«تذكرتك تأشيرة».. زيارة السعودية أصبحت أسهل من أي وقت مضى

«تذكرتك تأشيرة».. زيارة السعودية أصبحت أسهل من أي وقت مضى

icon

أطلقت المملكة ممثلة في وزارة الخارجية، خدمة جديدة يمكن من خلالها لجميع المواطنين الحصول على تأشيرة المرور للزيارة، وذلك من أجل القادمين جوًا.

ويمكن الآن السفر لأداء العمرة من دون الحصول على تأشيرة، وذلك عبر الخطوط الجوية السعودية وطيران ناس اللتين باتت تذكرتهما بمثابة تأشيرة أيضًا.

التأشيرة تتيح أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف والتنقل داخل المملكة وحضور الفعاليات السياحية وصلاحيتها ثلاثة شهور، وفترة الإقامة المقررة لها 4 أيام.

وتصدر تأشيرة المرور للزيارة بشكل إلكتروني، وهي تأشيرة تُمكّن المواطنين من جميع الجنسيات من دخول المملكة بشكل غاية في السهولة، وذلك لجميع الأغراض سواء للعمرة أو للسياحة أو للزيارة أو غيرها، ويأتي ذلك في إطار تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة، وإنجازها في وقت أسرع. 

اقرأ أيضا : تفاصيل لائحة «التأشيرة السياحية المعدلة» التي أعلنتها وزارة السياحة السعودية

مميزات تأشيرة المرور

ووفقًا لوزارة الخارجية، فإن تأشيرة المرور للزيارة، تسمح للجميع من العابرين أو هؤلاء الراغبين في الولوج إلى المملكة العربية السعودية، من أجل أداء مناسك العمرة، وزيارة المسجد النبوي الشريف، كما يمكن لمستخرجي التأشيرة التنقل وحضور كافة الفعاليات السياحية. 

وأكدت وزارة الخارجية أن التأشيرة الجديدة سوف تنجز المزيد من مستهدفات رؤية المملكة 2030، وسبيل أيضًا من أجل تعزيز مكانة السعودية بين البلاد، وكذا إنجاز عملية الاستفادة من موقع المملكة الاستراتيجي الذي تتميز به كونها محورًا يربط بين القارات، بالإضافة إلى كونها محطة لجذب العابرين، وتحولت لوجهة سياحية عالمية جاذبة للجميع. 

وتُقدم المملكة تأشيرة المرور للزيارة بشكل مجاني تمامًا، لكنها تُسمح فقط للقادمين إلى البلاد جوًا، ويمكنهم استخراجها عبر المنصات الإلكترونية المتاحة دون مقابل. 

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث