أفضل 10 أفلام في شباك التذاكر السعودي

أفضل 10 أفلام في شباك التذاكر السعودي

icon

تعرض سينمات المملكة مجموعة من الأفلام العالمية، التي استطاعت تحقيق إيرادات عالية في شباك التذاكر السعودي خلال الأسبوع الجاري.

واستطاع فيلم سطار أن يتربع على عرش قائمة أفضل أفلام شباك التذاكر في المملكة العربية السعودية، وتبعه فيلم "Operation Fortune"، وتراجع فيلم أفاتار الجزء الثاني للمرتبة الرابعة.

أفضل 10 أفلام في شباك التذاكر السعودي


1 - فيلم سطار

استطاع فيلم سطار أن يتصدر شباك التذاكر منذ عرضه للمرة الأولى، تدور أحداث الفيلم حول سعد الذي يحلم بدخول عالم مصارعة المحترفين، فيذهب في تجربة أداء في الرياض ولكنه يفشل وتتوالى الأحداث بمفاجآت عن مستقبله، الفيلم من بطولة إبراهيم الحجاج - عبد العزيز الشهري، وإخراج عبد الله العراك.

2- Operation Fortune

جاء فيلم Operation Fortune في المركز الثاني، وتدور قصته حول فريق للاستخبارات البريطانية بقيادة العميل السري "أورسون"، الذي يستخدم مجموعة من الممثلين بهوليوود لمساعدته على تنفيذ مهمة سرية. 

اقرأ أيضًا: أبرز الأفلام الأجنبية المطروحة في بداية عام 2023

3 - Babylon

استطاع فيلم بابل أن يحتل المركز الثالث، وتدور أحداثه في إطار من الدراما التاريخية عن هولييود والفساد والانحطاط في ظهور الشخصيات.

4 - Avatar: The Way Of Water

واستطاع فيلم أفاتار بجزئه الثاني من احتلال المركز الرابع، وحقق الفيلم حتى الآن في تذاكر التذاكر العالمي ما يزيد على 2 مليار دولار، وهو يتحدث عن حرب جديدة لبطل الفيلم «جيك» ضد البشر، في جوٍّ من الأكشن والدراما.

أفضل 10 أفلام في شباك التذاكر السعودي
مصدر الصورة - shutterstock

5 - الهامور ح.ع

وحل فيلم الهامور السعودي في المركز الخامس، وتدور أحداثه حول حارس أمن تمكن من جمع ثروة ضخمة بالنصب واتباع أساليب ملتوية، ولكن سرعان ما تنقلب الأحداث عليه.

6 - M3GAN

وفي المركز الثالث حل فيلم "ميغان"، وتدور قصة فيلم الفيلم حول مهندس روبوتات يعمل في شركة ألعاب مصنعة لدمى صغيرة للأطفال، ويقوم بصناعة دمية شبيهة بالبشر تُدعى "ميغان" ولها تعبيرات وردود أفعال تشبه البشر بدرجة كبيرة، ويتم إهداء هذه الدمية لطفلة.

وتظهر الأحداث الغريبة في الفيلم بمجرد أن تدب الحياة في الدمية التي ترفض تنفيذ الأوامر التي توجه إليها، كما تقوم بأفعال غير متوقعة منها محاولتها لقتل المالكة والمهندس.

اقرأ أيضا : "الرعب والخيال العلمي " ما هي أقوى الأفلام المنتظرة 2023 ؟

7 - Puss In Boots: The Last Wish

فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي «Puss In Boots» حافظ على مكانه في قائمة الأفضل، واحتل المركز السابع، وفيه يحاول القط «بوس» أن يعيش مغامرة جديدة في آخر أمنية له. 

8 - Offering,The

احتل فيلم الرعب "Offering,The" المركز الثامن في القائمة، وتدور أحداثه حول عائلة تسعى لتجاوز خسارة ومأساة كبيرة، ولكن تضع نفسها تحت رحمة شيطان يسعى لتدمير نفوسهم.

9 - Shotgun Wedding

في المركز التاسع جاء فيلم Shotgun Wedding، وهو من بطولة جينيفر لوبيز وجوش دوهاميل، وتدور أحداثه حول زوجين يقتحم مجموعة من المجرمين حفل زفافهما، وأخذ أفراد عائلة الزوجين رهائن، وتتوالى الأحداث في جوٍّ من الأكشن والكوميديا.

10 - Independence

احتل فيلم "Independence" المركز العاشر في قائمة أفضل الأفلام في شباك التذاكر السعودي، وهو من بطولة بروس ويلس، وتدور أحداثه حول محقق يطارد سيارة إسعاف تهدد حياة المواطنين في عيد الاستقلال.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث