بكم بيعت دمية فيلم "إي تي" الشهيرة؟

بكم بيعت دمية فيلم "إي تي" الشهيرة؟

icon

بيعت الدمية التي استخدمت في فيلم "إي تي" الذي أذيع عام 1982، في مزاد دار جوليانز بمبلغ كبير. 

الفيلم الذي حقق نجاحًا ساحقًا في ثمانينيات القرن الماضي وأخرجه "ستيفن سبيلبرغ"، استخدم خلال تصويره دمية لتجسيد مشاهد الكائن الفضائي لتباع تلك الدمية في المزاد مقابل 2.6 مليون دولار. 

وكانت الدمية العرض الرئيس في مزاد دار جوليانز بالتعاون مع شركة "تورنر كلاسيك موفيز"، وضم المزاد أكثرمن 1300 قطعة من عالم السينما، من بينها قفاز الملاكمة الذي استخدمه روبرت دي نيرو في فيلم "ريجينغ بول" ومطرقة فيلم "ثور".

ممَّ صنعت الدمية؟

الدمية الشهيرة صنعت من الألومنيوم والكابلات النحاسية الهندسية الصغيرة، بالإضافة لمجموعة من المفاصل الميكانيكية التي وصلت عددها إلى 85 مفصلاً، ليستطيع المخلوق الفضائي التحرك أمام كاميرات التصوير ليبدو كأنه حيّ.

اقرأ أيضًا: على طريقة فيلم الرعب Chucky .. متحف يحذر زواره من دمية مسكونة

وشهد المزاد بيع مجموعة أخرى من الرسومات المستخدمة في تصميم دمية الكائن الفضائي في المزاد مقابل 125 ألف دولار، بجانب بيع دراجة هوائية استخدمت في المشهد الختامي للفيلم مقابل 115 ألف دولار.

وتدور قصة فيلم الخيال العلمي الأمريكي "إي تي" حول الطفل إليوت الذي تربطه علاقة صداقة مع مخلوق فضائي لطيف ضل طريقه ووصل إلى كوكب الأرض، ويحاول الطفل مساعدة الكائن الفضائي للعودة إلى كوكبه وحمايته من أعين الغرباء في حين أصبح الاثنان مطاردين من قبل البعض، مع تدهور صحة الكائن الفضائي نظرًا لابتعاده عن كوكبه الأم. 

بكم بيعت دمية فيلم "إي تي" الشهيرة ؟
مصدر الصورة - shutterstock

واستطاع الفيلم الشهير أن يحقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه في 1982 وتجاوزت إيراداته فيلم "حرب النجوم"، وتربع على عرش أعلى الأفلام إيرادات لمدة 10 سنوات.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث