×

إنفوجراف| افعل ولا تفعل.. تلك هي أهم النصائح لضمان امتداد مفعول عطرك لمدة أطول

الملحقات التكميلية :

إنفوجراف| افعل ولا تفعل.. تلك هي أهم النصائح لضمان امتداد مفعول عطرك لمدة أطول

إنفوجراف| افعل ولا تفعل.. تلك هي أهم النصائح لضمان امتداد مفعول عطرك لمدة أطول

بعد الاستحمام أفضل :

لا تتركها في دورة المياه ! :

الترطيب أولاً :

ليس على الملابس :

العدد لا يهم ! :

توقف عن الفرك !

بالتأكيد يفضل كل رجل أن يحظى بعطر فاخر ذو رائحة رائعة ويمتاز بامتداد مفعوله لتفترات زمنية طويلة لمنحه تكاملاً مثالياً مع مظهره الخارجي ولكن ما يحدث في الكثير من الأوقات بالنسبة لبعض الرجال أمر مغاير تماماً .

ما هي أفضل أشكال اللحى الرجل العربي في 2018؟

فهناك نسبة كبيرة من الرجال يرتكبون أخطاء كارثية في حق عطورهم تجعل مفعولها يختفي تماماً بعد فترة زمنية قصيرة على الرغم من ارتفاع جودتها وتكامل المواد المتداخلة في تصنيعها لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على بعض النصائح الهامة والتحذيرية التي تؤثر بشكل كبير على استدامة مفعول عطرك المفضل .

1- بعد الاستحمام أفضل 

 دائماً ما ينصح خبراء الموضة الرجال برش العطر مباشرةً بعد الاستحمام لضمان استمرار مفعوله وتأثيره لفترات أطول من المعنادة ولذلك بسبب مفعول الاستحمام بالمياه المنعشة في فتح مسام الجلد وهو الأمر الذي يسمح لجزئيات العطر بالتسرب إلى البشرة ومنح الرجال رائحة رائعة طويلة الأمد. 

 دليل الرجل العربي الأنيق لأفضل وأفخر ماركات البدل

2- لا تتركها في دورة المياه !

بالتأكيد دورة المياه هي المكان الذي يشعر فيه الجميع بالراحة ولكن لا ينطبق هذا الأمر على العطر المفضل لديك فالبيئة الرطبة والمبللة والأضواء داخل دورات المياه له مفعول فتاك وسلبي في تفتيت جزئيات العطر ومكوناته وهو ما يجعل تأثيره أقل ودرجة ثباته ضعيفة .

ومن الأفضل دائماً وضع عطرك الخاص في مكان بارد وجاف ويفضل أن يتميز بإضاءة خفيفة وخافتة وذلك لضمان أن يحافظ على مفعوله وتأثيره القوي عند الاستخدام .

3- الترطيب أولاً

بعد ارتداء ملابسك واكتمال جاهزيتك تأكد من استخدام مرطب للبشرة أو أي نوع يناسب بشرتك من الكريمات الخاصة للرجال قبل وضع العطر وذلك من أجل الحفاظ على بقاء مفعوله لأطول فترة ممكنة وذلك لأن استخدام العطر على البشرة الجافة تساهم بسرعة تبخره من على سطحها وهو الأمر الذي يؤثر سلبياً على امتداد مفعوله بكل تأكيد .

4- ليس على الملابس 

من أكثر الأخطاء التي يرتكبها الرجال عند وضع العطور هي رش الرذاذ مباشرةً على الملابس وهو ما يترتب عليه عدة أضرار لعل من أهمها هو تعريض الملابس للتلف بسبب احتواء أغلبية العطور على نسبة كبيرة من الكحول بالإضافة إلى فقدان العطر لفاعليته والفترة الزمنية لاستدامة مفعوله بسبب انتزاع الهواء الذي يحتك بالجسم وأنسجة الملابس لجزئيات العطر بسرعة كبيرة وبالتالي لن ينعم الرجال سوى بدقائق قليلة من الرائحة قبل أن تختفي وتتطاير . 

لحيتك خشنة؟ هكذا تجعلها أكثر نعومة

 

5-  الملحقات التكميلية

هناك حكمة وسبب هام جداً من اتجاه شركات إنتاج العطور لإنتاج عدة إصدرات مختلفة لنفس العطر فرغوة الحلاقة وعطر ما بعد الحلاقة وكريم ترطيب الجسم كل تلك المنتجات التي تحمل نفس رائحة عطرك تلعب دور هام في تثبيت الرائحة على كافة مناطق جسدك لفترات زمنية طويلة جداً لذلك استخدامها سيكون مفيداً للرجال المهتمين بأناقتهم .

6- العدد لا يهم !

يعتقد الكثير من الرجال أن رش العطر بعدد مرات أكبر وأكثر كثافة سوف يجعل الرائحة تعلق على الملابس والجسد لفترات أطول ومفعول أقوى ولكن بالتأكيد هذا الأمر محض خرافات وأوهام فوفقاً للمتخصصين لن يفيد هذا السلوك كثيراً سوى أنه سوف يتسبب في إهدار كميات إضافية من العطر دون داعي .

فالأهم من مضاعفة عدد مرات رش العطر هو معرفة الأماكن الصحيحة لفعل ذلك وهي مناطق الرقبة والمعصم والكوع بالإضافة إلى الأماكن الداخلية من الفخذين وخلف الركبة وذلك لأنها أفضل النقاط التي يتدفق فيها الدم والنبض مما يساعد على الاحتفاظ بجزئيات العطر لفترات زمنية أطول .

7- توقف عن الفرك !

يتجه الكثير من الرجال إلى وضع العطر على معصمي اليد ثم فركهما ببعضهما البعض ظناً منهم بأن هذا الفعل من شأنه أن يجعل العطر يدوم لفترة أطول ولكن في الحقيقة لا تجري الأمور بتلك الطريقة لأن عملية الفرق تؤدي إلى ما يعرفه خبراء العطور "كدمة العطر" وهي عندما تنهار جزئيات العطر وتتفكك مما يؤدي إلى سرعة تطايره في الهواء واختفاء مفعوله .

- المصدر 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليق