×

كيف تحصل على أقل تكلفة سياحية في تركيا؟

كيف تحصل على أقل تكلفة سياحية في تركيا؟

نظرا لتمتّعها بالعديد من المعالم الهامّة والمميزة، وبطقسها المعتدل اللطيف ومناظرها الطبيعية الخلابة

لطالما اعتبرت تركيا واحدة من أشهر الوجهات السياحية العالمية

مما جعلها من الأماكن المحببة لملايين السياح سنويا الذين يتهافتون عليها طوال أيام السنة

لطالما اعتبرت تركيا واحدة من أشهر الوجهات السياحية العالمية، نظرا لتمتّعها بالعديد من المعالم الهامّة والمميزة، وبطقسها المعتدل اللطيف ومناظرها الطبيعية الخلابة  التي مكنتها من وضع بصمتها على خارطة السياحة العالميّة بشكل ملحوظ، مما جعلها من الأماكن المحببة لملايين السياح سنويا الذين يتهافتون عليها طوال أيام السنة ونظرا لهذا الاقبال الكبير بات من البديهي التفكير بالتكاليف المتوقعة قبل السفر الى تركيا التي تعد من اعظم الدول السياحية .

تكلفة السياحة في تركيا

وقبل الإجابة على هذا السؤال لابد من الاشارة الى تكلفة السفر إلى تركيا تختلف وتتباين وفقا  لعدد من العوامل وعلى رأسها تذاكر الطيران والفنادق والمواصلات والمصاريف الشخصية والتسوق وغيرها.

ما هي تكلفة السياحة في تركيا

ففيما يخص اسعار تذاكر السفر الى تركيا هناك العديد من شركات الطيران التي تقدم رحلات دولية ومحلية من و إلى مختلف المدن التركية و التي تختلف أسعارها باختلاف التاريخ وعموما يبلغ متوسط سعر التذكرة في أوقات أخرى غير المواسم المزدحمة حوالي 400 $ (1500 ر.س) لذا عليك الحجز المبكر قبل موعد الرحلة بوقت طويل.

أما بالنسبة للفنادق  فهناك فروق كبيرة في أسعارها وفقا الى تصنيفها وموقعها وكذلك اطلالة الغرف كما يوجد عامل مهم يلعب دورًا كبيرًا في الأسعار وهو الموسم  وعموما يتراوح سعر الليلة فيها ما بين 100$ (375 ر.س) الى 150$ (560 ر.س) اذا كانت الغرفة مزدوجة لشخصين.

الحياة في أزهى صورها بقاع البحر.. جولة في أكبر مطعم تحت الماء (صور)

نصائح لأقل تكلفة سياحية في تركيا

وفيما يخص المواصلات يمكنك الاقامة في فنادق قريبة من معظم المعالم السياحية  تستطيع ان تصل اليها سيراً على الاقدام كذلك يمكنك استئجار سيارة مع سائق إذا كانت اقامك في اماكن بعيدة حيث تصل تكلفتها الى 120$ (450 ر.س) وعموما تبلغ التكلفة اليومية للمواصلات العامة نحو 20$ .

وللتوفير اكثر اثناء جولتك بتركيا،  يمكنك الاعتماد على الطيران الداخلي للتنقل بين المدن السياحية المختلفة، فسيكون  الأفضل والأرخص لك نظرا لاتساع مساحة تركيا والتكلفة الباهظة للسيارات الخاصة، ولن تكلفك تذكرة الطيران اكثر من 11 دولار.

وبالنسبة المصروف الشخصي فهو يختلف من شخص لآخر لكن عموما يعتبر مبلغ 300$ (1125 ر.س) مناسباً اذا ما اعتبرنا التسوق من هذا المصروف.

هذه منتجعات التزلج الأفخم والأكثر حصرية في العالم (فيديو)

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق