You are here

×

6 وسائل تضمن حماية هاتفك من الاختراق والتجسس

اختراق الهاتف

اختراق الهاتف هل أنت قلق بخصوص الحماية الأمنية المتاحة على هاتفك الذكي؟ هل تحتفظ ببيانات هامة على هاتف تخشى عليها من الهاكرز والمتطفلين؟ لا شك أن الهواتف الجديدة المصممة لتوفير الحماية والخصوصية للمستخدمين، مثل بلاك فون، قد أصبحت من أنسب الخيارات لمن يريدون حماية بياناتهم ومكالماتهم ورسائلهم الشخصية، ولكن لمن ليس بوسعهم اقتنائها أو لا يفضلون استخدامها، هناك وسائل متعددة لتوفير الحماية.

تطبيق للتجسس على الواتساب يكشف مدى سهولة اختراقه

 

1 تشفير ذاكرة الهاتف : بالقيام بذلك لم يتمكن أي شخص غريب من الاقتراب من المحتويات الداخلية للجوال، ويمكن فعل ذلك باختيار كود مرور صعب التنبؤ به.

2 تشفير الاتصالات: من المعروف أن هناك إمكانية لتتبع المكالمات أو التجسس عليها، ولا بديل للقيام بذلك عن التواصل عبر التطبيقات المشفرة المخصصة للتواصل.

اكتشاف ثغرة خطيرة في "فيسبوك" تتيح اختراق أي حساب

 

3 تحميل أجدد التحديثات الأمنية: لا تقصر غوغل وآبل بنظاميهما لتشغيل الهواتف عن الخروج بتحديثات أمنية متواصلة، وعلى المستخدم تحميلها بعناية.

4 استخدام شبكة اتصال خاصة: لا غنى عن ذلك عند التواجد في أماكن غير آمنة، مثل الفنادق والأماكن العامة، حيث يسهل الاختراق الأمني.

اختراق نظام البصمة في "جالاكسي إس 5"

 

5 اختيار تطبيقات آمنة: بعض التطبيقات التواصلية للأسف تحتوي على برامج للتجسس، من هنا ينبغي على المستخدم انتقاء الأكثر أمانا من بينها.

6 الاستعانة بأكثر من هاتف: يزداد خطر الاختراق مع كثرة التطبيقات التي يحمِّلها المستخدم على هاتفه، ومن هنا ينبغي عليه الاستعانة بأكثر من هاتف لتقسيم التطبيقات والمهام بينها.N

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق