You are here

×

السياحة في كرواتيا .. ما أهم الأماكن الموصى بها للزيارة؟

السياحة في كرواتيا وأهم الأماكن الموصى بها للزيارة

السياحة في كرواتيا وأهم الأماكن الموصى بها للزيارة

خريطة كرواتيا السياحية

خريطة كرواتيا السياحية

Hotel Monte Mulini

Hotel Monte Mulini

Hotel Excelsior Dubrovnik

Hotel Excelsior Dubrovnik

Hotel Lone

Hotel Lone

مطعم 360

مطعم 360

Draga di Lovrana

Draga di Lovrana

Monte

Monte

Noel

Noel

الكهف الأزرق في جزيرة كريس

الكهف الأزرق في جزيرة كريس

الكهف الأخضر على جزيرة رافنيك

الكهف الأخضر على جزيرة رافنيك

كهف جولوبينكا في جزيرة دوجي أوتوك

كهف جولوبينكا في جزيرة دوجي أوتوك

حديقة كركا الوطنية

حديقة كركا الوطنية

"Hum" أصغر مدينة في العالم

جزيرة كرابانج

جزيرة كرابانج "البندقية الكرواتية"

حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية

حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية

شاطئ زلاتي رات

شاطئ زلاتي رات

شاطئ ستينيفا

شاطئ ستينيفا

السياحة في كرواتيا وأهم الأماكن الموصى بها للزيارة
خريطة كرواتيا السياحية
Hotel Monte Mulini
Hotel Excelsior Dubrovnik
Hotel Lone
مطعم 360
Draga di Lovrana
Monte
Noel
الكهف الأزرق في جزيرة كريس
الكهف الأخضر على جزيرة رافنيك
كهف جولوبينكا في جزيرة دوجي أوتوك
حديقة كركا الوطنية
"Hum" أصغر مدينة في العالم
جزيرة كرابانج "البندقية الكرواتية"
حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية
شاطئ زلاتي رات
شاطئ ستينيفا

تحتوي كرواتيا على مزيج مذهل من الأماكن السياحية المميزة التي تتنوع بين المدن التاريخية والمناطق الطبيعية المذهلة، وتعتبر مدينة زغرب النابضة بالحياة موطناً لأجمل المتاحف وصالات العرض والمطاعم في البلاد التي تحتوي على الكثير من المباني الحجرية القديمة التي تعود للعصر الفينيسي. ومن جهة أخرى تتغنى كرواتيا بشواطئها البحرية الساحرة التي توفر عدد لا ينتهي من الأنشطة الرياضية والترفيهية في حين تعد جزر الأدرياتيك جنة متوسطية للذين يبحثون عن الاسترخاء والراحة تحت أشعة الشمس.

خريطة كرواتيا السياحية

من شواطئ جزر الدلماسية الجنوبية التي تغمرها الشمس بلطف من البحر الأدرياتيكي إلى قمة دينارا الأعلى في البلاد، وعبر المستنقعات المليئة بالحياة البرية في بوسافينا مروراً بغابات البحر الأبيض المتوسط ​​الغنية في ملجيت، لا شيء يمكن أن يصف روعة كرواتيا التي تشبه الجنة الخضراء بمياهها الياقوتية المتلألئة في ظل المدن المسورة القديمة التي تحمل على جدرانها قصص الإمبراطوريات التي عبرت في تاريخ الأزمان وتراكمت فيها التقاليد الفنية والأدبية والموسيقية المتنوعة على مر السنين لتتباهى بتراث ثقافي عريق يعيش في قلب الشوارع والمتاحف والكنائس.

لقضاء صيف رائع.. تعرف على أجمل شواطئ كرواتيا

وتصنف مدينة دوبروفنيك من أكثر الأماكن التي يقصدها السياح في كرواتيا حيث تقع البلدة القديمة داخل جدران دفاعية متينة تعود للعصور الوسطى وقد تم إدراجها على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، وتضم العديد من الحصون والأبراج على طول الجدار ويستطيع الزوار أن يستمتعوا بالمناظر المذهلة من أعلى الجدار الذي يطل على أسطح المنازل القديمة أو الذهاب للاستمتاع بالسباحة في مياه البحرالأدرياتيكي اللامع.

طقس كرواتيا

تختلف طبيعة الطقس في كرواتيا بين المدن الداخلية والساحلية، ويتميز الساحل بمناخ متوسطي يتكون من طقس حار وجاف ومشمس خلال فصل الصيف ، ويكون الطقس معتدلًا نسبيًا في الشتاء الذي أصبح في السنوات العشر الماضية أكثر برودة لتغطي الثلوج أجزاء من دالماتيا ودوبروفنيك، وتبقى الأيام المشمسة غالبة في فصلي الخريف والشتاء على الرغم من هطول الأمطار في بعض الأحيان.

جزيرة الحب في كرواتيا قلب يتوسط المياه

ومن جهة أخرى، يسود المناخ القاري على المناطق الداخلية من كرواتيا لذلك يكون فصل الشتاء بارداً جدًا، وغالباً ماتنخفض الحرارة إلى مادون الصفر درجة مئوية، في حين يكون الصيف شديد الحرارة التي تتجاوز الثلاثين درجة مئوية.

أفضل وقت لزيارة كرواتيا

يعتبر شهري سبتمبر ومايو من أجمل الأوقات لزيارة كرواتيا عندما تكون الأجواء مشمسة ودافئة للسباحة على الشواطئ، كما أنها مناسبة لتجنب حشود السياح خلال فصل الصيف.

أفضل الفنادق في كرواتيا

  • Hotel Monte Mulini

يقع هذا الفندق الفاخر في مدينة روفيني بالقرب من المدينة القديمة، أعيد تجديده في عام 2009 ويتكون من أربعة طوابق تتزين بهندسة معمارية رائعة، ويضم 113 غرفة بمناظر خلابة. يتميز بالهدوء والمناظر الباورامية، ويبعد خطوات قليلة عن شاطئ موليني المرصوف بالحصى وهو منتزه يربط بين المدينة وبونتا كورينتي.

  • Hotel Excelsior Dubrovnik

يقع فندق اكسلسيور من الدرجة الأولى في مدينة دوبروفنيك وعلى بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من المدينة الثقافية المديجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، يتميز بإطلالة رائعة على البحر ويحتوي على 158 غرفة وجناح فاخر، حيث تتناسق القطع الزخرفية المختارة بشكل رائع مع المفروشات الأنيقة، ويضم حمام سباحة داخلي وجاكوزي وحمام تركي وصالة ألعاب رياضية وساونا فنلندية.

  • Hotel Lone

يقع فندق لون على بعد 150 متراً فقط عن شاطئ البحر في مدينة روفيني، تم تصميمه من قبل أشهر الشركات المعمارية الكرواتية ويأخذ شكل سفينة كبيرة ترسو في الخليج، ويوفر تجربة فريدة لنمط الحياة الجمالي ويحتوي على 236 غرفة فندقية من الدرجة الأولى و12 جناحاً فاخراً.

أفضل المطاعم في كرواتيا

  • 360˚

يقع في مدينة دوبروفنيك على أسوار المدينة التاريخية بإطلالات رائعة على شرفات المعارك والميناء القديم، يحتوي على بار للكوكتيل وصالة مليئة بالمقصورات الحميمة، ويتميز بالمطبخ الحديث المفتوح المزين بحوض كبير ومزخرف للأسماك، ويقدم أشهى الأطباق الكلاسيكية المحلية.

  • Draga di Lovrana

يقع في لوفران في موقع جميل بإطلالات جميلة من داخل الصالة وعلى الشرفة الخارجية، يقوم الطاهي بإعطاء أولوية للمنتجات المحلية في وصفاته المتوازنة وذات الجودة العالية لتكون النتيجة أطباق شهية ومبتكرة.

  • Monte

يقع هذا المطعم الرومانسي في مدينة روفيني ويتميز بالنمط العصري بإضاءة ناعمة تتناقض مع البلدة القديمة ليعطي أجواء مسرحية وساحرة، كما يقدم أطباق بتقنيات حديثة مليئة بالنكهات الملونة.

  • Noel

يقع في العاصمة زغرب وهو مطعم عصري مع إضاءة ناعمة، ويقدم أطباقاً ملونة مبتكرة ولذيذة إلى جانب أشهى المأكولات الكرواتية داخل صالة بديكورات جميلة وأجواء هادئة.

أفضل الأماكن السياحية في كرواتيا

الكهوف الأدرياتيكية

تشتهر كرواتيا بطبيعتها المتنوعة الأشكال حيث تتموضع الكهوف الخلابة على طول الساحل الكرواتي، وكانت تستخدم في كثير من الأحيان للعيش فيها، ويمكن الوصول إليها عن طريق السباحة أو بالقوارب ومنها:

1- الكهف الأزرق في جزيرة كريس

 يمكن الدخول إلى الكهف الفيروزي عبر المدخل التقليدي الضيق جداً والمختفي داخل التعرجات الطبيعية عبر السباحة أو التجديف بالكاياك، كما يمكن الوصول إليه عبر الغوص لمسافة 15 متراً حتى عمق 4.5 متر، كما يحتوي الكهف على قبة كبيرة نسبياً وفيها الكثير من التشققات الصغيرة التي تضيء الكهف بأشعة الشمس الرقيقة.

2- الكهف الأخضر على جزيرة رافنيك

يتميز الكهف الأخضر بقبابه الكثيرة والجميلة، كما أنه يحظى بشعبية خاصة بين السياح لأنه يوفر مغامرات رائعة لمحبي الغوص المنفرد في المياه العميقة ومتسلقي الصخور، فلقد تمت تسمية الكهف بالأخضر بسبب لون الطحالب التي تغطي صخوره مما يجعله واحداً من أجمل ساحات التسلق في العالم.

3- كهف جولوبينكا في جزيرة دوجي أوتوك

يقع هذا الكهف الجميل على الشواطئ الجنوبية من دوجي أوتوك غرب خليج بريبنجشكا، يتميز بمدخله الطويل والساحر الذي يمكن عبوره عبر القوارب الضيقة أو بالسباحة للوصول إلى قاعة السباحة الطبيعية المضاءة عبر السقف المفتوح، والتي تعد المكان المفضل للغواصين لاكتشاف النفق الكارستي وقاعاته المائية الرائعة.

حديقة كركا الوطنية

يتناثر سحر هذه الحديقة الجميلة حول مسار النهر المذهل، وتضم العديد من الظواهر الطبيعية التي تزخر بها المعالم الثقافية والتاريخية ومن أبرزها دير الفرنسيسكان في جزيرة فيزوفاك الصغيرة التي تقع وسط البحيرة وتتوسع في مجرى النهر لتبدو كحجر كريم ضخم. بالإضافة إلى دير كركا الأرثوذكسي الذي يتربع على أرض مرتفعة فوق النهر والمطاحن القديمة التي تحولت إلى متاحف إثنوغرافية. ويرافق الزوار مرشدين سياحين يرتدون الملابس التقليدية الجميلة ويأخذونهم بجولة إلى شلالات "T" الساحرة التي تعد أجمل المعالم الطبيعية في الحديقة.

"Hum" أصغر مدينة في العالم

تدل كلمة المدينة غالباً على مكان صاخب وواسع يعيش فيه الكثير من الناس ويحتوي على العديد من المباني الكبيرة والصغيرة، وتخترقها الشوارع مع آلاف السيارات التي تزحف على طولها، ولكن ليس هذا حال مدينة هوم التي تقع عند سفح تلة أستريا، فهي لا تحتوي اختناقات مرورية أو مباني كبيرة أو مراكز للتسوق. يوجد داخل أسوار المدينة المحفوظة شارعان فقط وكنيستان ومقهى صغير يقدم الشراب الكرواتي التقليدي "برسي البيسكا" وفقاً لوصفة عمرها قرون، وتستقطب أصغر مدينة في العالم حوالي 300,000 زائر سنوياً.

جزيرة كرابانج "البندقية الكرواتية"

تبتعد جزيرة كرابانج في البحر الأدرياتيكي حوالي 300 متراً عن البر الرئيسي، وهي من أخفض الجزر في البحر وتشبه إلى حد كبير مدينة البندقية حيث تخترق المياه شوارعها وتضفي عليها رونقاً وجمالاً خاصاً، ويصل ارتفاع أعلى نقطة في الجزيرة إلى حوالي 1,25 متر فقط فوق مستوى سطح البحر.

حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية

تقع هذه الحديقة الجميلة على سفوح التلال الحرجية المحيطة بحوالي 16 بحيرةً زمرديةً زرقاء تتصل فيمابينها بسلسلة من الشلالات المتدفقة في شبكة من المسارات الخلابة، لتشكل لوحة فنية طبيعية تخطف الأنفاس، تحيط بها غابات كثيفة تسكنها الدببة والذئاب والعديد من الحيوانات والنباتات النادرة.

شاطئ زلاتي رات

يقع الشاطئ الأكثر شعبية في بول على الساحل الجنوبي لجزيرة براك، ويعد رمزاً للسياحة الكرواتية لأنه من أروع الشواطئ الطبيعية على ساحل البحر الأدرياتيكي. يحيط البحر الأزرق الصافي بقمة ضيقة ومرصوفة بالحصى مغطاة جزئياً بغابة خضراء تشكل حماية طبيعية من أشعة الشمس القوية جداً، ويتحول الشاطئ مع أولى نسمات الهواء إلى جنة لمحبي ركوب الأمواج.

شاطئ ستينيفا

يختفي شاطئ ستينيفا بين المنحدرات العالية على جزيرة فينس التي تلقي بظلالها على الشاطئ لتحمي زواره من أشعة الشمس الحارقة، يتميز بكونه من أنظف الشواطئ العالمية ويتمتع بلوحة مذهلة من المناظر الطبيعية البرّية التي تمتزج بكل رقة مع أمواج البحر المتكسرة على الشاطئ الحصوي الأبيض.

شاطئ الجنة

يمتد شاطئ الجنة الرملي على طول كيلومترين من سواحل جزيرة راب، ويعتبر من أشهر الشواطئ العائلية بسبب مياهه الصافية والضحلة المناسبة للأطفال، ويتوزع حوله الكثير من المقاهي والحدائق والملاعب الرياضية والفنادق الجميلة والأماكن الترفيهية.

تكلفة السياحة في كرواتيا

يبلغ متوسط تكلفة الرحلة السياحية إلى كرواتيا لشخصين لمدة اسبوع حوالي 1066 دولاراً، وعلى الرغم من اختلاف أسعار الوجبات في كرواتيا إلا أن متوسط تكلفة الطعام تتراوح بين 60 و151 كونا كرواتية في اليوم، كما تعتبر تكلفة ركوب سيارة أجرة في كرواتيا أكثر بكثير من وسائل النقل العام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق