لم يترك شيئًا إلا وحققه.. البرغوث ليونيل ميسى بطل اللعبة

لم يترك شيئًا إلا وحققه.. البرغوث ليونيل ميسى بطل اللعبة

icon

بين نجوم العالم بداية من بيليه وماردونا مرورًا بكريستيانو رونالدو وكيليان مبابي، لم يترك البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسى بطولة شارك فيها إلا وحصدها بعد فوزه بكأس العالم اليوم مع منتخب الأرجنتين على حساب المنتخب الفرنسي.

نختلف أو نتفق مع طريقة لعبه، لكن الحقيقة التي لا يستطيع أحد إنكارها أن ميسى واحدًا من أعظم نجوم كرة القدم في العالم على مر تاريخها وهو أمر لا يستطيع كارهيه قبل محبيه أن ينكرونه فأصبح ميسى رجلاً لا يعرف المستحيل.

أرقام ليونيل ميسى في كأس العالم

استطاع النجم الأرجنتيني كسر العديد من الأرقام القياسية في كأس العالم 2022، من بينها أنه أصبح أكثر لاعب شارك في مباريات في كأس العالم برصيد 26 مباراة، وانفرد بعدد الدقائق القياسية للمشاركة في تاريخ كأس العالم بواقع 2314 دقيقة ليتفوق على الإيطالي باولو مالديني الذي شارك في 2217.

وتفوق ميسى على أسطورة البرازيل بيليه في عدد الأهداف المسجلة في كأس العالم بتسجيل 13 هدفًا مقابل 12 سجلها بيليه ليحتل المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخين لكأس العالم، في حين يحتفظ النجم الألماني ميروسلاف كلوزة بالصدارة.

وبهدفيه في شباك فرنسا اليوم في نهائي كأس العالم، أصبح ميسى الهداف التاريخي لمنتخب التانجو برصيد 98 هدفًا منهم 13 هدفًا في كأس العالم، بجانب أنه بات أول لاعب في تاريخ كأس العالم يشارك في 10 أهداف في نسخة واحدة من كأس العالم سجل منها 7 أهداف و3 تمريرات حاسمة ليحطم رقم مواطنه الأسطورة دييجو مارادونا.

واستطاع ميسي تسجيل 100 هدف بقدمه اليمنى في جميع البطولات حتى الآن.

وحتى الآن استطاع ليونيل ميسى لعب 1003 مباراة في جميع المسابقات التي لعبها مع الأندية والمنتخب الأرجنتيني، وبلغت عدد مساهماته في الأهداف 1179، سجل منها 793 هدفًا، وقدم 386 تمريرة حاسمة، ليتربع على عرش الكرة في العالم.

وبفوزه ببطولة كأس العالم أصبح ميسى فائزًا بكل البطولات التي شارك فيها طوال مسيرته.

جميع بطولات ميسى طوال مسيرته

حصد ميسى منذ بداية مسيرته الكروية وحتى الآن 41 بطولة مقسمة إلى الآتي:

- كأس العالم مرة واحدة.
- كوبا أمريكا مرة واحدة.
- كأس العالم للشباب مرة واحدة.
- الأولمبياد مرة واحدة.
- 4 دوري أبطال أوروبا.
- 3 كأس السوبر الأوروبي.
- 3 كأس العالم للأندية.
- 10 الدوري الأسباني.
- 8 سوبر أسباني.
- 7 كأس ملك أسبانيا.
- الدوري الفرنسي مرة واحدة.
- كأس الأبطال الفرنسي مرة واحدة.
- بطولة فيناليسيما مرة واحدة.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث