعها

icon

تتعدد فوائد القرنفل الشفائية لكثير من الأمراض، بفضل احتوائه على مادة كيميائية تسمى "الأوجينول" تقلل من الآلام وتكافح الالتهابات، واستخدم القرنفل في الطهي والطب التقليدي لسنوات عديدة، ولكن ما هي فوائد القرنفل الذي يعد واحدًا من أقدم وأشهر التوابل في العالم؟

القرنفل والأسنان

يستطيع القرنفل الحفاظ على صحة الأسنان ومعالجة تقرحات الفم لمن يعاني التهابات اللثة، ويحارب البكتريا و"بلاك الأسنان"، ويمكن تناول مشروب القرنفل المغلي كمضمضة للحفاظ على الأسنان.

مسكن موضعي

يحتوي القرنفل على مادة "اليوجينول" التي تعمل كمخدر لتسكين آلام الجسم، ويمكن ذلك عن طريق إضافة القليل من زيت القرنفل إلى قطعة قطن ووضعها على مكان الألم.

فاتح للشهية 

يمكن استخدام القرنفل كفاتح للشهية ومعزز لصحة الجهاز الهضمي، حيث يسهل عملية هضم الطعام وطرد الغازات، ويساعد على علاج آلام المعدة وأعراض القيء، ويمكن تناول مغلي القرنفل للحصول على نتيجة مرضية.

اقرأ أيضًا: نبات إكليل الجبل.. فوائد متعددة للجسم والبشرة والشعر

يكافح الالتهاب

يستطيع القرنفل مكافحة التهابات المفاصل والروماتيزم، ويخفف من الإصابات، ويمكن تدليك زيت القرنفل على مكان الإصابة لتخفيف الألم.

منشط للدورة الدموية

يعمل القرنفل على تنشيط الدورة الدموية وخاصة لدى الرجال حيث يرفع من مستويات هرمون التستوستيرون، وينصح بتناول كوب من القرنفل المطحون المضاف إلى القهوة يوميًّا.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث