×

4 نصائح لاختيار العطر بحسب العمر

لندن: منال جوهر

 

الرجل العصري يفهم أهمية العطر والأثر الذي يتركه في عقول وقلوب المحيطين به. ولكن مجرد الرغبة في وضع العطر لا تضمن النتيجة المرجوة دائماً. فهناك الكثير من القواعد التي يفترض الانتباه إليها خاصة وأن طبيعة الجلد تتغير مع التقدم في العمر من دون أن ننسى أن الذوق يتغير أيضاً وتصبح متطلبات الرجل أكثر نضجاً.

من أجل ذلك جمعنا لك بضعة نصائح تساعدك عزيزي الرجل على اتقان وضع العطور حسب عمرك.

 

في العشرينات:

يكون الرجل لا يزال في بداية طريقه ويملك حساً كبيراً بالمغامرة وهو من أجل ذلك يميل نحو العطور الناعمة والمنعشة في الوقت نفسه.

نصيحة لاختيار العطر: في هذا العمر عليك ألا تختار العطور الشديدة القوة فجلدك يكون زيتيا أكثر من جلد من هم أكبر سناً منك وهذا الزيت يجعل العطر يبقى فترة أطول فوق جلدك.

 

في الثلاثينات:

يكون الرجل أكثر نضجاً ويعرف هدفه في الحياة والأثر الذي يرغب في أن يخلفه لدى الآخرين. وينعكس ذلك على اختياره للعطور بحيث يملك مجموعة من العطور لمختلف المناسبات.

نصيحة لاختيار العطر المناسب: احرص على اختيار العطور التي تناسب شخصيتك وقبل وضعها على جسمك ضع كريم ترطيب خال من العطر ليزيد من طول عمر عطرك.

 

في الأربعينات:

الحنين هو كلمة السر هنا فالرجل في هذا السن يميل نحو العطور المميزة الرائحة التي تذكره بأحداث جرت في الماضي من دون أن تنتقص من رجولته. وهو يميل نحو العطور المفذلكة والشديدة الأناقة.

 

في الخمسينات:

 كلما تقدم بك العمر كلما زاد جفاف بشرتك. وللحفاظ على رائحة منعشة طوال اليوم رش القليل من العطر في الصباح ومرة أخرة في المساء. أو يمكنك أن تجرب ماء الكولونيا إذا رغبت.

 

 

التعليقات

أضف تعليق