×

انفوجراف.. وفقا للدراسات العلمية رصدنا الاختلاف بين عقل الرجل والمرأة

وفقا لدراسات علمية.. رصدنا الاختلاف بين عقل الجل وعقل المرأة

وفقا لدراسات علمية.. رصدنا الاختلاف بين عقل الجل وعقل المرأة

أجزاء الدماغ

تقلص حجم الدماغ

التفاصيل مقارنة العموم

المعانقة

النساء من الزهرة والرجال من المريخ، هل سمعت تلك الجملة من قبل؟، بالطبع تعتقد أنها مزحة، ولكن في الحقيقة يشعر النساء والرجال في الواقع وكأنهم من كوكبين منفصلين، فلقد اثبتت الدراسات العلمية أن هناك أختلافات عدة بين عقول النساء والرجال، ولكن بالتدقيق في تلك الدراسات والأبحاث سنجد أن الرجل يكمل المرأة والمرأة تكمل الرجل.

فقد أوضحت الدراسات والأبحاث أن الرجل يمتلك لمهارات تفتقد إليها المرأة، والعكس المرأة تمتلك مهارات يفتقد إليها الرجل، وبوجود الرجل والمرأة على وفقا يجعل منهما شخص يمتلك مجموعة كبيرة من المهارات الاجتماعية والعملية.

وهذا ما سنعرضه لكم فيما يلي حول الاختلافات بين ادمغة النساء والرجال وفقا لدراسات علمية.

دراسة صادمة.. النساء الأقل جاذبية أكثر ميلا لخيانة أزواجهن !

أجزاء الدماغ

أثبتت الدراسات العلمية أن الرجال والنساء يستخدمون أجزاء مختلفة من الدماغ للتعامل مع نفس المهمة.

حجم الدماغ

كما أثبتت بعض الدراسات أن دماغ المرأة أصغر بنسبة 10٪ من دماغ الرجل ، وفقًا لحجم الدماغ الكلي، ومع ذلك ، فإنه لا يؤثر على مستويات الذكاء ، ولكن لم يتوصل العلماء حول المناطق التي تحمل الاختلافات التي تسبب الاختلاف في الحجم الكلي.

أجري بحث على 2750 امرأة و 2466 رجلاً تتراوح أعمارهم بين 44-77 ، وتم فحص أحجام 68 منطقة داخل الدماغ، وكذلك سمك القشرة الدماغية، حيث كانت الطبقة الخارجية المتجعدّة للدماغ ذات أهمية في الوعي واللغة والذاكرة. والإدراك ووظائف أخرى.

ووجد الباحثون في متوسط العمر أن النساء تميل إلى أن يكون لديهن قشرة سمكها أكثر كثافة من الرجال. واللافت أنه كلما زاد سمك قشرة الدماغ كلما زاد الذكاء وفقا لاختبارات الذكاء.

تقلص حجم الدماغ

هل تعلم أنه مع تقدم في  العمر، يتقلص دماغ الذكر بشكل أسرع من الأنثى؟، هذه حقيقة أثبتتها بعض الأبحاث العلمية ،  والتي أثبتت أن أدمغة المشاركين الذكور في التجربة كانت في معظم المقاييس، أكثر تغيراً من أدمغة المشاركين من الإناث، وهو يتناسب مع الكثير من الأدلة الأخرى التي تشير إلى أن الذكور أكثر تغيراً جسدياً وذهنياً.

القدرة على إدارة المهام المتعددة

النساء أكثر قدرة على إدارة مهام متعددة في وقت واحد ، في حين أن الرجال يشعرون بالغضب عندما يضطرون إلى القيام بأشياء عديدة في نفس الوقت. وجد العلماء أن هذا يرجع إلى المادة الرمادية والبيضاء داخل الدماغ، حيث تتمتع النساء بمزيد من المادة البيضاء بينما يحكم الرجال في فئة المادة الرمادية.

عدم التوافق الجنسي ليس بالأمر الكارثي.. الحل هنا

القدرة على استقبال المعلومات

لكن.. الرجال أسرع لامتصاص المعلومات ، لذلك هم أكثر استجابة عن النساء.

التفاصيل مقارنة العموم

تميل النساء إلى تذكر كل التفاصيل ، في حين أن الرجال عادة ما يحتفظون بالنقطة الرئيسية في ذهنهم.

معرفة الطريق

إذا خرج الرجل والمرأة في رحلة وضلا الطريق، سيتذكر الرجل الاتجاه والمسافة المقطوعة، وستتذكر المرأة العلامات المميزة التي صادفتها خلال الرحلة على الطريق.

التفكير في الجنس

الرجال يفكرون في الجنس أكثر من النساء، فقد وجدت دراسة أنه في غضون أسبوع واحد، كان متوسط عدد الأفكار المرتبطة بالجنس عند الرجال 18.6، وبالنسبة للنساء كان 9.9.

كيف تعيد الغموض والسحر الى العلاقة طويلة الأمد ؟

مهارة العلوم

وفيما يخص العلوم فقد اثبتت الأبحاث أن الرجال أفضل في العلوم الدقيقة، والنساء - في العلوم الاجتماعية.

الاستجابة للأصوات

يستجيب الرجال والنساء بشكل مختلف للأصوات القاسية والمزعجة، فلكل منهما رد فعل مختلف تماما على الأخر.

الثرثرة

تميل النساء إلى أن تكون أكثر ثرثرة، حيث أن مركز المتعة في الدماغ الأنثوي يمكن أن يكون له علاقة بمؤسستهم الاجتماعية.

 لذا، فإن المحادثة تجلب المزيد من المتعة للنساء، وتستخدم النساء ما يقرب من ثلاثة أضعاف عدد الكلمات في اليوم التي يستخدمها الرجل في اليوم.

شاهد| أطعمة يجب تناولها وأخرى عليك تجنبها قبل ليلة الدخلة

المعانقة

معانقة المرأة لمدة 20 ثانية يحسن من سعادتها وثقتها بنفسها، على عكس الرجل الذي في كثير من الاحيان ما يمده العناق بالشهوة.

الفكاهة

لدى الرجال والنساء تصور مختلف للفكاهة، الرجال أكثر تركيزًا على نتيجة مبهجة لقصة أو عرض، في حين تتمتع النساء بخفايا الفكاهة بشكل عام ولغة العرض.

قوة الأذن

الأذن الذكور أضعف من نظيرتها لدى النساء، هذا هو السبب في أن النساء يمكن أن يسمعن الصوت الخافت للغاية في حين أن الرجال يحتاجون إلى رفع الصوت بمقدار أعلى ليتمكنوا من سماع الصوت.

المهارات التنظيمية

تميل النساء إلى اكتساب مهارات تنظيمية أكثر اكتمالاً مقارنة بالرجال.

أيهما أفضل.. الزواج بمن تصغرك أو تكبرك سناً؟

التقاط الكرة

إذا رأى رجل كرة على الطريق، فمن الأرجح أنه سيقوم بركل الكرة، في حين من المرجح أن تلتقطها المرأة.

ادراك الكلام

يدرك الرجال الكلام بالمنطق والعقل حتى يسمعون ما يقال بالضبط، بينما تستخدم النساء حدسهم وعاطفتهم، هذا يساعد النساء على رؤية تلميحات ومعاني خفية في كل حديث وكل كلمة.

المصدر

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق