×

شاهد| تقنية التعرف على الوجه في الايفون X

شاهد| تقنية التعرف على الوجه في الايفون X

اعلنت شركة أبل أنه وفقاً لتغيرات مفاجئة ستكون هذه الهواتف هي الايفون 8 ونسخة البلس منه ضمن السلسلة الاعتيادية للايفون والهاتف الاستثناء هو الايفون X والذي سيكون النسخة الاحتفالية بالذكرى العاشرة لاطلاق هواتف الايفون. 

تعرف على أسعار أيفون الجديدة

الايفون X أول هاتف ايفون بشاشة بتقنية OLED والتي صممت من الحافة للحافة مما يعني الاستغناء عن ماسح بصمة الأصابع للتعريف لفتح قفل الهاتف وكانت أبل امام خبارين إما نقل هذا الماسح للجهة الخلفية من الهاتف وفق ما فعلت سامسونج بأحدث هواتفها أو اطلاق تقنية جديدة لفتح القفل وهي تقنية التعرف على الوجوه Face ID والتي عرفها المحلل الشهير مينغ شي كو بأنها ثورية في هذا المجال . 

بالفيديو آيفون X يسقط في أول امتحان

التقنية Face ID تردد كثيراً عن عدم انتهاء أبل من تجهيزها قبل الاعلان عن الهاتف وأنها قد تؤجل لاصدار قادم من الايفون ولكن مؤخراَ مع تسريب لنسخة Golden Master من نظام التشغيل IOS11 الذي سيتزامن مع اصدارات الايفون الجديد فقد وجد الكثير من المطورين في هذا التسريب فرصة سانحة لاكتشاف طريقة عمل تقنية Face ID. 

مقارنه بين مواصفات وأسعار أيفون 8 وأيفون 8 بلس

أحد هؤلاء المطورون يدعى Guilherme Rambo والذي قام بإعداد فيديو قصير متصوراَ آلية عمل تقنية Face ID والتي ستعتمد على أربع مكونات أساسية في مهمتها وهم جهاز ارسال الضوء المنظم وآخر لاستقباله والكاميرا الأنامية ومستشعر خاص والتي بها ستجمع كافة معلومات صورة الوجه لانتاج صورة ثنائية الأبعاد أولاً باستخدام خوارزميات خاصة للوصول لصورة ثلاثية الابعاد تكون المحور للتعرف على هذا الوجه عند كل عملية فتح للهاتف.

ولا يمكن بالنهاية الاستغناء عن القول أن كل ما يمكن أ ن يقال أو يسرب عن آي من أجهزة آبل او برمجياتها قبل الاعلان الرسمي من الشركة يدخل باطار التوقع الذي قد يصح أو لا خاصة مع السرية والتكتم الشديد الذي تعتمده الشركة والذي سيزول كله بالغد مع الاعلان الرسمي .

التعليقات

أضف تعليق