You are here

×

الوقاية من فيروس كورونا .. كيف تُفشل محاولات كوفيد 19 في إصابتك؟

الوقاية من فيروس كورونا .. كيف تُفشل محاولات كوفيد 19 في إصابتك؟

الوقاية من فيروس كورونا .. كيف تُفشل محاولات كوفيد 19 في إصابتك؟

نصائح للوقاية من كورونا

نصائح للوقاية من كورونا

طرق الوقاية من فيروس كورونا

طرق الوقاية من فيروس كورونا

متى يجب زيارة الطبيب

متى يجب زيارة الطبيب

الوقاية من فيروس كورونا .. كيف تُفشل محاولات كوفيد 19 في إصابتك؟
نصائح للوقاية من كورونا
طرق الوقاية من فيروس كورونا
متى يجب زيارة الطبيب

فيروس كورونا أو كوفيد 19 Covid المستجد، الذي يشغل بال الجميع، مؤخرًا، ظهر للمرة الأولى في ديسمبر الماضي في مدينة ووهان الصينية قبل أن يلقى ضالته في أكثر من 203 دول أخرى حول العالم، ليصيب فيها أكثر من مليون و400 ألف شخص، فيما أودى بحياة أكثر من 80 ألفا آخرين وذلك بحسب آخر الإحصائيات، وحصد الفيروس المستجد أرواح الكبار والشباب والرضع حول العالم، وكانت قارة أوروبا الأكثر تضررًا منه. 

وتكاد الأنظمة الطبية أن تنهار في إيطاليا، إسبانيا، فرنسا، ألمانيا وزد عليهم الولايات المتحدة الأمريكية التى أزاحت تلك الدول والصين أيضًا لتأخذ منهم المرتبة الأولى في أعداد الإصابات التى تتضاعف بشكل يومي، حيث تحتاج تلك الدول إلى إمكانيات تفوق قدرات أنظمتهم الصحية، بسبب الكم الهائل من المصابين الذين تكتشف الدولة إيجابية التحاليل الخاصة بهم للفيروس المعدى. 

كوفيد 19 ينتقل عن طريق ملامسة الأسطح التى لامسها المريض بالفيروس، والعديد من الأشياء التى ذكرتها منظمة الصحة العالمية، التى أكدت أنه لا يوجد حتى الآن علاج أو لقاح لمواجهة فيروس كورونا المستجد، الذي قيل إنه قد انتقل عبر أكل الخفافيش في منطقة ووهان (بؤرة تفشي المرض للعالم) فيما قيل بعدها إن آكلى النمل هم من نقلوا المرض إلى البشر!

نصائح للوقاية من كورونا 

- غسل اليدين: توصى منظمة الصحة العالمية، المواطنين حول العالم من أجل وقايتهم من عدوى فيروس كورونا، بـ غسل اليدين في المقام الأول، وذلك بشكل منتظم بالمياه والصابون، كونه قادرا على القضاء على الفيروسات، ووصفت تلك الخطوة بأنها هامة للغاية لتجنب الإصابة بالعدوى بهذا المرض اللعين. 

هل تقتل حرارة الجو المرتفعة كورونا؟ الصحة العالمية تجيب 

- تغطية الفم والأنف: يجب تغطية الأنف والفم جيدًا عند العطس أو السعال، وغسل اليدين بشكل منظم بعدها من أجل منع انتشار الفيروس. 

- عدم ملامسة العينين: يجب الحذر من ملامسة العينين والأنف والفم، بعد ملامسة يدك لسطح من الممكن أن يكون ملوثًا بالفيروس التاجي، حيث يمكن أن ينتقل الفيروس للجسم مباشرة بهذه الطريقة. 

- الابتعاد: يجب عدم الاقتراب من الأشخاص، الذي يعانون من السعال والعطاس أو الحمى، حيث يمكن أن تنتشر جسيمات صغيرة وتحتوى على الفيروس في الهواء، ويجب الابتعاد لمسافة متر واحد على الأقل. 

- الالتزام بالتعليمات: الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التى تُعلن عنها السلطات في جميع بلدان العالم، مثل الابتعاد عن التجمعات، والحرص أثناء التحرك من المنزل، إذا ما كان لزامًا الخروج من المنزل، وذلك لأن أكثر ما يمكن فعله للوقاية من الفيروس هو التباعد الاجتماعي، والتزام المنزل لحين انحصار الإصابات. 

متى يجب زيارة الطبيب؟

تقول الدكتور الأمريكية، جورجين نانوس، إنه إذا ما أصيب أحد الأشخاص بحمى على الخصوص التى يسببها هذا الفيروس، ستختفى في غضون من يوم إلى 7 أيام إذا ما تم تركها بدون علاج، ولكن على الأهل الذهاب بالأطفال الرضع البالغين 12 أسبوعًا أو أقل إلى الطبيب، إذا ما ظهرت عليهم أعراض حمى ووصلت درجة حرارتهم أعلى من 38 درجة مئوية، حتى إن لم تظهر أعراض أخرى. 

لتجنب الإصابة بكورونا...كيف تتسلم طلب من مندوبي التوصيل بطريقة آمنة؟ 

وبالنسبة للأطفال الذي هم أكبر سنًا من ذلك عليهم زيارة الطبيب إذا ما استمرت أعراض الحمى من 3 إلى 5 أيام إذا ما كانت حرارتهم تصل لأعلى من 39.4 درجة مئوية. 

أما عن البالغين فتقول الدكتورة جورجين إنه يجب عليهم زيارة الطبيب إذا ما كانت الحمى تصل إلى أعلى من 40 درجة مئوية، أو يصاحبها طفح جلدي، أو صعوبة في التنفس. 

يجب التوجه إلى الطبيب المختص فور ظهور أحد الأعراض السابقة، للتأكد ما إن كان هناك إصابة بفيروس كورونا أم أن الأمر مجرد نزلة برد أو مشكلة في الجهاز التنفسي، مع ضرورة اتباع الإرشادات والنصائح اللازمة، وفقًا لما جاء بموقع "Mayo clinic".

ونصحت الدكتورة الأمريكية الجميع، ممن يعتقدون أن الحمى ناتجة عن الإصابة بـ فيروس كوفيد 19 أن يتخذوا تدابيرهم بالابتعاد عن جميع أفراد الأسرة، وعلم عزل ذاتي لأنفسهم، حتى يتم شفاؤهم، وإذا ما ساءت الحالة وشعروا بأعراض تنفسية، عليهم زيارة الطبيب في أسرع وقت. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق