×

كيف يفتح في ملتقى بيبان مكة آفاق المعرفة وريادة الأعمال؟ (إنفوجراف)

لقطات من ملتقي بيبان مكة

انفوجراف: كل ما تريد معرفته عن ملتقي بيبان مكة.. وكيف يفتح آفاق المعرفة وريادة الأعمال

لقطات من جلسة في ملتقي بيبان مكة

حديث وزير التجارة والإستثمار خلال ملتقي بيبان مكة

الإعلامي محمد فهد الحارثي تحدث عن تجربة مجلة الرجل في ملتقي بيبان مكة

يأتي ملتقى بيبان مكة المكرمة، في المرحلة الرابعة، وذلك بعد بيبان الرياض وبيبان القصيم وبيبان عسير، وذلك بحسب ما يقوله المهندس صالح الرشيد، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا أن هذه الملتقيات تأتي في إطار الوصول إلى تحقيق أهداف رؤية 2030 من خلال رفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في العائد المحلي للدولة من 20% إلى 35%. 

وفي هذا الإطار، افتتح مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، ملتقي بيبان مكة، في نسخته الرابعة، منذ قليل، والذى نظمته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشأت» ويأتي هذا العام بشعار «للطموح فكرة وللنجاح بيبان».

أين تم افتتاح ملتقي بيبان؟

افتتح الأمير الفيصل الملتقي في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، وجاء ذلك بحضور نائب أمير مكة الأمير عبدالله بن بندر، والدكتور ماجد القصبي ، وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشأت» ومحافظ الهيئة المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور هشام الفالح. 

مضيفة إندونيسية أبكت اللآلاف عقب حادث الطائرة المنكوبة.. تعرّف على قصتها

وفي إطار افتتاحه للملتقي، أخذ أمير مكة جولة بين أجنحة وأبواب الملتقي، مستمعًا لشروحات من قِبل المسئولين عن تنظيم الملقتي، حول ما يقدمه من خدمات ومنتجات مميزة للزوار، وحول آفاق نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

تفاصيل وأهداف ملتقي بيبان مكة 

وفي هذا الإطار، ألقى المهندس صالح الرشيد، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، كلمة في إطار الملتقي أكد فيها أنه يعمل على إتاحة الفرصة للشباب والفتيات لإيجاد شبكة تواصل مع رواد الأعمال والمستثمرين وأصحاب المنشآت، مما يعمل على تعزيز فرص النجاح، بالإضافة إلى الاسهام في رفع مستوى الوعي لدي المجتمع ككل ورواد الأعمال في المنطقة، ويهدف ايضًا إلى تأسيس أعمال جديدة وتنمية المشروعات والأعمال القائمة بالفعل وتطويرها. 

بعد عامين على قرار توطينه.. قطاع الاتصالات يكتسي بالأخضر

وبحسب المعلومات المتاحة عن الملتقي، فإنه يتضمن 17 ورشة عمل متنوعة تتناول التسويق وطرقه الفعالة، وطرق تنمية الأرباح، والاطلاع على التنافسية الموجودة في السوق، مع أهمية وضع الخطط الاستراتيجية وامتلاك شخصية ذات قرار.

ونقلت الصفحة الرسمية لمجلة الرجل على تويتر، تصريحات الحارثي عن المجلة، قائلًا: "في #مجلة_الرجل نحرص على رعاية المشاريع التي تدعم ريادة الأعمال".

أبواب ملتقي بيبان مكة 

يضم ملتقى بيبان مكة 8 أبواب تفتح للزوار آفاقا في المعرفة وريادة الأعمال، وهي: باب منشآت، باب الانطلاقة، باب النمو، باب ريادة الأعمال، باب السوق، باب التمكين، باب تسهيل الأعمال، إضافة إلى باب التجارة الالكترونية الذي استحدث أخيرا، والذي يقدم ورش عمل من قبل خبراء في مجالات التجارة الالكترونية مع توفير الخدمات المساندة لهذه التجارة الحديثة من توصيل ومدفوعات وغيرها.

وفي هذا الإطار، شارك الإعلامي محمد فهد الحارثي، رئيس تحرير مجلتي الرجل وسيدتي، في الملتقي، ونشرت صفحة مجلة الرجل لقطات فيديو للحارثي، أثناء جولته داخل بيبان الملتقي، مع متعب الروقي مسؤول العلاقات العامة بهيئة منشآت.

الجدير بالذكر أن الملتقى يستقبل رواد الأعمال والمتطلعين لمزاولة الأنشطة التجارية حتى يوم السبت 3 نوفمبر.

التعليقات

أضف تعليق