×

«#حراك_١٥سبتمبر_لتجديد_البيعه».. هكذا تعامل السعوديون مع الدعوات الخبيثة للحراك

«#حراك_١٥سبتمبر_لتجديد_البيعه».. هكذا تعامل السعوديون مع الدعوات الخبيثة للحراك

«#حراك_١٥سبتمبر_لتجديد_البيعه».. هكذا تعامل السعوديون مع الدعوات الخبيثة للحراك

فيما يبدو انها عملية إجهاض لما سمي بحراك 15 سبتمبر- والذي اعلن عنه مجموعة من الدواخل علي المجتمع السعودي، من أزلام قطر وغيرهم من الغير منتمين للوطن- تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسما بعنوان: "#حراك_١٥سبتمبر_لتجديد_البيعه" وذلك للتأكيد علي أن اي حراك سيحدث داخل المملكة هو لتأكيد البيعة لملك سلمان بن عبدالعزيز خادما للحرمين ولولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وذلك للتأكيد علي أن ما انتشر حول "#حراك_١٥سبتمبر" خرافات.  

أمن الدولة: ضبط خلية من سعوديين واجانب يخططون لزعزعة أمن المملكة

والمثير للاهتمام في الأمر، أن كافة الداعين إلي حراك 15 سبتمبر هم من الأسماء المستعارة التى ليست لها هيئة محددة، أي يمكنك بها التعرف إلي شخص مدون التغريدة، وعلي الناحية الأخير فآلاف من الداعين إلي تجديد البيعة في التاريخ نفسه، هم من الشخصيات المعروفة والمواطنين السعوديين الذين لديهم اسماء معروفة علي موقع التواصل الذي يجمع الملايين منهم، وهذا جانب من التعليقات الداعية لتجديد البيعة:  

«#ايران_دولة_شريفة».. هكذا سخر مشاهير ورواد تويتر من تصريحات مندوب قطر

حيث قال الإعلامي عبدالله السالم، المذيع تلفزيوني وعضو هيئة الصحفيين السعوديين، علي الوسم قائلا: "أسرع عملية إجهاض لعملية قذره ، نفذها الشعب السعودي الأصيل، قبل بدايتها، هولاء هم السعوديين يعشقون وطنهم".

فيما أكد أحمد بن ساير، احد رواد تويتر، في تغريدة له، أن الشعب السعودي الأصيل مع قادتة وحكومتة قلبا وقالبا، قائلا: "نحن مع حكومتنا قلباً وقالباً وسوف نثبت للاعداء ذلك لسنا من يبيع دينه او وطنه وفي ارقابنا بيعه وحب وولاء".

وفي سياق مماثل، شدد نواف السبيعي، احد رواد تويتر، علي وفاءه وعلي جاهزيته لحماية وطنه بروحه، قائلا: "على العهد و البيعه حتى الموت، نجدد البيعه لملكنا ونقول لوطننا، جاهزين لحماك ومانساوم في ثراك".

ومن جانبها، كانت وزارة الداخلية السعودية قد دعت المواطنين للإبلاغ عن اي حالات تحريض تنفذ علي مواقع التواصل الاجتماعي، جاء ذلك من خلال منشور للوزارة علي حساب لها علي موقع تويتر. 

ونشرت الوزارة صورة استرشادية تبين كيف يمكن للمواطنين الإبلاغ عن هذه الحالات، تحت عنوان: "كيفية رفع بلاغات الجرائم المعلوماتية"، وأكدت أن الإبلاغ سيتم عن طريق اربعة خطوات: 
أولا: اختيار الجهة الخاصة ببلاغات الجرائم المعلوماتية وهي الدوريات الأمنية. 
ثانيا: ستظهر لك قائمة الملاحظات، قم بكتابة الملاحظات الخاصة حول البلاغ. 
ثالثا: قم برفع صورة مصورة للبلاغ الخاص بالجرائم المعلوماتية. 
رابعا: بعد تعبئة الملاحظات الخاصة بالبلاغ ورفع الصورة المصورة، بإمكانك إرسال البلاغ للقسم المختص. 

«#قينان_يتطاول_علي_امراء_عسير».. «تويتر» يروى القصة كاملة

وكان مصدر مسؤول قد صرَّح بأن رئاسة أمن الدولة تمكَّنت خلال الفترة الماضية من رصد أنشطة استخباراتية لمجموعة من الأشخاص يعملون لصالح جهات خارجية ضد أمن السعودية ومصالحها ومنهجها ومقدراتها وسِلْمها الاجتماعي؛ بهدف إثارة الفتنة، والمساس باللحمة الوطنية.

كما صرَّح مصدر مسؤول بأن رئاسة أمن الدولة من خلال متابعتها التهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن السعودية ومقدراتها، وتعقُّب القائمين عليها، تمكَّنت - بفضل الله - في عملية نوعية من اكتشاف وإحباط مخطط إرهابي لتنظيم "داعش الإرهابي"، كان يستهدف مقرَّيْن تابعَيْن لوزارة الدفاع بالرياض بعملية انتحارية بواسطة أحزمة ناسفة. وقد أسفرت نتائج العملية الأمنية عن الآتي:

أولاً: القبض على الانتحاريَّيْن المكلفَيْن بتنفيذها، وهما كل من (أحمد ياسر الكلدي - عمار علي محمد)، قبل بلوغهما المقر المستهدف، وتحييد خطرهما، والسيطرة عليهما من قِبل رجال الأمن. واتضح من التحقيقات الأولية أنهما من الجنسية اليمنية، وأن اسمَيْهما يختلفان عما هو مدوَّن بإثباتات الهوية التي ضُبطت بحوزتهما. كما أُلقي القبض في الوقت ذاته على شخصَيْن سعوديَّيْ الجنسية، ويجري التثبُّت من علاقتهما بالانتحاريَّيْن المشار إليهما آنفًا، وما كانا سيقدمان على ارتكابه. وتقتضي مصلحة التحقيق عدم الإفصاح عن اسمَيْهما في الوقت الراهن، بحسب صحيفة سبق.

ثانيًا: ضُبط حزامان ناسفان (يزن كل واحد منهما (7) سبعة كيلوجرامات)، إضافة إلى تسع قنابل يدوية محلية الصنع، وأسلحة نارية وبيضاء.

ثالثًا: ضُبطت استراحة في حي الرمال بمدينة الرياض؛ اتُّخِذت وكرًا للانتحاريين، والتدرُّب فيها على ارتداء الأحزمة الناسفة، وعلى كيفية استخدامها. ولا تزال التحقيقات مستمرة في هذه القضية والموقوفين على ذمتها؛ للإحاطة بالتفاصيل كافة لهذا المخطط الإرهابي، وسوف يُعلَن ما يُستجد في حينه.

التعليقات

أضف تعليق