You are here

×

كيف تختار لون القميص الذي سترتديه لتبدو إطلالتك أكثر بهجة وجاذبية؟

كيف تختار لون القميص الذي سترتديه لتبدو إطلالتك أكثر بهجة وجاذبية؟

كيف تختار لون القميص الذي سترتديه لتبدو إطلالتك أكثر بهجة وجاذبية؟

كيف تختار لون القميص الذي سترتديه لتبدو إطلالتك أكثر بهجة وجاذبية؟

كيف تختار لون القميص الذي سترتديه لتبدو إطلالتك أكثر بهجة وجاذبية؟

تلعب العوامل الخاصة باختيار ألوان القمصان دورا كبيرا في إظهار أناقة بعض الرجال ولذلك نجدهم يواجهون شيئاً من الحيرة عند اختيار لون القميص، وقد يسيئون الاختيار بشكل يتنافى مع قواعد الأناقة بشكل منفر  وبناء عليه يتجهون إما لأخذ مشورة بعض الأشخاص المقربين؛ ما يجعلهم دائماً في حاجة إلى مساعدتهم خلال عملية اختيار الملابس التي سيرتدونها بشكل يومي، أو أنهم يقومون بارتداء الألوان التي يرونها رائعة على بعض الأشخاص الآخرين، ولكنهم لا يدركون أن اختيار لون القميص يخضع لبعض القواعد الأساسية التي يجب مراعاتها؛ لتبدو بشكل أنيق ومرتب. وفيما يلي سنقدم لكم عددا من التوجيهات والقواعد التي ستساعدكم على اختيار ألوان القمصان  التي تتناسب مع وضعك الاجتماعي، وتجعل إطلالتك أكثر بهجة وجاذبية:

كيف تختار نمط اللحية الذي يتناسب مع تسريحة شعرك؟

اختر ما يناسب لون بشرتك

قم بالنظر إلى المرآة واختيار لون بشرتك وفقاً للدرجات المتوافرة في الصورة السابقة، ليس من الضروري أن يكون اختيارك دقيقاً للغاية، ولكن اسعَ لأن يكون الأقرب للونك بشكل كبير.

اختر أقرب لون لشعرك

اختر أقرب لون إلى لون شعرك وليس عليك أن تكون دقيقاً للغاية كل ما عليك فعله هو اختيار أقرب لون لشعرك- وإذا كان شعرك مختلطاً بلونين أو ألوان عده فقم باختيار اللون الأكثر سيطرة على شعرك، وإذا كنت أصلع فاختر أقرب لون لفروة رأسك.

هكذا تجعل طلتك الخارجية تدفع ثقتك بنفسك إلى عنان السماء !

مراعاة العوامل الإضافية

هناك عدد من  العوامل الشخصية الإضافية التي يجب مراعاتها ومنها ما لون عينيك؟ ماذا عن شفتيك؟ هل لديك شارب أو لحية تضيف اللون إلى وجهك؟ ماذا عن النمش؟ حتى الخدين الورديين عليك ملاحظتهما.

وتبقى القاعدة الناجحة لاختيار لون القميص تكمن في أن يكون بلون حيادي وخاصة اللون الأبيض الذي ينجح مع معظم ألوان البدلات فهو يناسب جميع ألوان البشرة بتداخلاتها وألوان الشعر المختلفة، ألا وهو اللون الأبيض، فالأبيض يناسب جميع ألوان البشرة سواء في المظهر الرسمي الأنيق أو الكاجوال. أما اللون الآخر الذي ينفع فهو الأزرق الفاتح.

اختيار ما يتناسب مع لون البدلة

ويمكنك اختيار قمصان بألوان قوية وغنية لإطلالة مبتكرة ولكن يجب أن يتناسب لونها مع لون البدلة. كما يجب عليك  أن تختار للمناسبات الرسمية أو النصف رسمية قميصا بأنماط متواضعة مثل أقلام رفيعة بألوان حيادية مثل الأبيض أو الأزرق الفاتح وكذلك النقاط يمكن التحكم بها.

 اتباع تدريجات اللون

ويعمل اتباع تدريج اللون على تحقيق التناسق في الملابس حيث انه عند اختيار اللون في الملابس مع اختيار درجاته المختلفة يؤدي ذلك الى تحقيق التناسق بكل يسر وبدون بحث فتظهر الملابس بشكل متناسق جميل

القمصان ذات الأنماط

الرجال ذوو التباين العالي. وهنا رجل يتميز بالتباين العالي مع تباين عالٍ لقميص منقوش. وبطبيعة الحال، يمكن للرجال ذوي التباين الأقل ارتداء القمصان منقوشة  ولكن عليه أن يراعي ارتداء قميص أقل تناقضاً بشكل منقوش  مع مراعات ضبط إضافات الألوان إلى القميص التي سيلي ذكرها.

أناقة وحماية.. تلك هي أفضل النظارات الشمسية للرجال في عام 2018

إضافة الألوان إلى القمصان ذات الأنماط

وخلال عملية اختيار القمصان ذات الأنماط عليك أن تقوم  بضبط كمية التباين؛ لتتناسب مع نفسك، حيث تضع في الاعتبار تلك التدخلات السابق ذكرها وطلبنا منك وضعها في الاعتبار، ألا وهي لون العين و لون الشفاه وغيرهما.

وهذا الرجل القاتم ذو التباين المنخفض أيضاً وضع في الاعتبار لون شفاه الورديتين إلى حد ما في الاعتبار فاختر قميصاً ذا نمط منقوش يناسب لونه مع التدخلات الإضافية.

إضافة الألوان إلى القمصان العادية

كما تلاحظ وضع هذا الرجل في الاعتبار لون وجهه الوردي إلى حد كبير خلال اختياره للقميص الذي عليه ارتداؤه؛ ليختار قميصاً بلون وردي أيضاً.

عدم التوسع في ارتداء الالوان

ويعني عدم التوسع في ارتداء الألوان ان يقتصر عدد الألوان التي يرتديها الرجل في الإطلالة الواحدة على ثلاثة الوان بحد اقصي ولا يزيد عدد الألوان عن ذلك. ويجب ان يتم تحقيق ذلك نظرا لصعوبة التناسق بين الألوان في حالة زيادة عددها عن ثلاثة الوان مما يجعل الرجل يظهر بمظهر غير جيد خاصة في وجود الملابس المزركشة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق