نجوم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يتلألؤون على السجادة الحمراء

نجوم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يتلألؤون على السجادة الحمراء

شهد افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، أمس في دورته الثانية التي تستمر حتى 10 ديسمبر، تواجدًا كبيرًا لنجوم السينما من الوطن العربي والعالم.

وحرص كل من جُمانا الراشد، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي؛ ومحمّد التركي، المُدير التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، والمخرج والمُنتج والكاتب أوليفر ستون، رئيس لجنة تحكيم المهرجان، على استقبال ضيوف المهرجان من جميع أنحاء العالم.

وقالت جُمانا الراشد، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي،: «إنه من دواعي سروري أن أرحب بكم في مدينة جدة في الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي».

وأضافت: «أنه من خلال السينما نستكشف أنفسنا بل الأهم من ذلك أننا نطّلع على الأعمال الرائعة التي أنتجها الإبداع الإنساني، ونحتفل بهذا التنوع، وأدعو كل الأفراد أن يعيشوا ويندمجوا في تلك القصة، ولمدة عشرة أيام ويستكشفوها بأنفسهم».

اقرأ أيضًا:«الرجل» ترصد افتتاح مهرجان البحر الأحمر في 100 صورة

فيما قال محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولى: «يسعدنا الترحيب بعشاق السينما ورواة القصص والموهوبين والمتخصّصين في صناعة السينما من جميع أنحاء العالم في جدّة، في الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والتي آمل أن تتجاوز التوقعات بفضل ما تحظى به هذه الفعالية الآن من أهمية غير مسبوقة».

وأبدى النجم العالمي الكبير شاروخان امتنانه لوجوده في السعودية، قائلًا باللغة العربية عقب استلام جائزته: «شكرًا على استضافتكم لي هنا، إنه لشرف أن أكون هنا».

وتابع حديثه باللغة الإنجليزية مؤكدًا أن السينما تقرب ما بين الشعوب، وتمنح لها فرصة مشاركة المشاعر والقضايا، والتعرف على الثقافات المختلفة، وهو ما يوفره مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

وقد خطفت نجمة هوليوود شارون ستون الأضواء، فيما تألقت النجمات يسرا، ولبلبة، وهالة صدقي، وأمينة خليل، ومايا دياب، ومهلاقا، والنجم الكبير حسين فهمي، وعدد كبير من الفنانين بإطلالاتهم الجذابة.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث