You are here

×

شاهد| خادم الحرمين الملك سلمان يحضر حفل «#سباق_الهجن»

شاهد| خادم الحرمين الملك سلمان يحضر حفل «#سباق_الهجن»

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - اليوم الأربعاء، حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية"، في دورته الثانية والثلاثين الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني ويتخلله سباق الهجن السنوي الكبير، كما يُشرف - أيده الله - الحفل الخطابي والفني للمهرجان.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عيّاف ، في وزارة الحرس الوطني بالرياض ظهر اليوم، حيث سلط فيه الضوء على أبرز نشاطات وبرامج المهرجان، وذلك بحضور معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية بجمهورية الهند الدولة الضيف لهذا العام الجنرال في كيه سينغ.

وأكد الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عيّاف، أن رعاية خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - للمهرجان وأنشطته تعد مصدر فخر واعتزاز لجميع المشاركين في هذه المناسبة الوطنية الكبيرة، التي تحظى منذ انطلاقتها بدعمه ورعايته وحرصه - أيده الله - على تطورها.

واهتم نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بالحدث الأكثر تداولا اليوم، من خلال تدشين وسما بعنوان: "#سباق_الهجن"، وذلك من خلال إعادة تداول الوسم، حيث تداوله آلاف المغردين، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 

نشر الحساب الرسمي لوزارة الإعلام على تويتر، تغريدة قصيرة حول السباق، جاء فيها: "بناءً على التكليف السامي.. صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد يتوجه إلى #السعودية لحضور حفل افتتاح فعاليات #المهرجان_الوطني السنوي للتراث والثقافة في دورته الثانية والثلاثين #الجنادرية و #سباق_الهجن السنوي الكبير بـ #الرياض".

كما علق عبدالعزيز السنوفاني، احد رواد تويتر، على الوسم، قائلا: "#سباق_الهجن. وحن قلبي حن هجنٍ مراويح وأهل الهجن عجلين والهجن عجله".

فيما نشر حساب جوال وطني، على تويتر، مقطع فيديو لحضور خادم الحرمين الشريفين، لحفل سباق الهجن، وغرد عليه: "#فيديو | #خادم_الحرمين يشهد انطلاق #سباق_الهجن السنوي الكبير. #الجنادرية_مجد_ورؤية".

وأعلن وزير الحرس عن صدور أمر خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بتمديد فترة المهرجان لتصبح ثلاثة أسابيع، وهي لفتة أبوية كريمة تعد دعماً وتشجيعاً للمهرجان والعاملين فيه سواء من وزارة الحرس الوطني أو من بقية قطاعات وإمارات المناطق والوزارات والهيئات المختلفة من القطاعين العام والخاص، وتأتي استجابة من خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - لمطالبات ومناشدات أبنائه المواطنين والمواطنات الذين يتشوقون لزيارة الجنادرية بتمديد فترة المهرجان.

كما أعلن عن صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على منح الشخصيات الثقافية المكرمة لهذا العام وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، وهم : الأمير سعود الفيصل - رحمه الله -، والأستاذ تركي السديري - رحمه الله -، والدكتورة خيرية السقاف، وذلك تقديراً لريادتهم وجهودهم في خدمة وطنهم.

وأوضح وزير الحرس الوطني أن الحفل الخطابي والفني هذا العام سيشتمل على أوبريت ( أئمة وملوك )، من كلمات صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، مشيراً إلى أن المهرجان سيفتح أبوابه هذا العام ولأول مرة من الساعة 11 صباحاً إلى 11 مساءً لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الزوار .

التعليقات

أضف تعليق