×

ارتفاع غير مسبوق في سعر آيفون 8.. هل يستحق هذا المبلغ؟

ارتفاع غير مسبوق في سعر الايفون 8

يصادف العام الحالي الذكرى العاشرة لإطلاق هواتف الايفون واحتفالاً بهذه المنافسة فإن أبل تنوي إطلاق إصدار مميز من الهاتف خاصة بهذه الذكرى واختلفت الترجيحات حول تسميته فهو الآيفون 8 أحياناً وفي أحياناً أخرى يقال أن أبل ستسميه الآيفون X وسيكون بالتزامن مع النسخ التقليدية لكل عام والتي على الأغلب ستكون الآيفون 7S و7S بلس.
الآيفون 8/X وكونه هاتفاً خاصاً فإنه سيحظى بمواصفات خاصة فالشاشة ستكون بحجم 5,8 إنش وهو بذلك أول ايفون بهذا الحجم في حين الآيفون 7S سيكون بحجم 4,7 إنش بينما الايفون 7S بلس سيكون بالشاشة حجم 5,5 إنش وفيه ستدخل أبل لأول تقنية الشاشة OLED وستغطي كامل واجهة الهاتف وهي التي ستكلف أبل ضعف ما تنفقه على الشاشة التلقيدية بتقنية LCD .
ولكن من جهة أخرى فإن أبل ستعمد لتوفير بعض المال في تصنيع الهاتف عبر استخدام الفولاذ المقاوم للصدأ على الجانبين وهو أرخص من الألمونيوم المستخدم حالياً في الآيفون 7 والبلس منه وهناك في الجوانب سيكون الأزار الحساسة للمس بدلاً من التقليدية الحالية وفي الخلف ستكون الكاميرا المزدوجة في حين أن البطارية ستكون أضخم لمراعاة الشاشة OLED التي تتطلب مزيداً من الطاقة.
 
وهناك أيضاً تكهنات أن أبل ستستغني عن ماسح البصمة التقليدية لتسبدلها بتقنية نظام التعرف على الوجوه للتحقق من هوية المستخدم ومعظم هذه التوقعات جاءت وفق المحلل الشهير مينغ تشي كو من شركة KGI والمشهور بدقة تحليلاته.
وهذه المواصفات الخاصة لهذا الهاتف الخاص لابد أنها ستؤدي إلى سعر خاص وخارج السعر التقليدي لهواتف الايفون فإذا علمنا أن أغلى سعر هو حالياً الايفون 7 بلس بحجم الذاكرة 256 جيجابايت الذي يبلغ 969 دولار لذلك فإنه من المؤكد أن الايفون 8/X سيتجاوز سعره 1000 دولار وسيكون أول ايفون يتجاوز هذا الحاجز ولكن لايعرف بالضبط إلى أين يمكن أن يصل بالضبط سعره .

التعليقات

أضف تعليق