×

قبل أن تذهب إلى الطبيب جرّب هذه الأطعمة لعلاج الرمل

علاج الرمل

علاج الرمل، يترافق فصل الشتاء عادة بعدد من الأمراض، كالرمل والحصى داخل الكلى والمسالك البولية، حيث تقل حاجة الجسم للماء في الشتاء مما يؤدي إلى حدوث هذه المشكلة الصحية التي تسبب آلاماً مزعجة في الخصر وكذلك تظهر أعراضها من خلال ظهور البول بلون غامق وأحياناً قد ينزل معه القليل من الدم.

ولايعد الإقلال من شرب الماء هو السبب الوحيد في تكوّن الرمل بل هناك أيضاً الإفراط في تناول الأطعمة التي تحوي الكثير من الأملاح، ونقدم هنا بعض الخيارات المتاحة في المنزل للتخلص من هذه المشكلة الصحية قبل أن تتطور وتضطر بعدها لمراجعة الطبيب، ومنها البقدونس فهو من النباتات التي تمنع تكوّن الحصى لأنه مدرّ للبول كما أن بذوره تساعد على إخراج حصاة الكلى، وكذلك يمكن غليه في إناء كالقهوة، ويشرب أكثر من مرة لتفتيت الحصى وله نتائج مذهلة في ذلك.

ويعد عصير الليمون أيضاً من أفضل وسائل تنظيف الكلى من الحصى، وكذلك الحلبة التي يتم تناولها بعد غلي بذورها في الماء لمدة عشرين دقيقة، ويشرب حوالي أربعة أكواب منه في اليوم، ولمدة أسبوعين.

وبالإضافة إلى ما ذكر في السابق من أطعمة فإن أخذ كميات كبيرة من الماء يعد الأمثل في إذابة الأملاح، حيث أن الجسم يحتاج إلى لترين من الماء حتى يكون لون البول لديه طبيعي، لذلك في فصل الشتاء يجب الحرص على الأمر حتى لو لم تشعربالعطش، وذلك للوقاية من تشكل الرمل في الكليتين. 

التعليقات

أضف تعليق