×

بعد ارتفاع أسهم أمازون.. جيف بيزوس أغنى شخص على الأرض

كشفت مجلة "فوربس" الأمريكية أن ثروة جيف بيزوس مؤسس شركة "أمازون" عملاق التجارة الإلكترونية الأمريكية، تجاوزت سقف 150 مليار دولار أمريكي

اصبح بيزوس بذلك أغنى شخص بالدولارات على هذا الكوكب، وللمرة الأولى على الإطلاق

متفوقًا على مواطنه المؤسس الشريك لـ"مايكروسوفت" بيل جيتس الذي يحتل المركز الثاني بـ95 مليار دولار.

ثروة بيزوس ارتفعت أمس الاثنين 1.2 مليار دولار عند الساعة 5 بتوقيت غرينتش، لتتجاوز 150 مليار دولار

كشفت مجلة "فوربس" الأمريكية أن ثروة جيف بيزوس مؤسس شركة "أمازون" عملاق التجارة الإلكترونية الأمريكية، تجاوزت سقف 150 مليار دولار أمريكي ليصبح بيزوس بذلك أغنى شخص بالدولارات على هذا الكوكب، وللمرة الأولى على الإطلاق، متفوقًا على مواطنه المؤسس الشريك لـ"مايكروسوفت" بيل جيتس الذي يحتل المركز الثاني بـ95 مليار دولار.

تعرف على قصص نجاح أشهر 10 أشخاص في عالم المال والأعمال

 مبيعات قياسية

وأوضحت "فوربس" في تقرير لها أن ثروة بيزوس ارتفعت أمس الاثنين 1.2 مليار دولار عند الساعة 5 بتوقيت غرينتش، لتتجاوز 150 مليار دولار ومع ارتفاع ثروة بيزوس زادت قيمة أسهم "أمازون" في بورصة نيويورك، بنسبة 1 بالمئة، مسجلة 1.8831 دولارا، كما ارتفعت قيمة الشركة في البورصة إلى 888 مليار دولار، متصدرة المرتبة الثانية بقائمة الشركات الأكثر قيمة بالولايات المتحدة، بعد شركة "آبل" التي تبلغ قيمتها في البورصة 940 مليار دولار.

وانتزع «بيزوس» لقب أثرى رجل في العالم من «جيتس»، أواخر يوليو 2017، بعد أن تخطت ثروته 90 مليار دولار، على خلفية ارتفاع أسهم شركته بنسبة 1.3% إلى 1065.92 دولار، ما دفع ثروته إلى 90.9 مليار دولار، مقابل 90.7 مليار دولار يمتلكها «جيتس».

وتشير تقديرات "كورسايت" إلى أن مبيعات "برايم داي" ستبلغ 3.4 مليار دولار على مستوى العالم، أي أعلى بنسبة 40% من تقديرات مبيعات العام الماضي.

فقط في ماليزيا.. حب الموظفين لشركتهم يدر عليها بليوني دولار أرباحا سنوية

لا يحب الاجتماعات

ولكن، كيف تبدو الحياة اليومية بالنسبة لاغنى رجل في التاريخ الحديث؟ وفقا لموقع Entrepreneur، بيزوس من المؤمنين بأهمية الحصول على قدر كاف من النوم، لذا يستيقظ كل صباح بشكل طبيعى، دون مساعدة من المنبه، ودائما ما يبدأ يومه بمشاركة وجبة فطور صحية مع زوجته الروائية ماكنزى بيزوس، ولقضاء وقت ممتع مع "ماكينزى" وأطفاله الأربعة، لا يقوم بجدولة الاجتماعات فى الصباح الباكر.

لا يفضل "جيف بيزوس" الاجتماعات الطويلة، وفى تصريحات سابقة قال إنه يجتمع مع مستثمري أمازون لست ساعات فقط فى السنة.

كيف تحول الشاب دانييل عيسى من لاجئ لصاحب علامة تجارية فاخرة تباع لأثرياء أوروبا؟

رئيس غاضب

يشير الموظفون إلى أن بيزوس رئيسًا غاضبا فى بعض الأحيان، لكن هناك شائعات بأنّه استأجر مدربًا تنفيذيًا لمساعدته على التخفيف من حدة الغضب، كما أن لديه ذوقا مختلفا فى الطعام، فأثناء اجتماعه مع مؤسس Woot Matt Rutledge، أمر بأخطبوط البطاطا ولحم الخنزير المقدد واللبن الزبادى الأخضر والبيض على الإفطار، وقال "أطلب الأشياء التى لا أفهمها".

ولدى بيزوس طقوس خاصة لما بعد العشاء، إذ يلتزم بغسل الأطباق، إذ قال من قبل: "أنا مقتنع تماما بأن ذلك أجمل شيءء أقوم به".

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق