×

ما هي حقيقة وسم #علا_الفارس_تسيي_للسعوديه ؟

ما هي حقيقة وسم #علا_الفارس_تسيي_للسعوديه ؟

ما هي حقيقة وسم #علا_الفارس_تسيي_للسعوديه ؟

نشرت مذيعة "أم بي سي" الأردنية علا الفارس تغريدة إثر الإعلان عن نقل السفارة الاميركية إلى القدس، عرّضتها لهجوم قاسٍ من السعوديين، واتهامها بالإساءة للسعودية التي أعطتها الشهرة والنجاح والمال، كونها تعمل في قناة سعودية. 

انفوجراف| «#القدس_عاصمه_فلسطين_الابديه» يتصدر ترند تويتر العالمي.. وانتفاضة لرفض إجراءات أمريكا

وكتبت الفارس في تغريدتها: "ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة إسرائيل عبثاً، فبعد زيارته لنا تأكد أنّ العرب سيدينون الاعتراف الليلة ويغنون غداً هلا بالخميس".

ومن جانبهم، اتهم نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، المذيعة الاردنية بالاساءة للمملكة من خلال وسم بعنوان: "#علا_الفارس_تسيي_للسعوديه"، وذلك عقب تصريحاتها عن الزيارة التى قام بها ترامب وهي زيارة وحيدة كانت لترامب للسعودية، وانطلق الوسم في قائمة ترند تويتر، واعاد تداوله آلاف المغردين، وهذه هي أبرز التعليقات: 

كل ما تريد معرفته عن #القمه_الخليجيه والمشاركين بها !

حيث علق مشهور الحارثي، عضو اللجنة التجارية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، ردا علي تغريدة الفارس، قائلا: "لم توفقي في بداية التغريدة.. فالقدس قضية كل شريف وصاحب ضمير ومبدأ أيا كان دينه ومذهبه وملته وتوجهه..قضية فلسطين أعدل قضايا الإنسانية في عصرنا الحديث..ولكن عند الشرفاء فقط".


فيما علق أيمن صفدي، وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، علي اعلان ترامب والتعليقات عليه، قائلا: "يرفض الأردن الاعتراف ب #القدس عاصمة لإسرائيل خرقا للقانون الدولي. ستعمل المملكة مع المجتمع الدولي وبالتنسيق مع الأشقاء للحد من تبعاته. لا سلام في المنطقة من دون دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية. الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل باطل قانونيا".

كما علقت الكاتبة والروائية السعودية، سارا علي، علي تغريدات علا الفارس، قائلة: "سبحان الله أول دولة يلقون عليها اللوم السعودية .. وإذا تذكروا مصالحهم غيرو تغريداتهم .. ينسون إن أوطانهم تحتضن السفارة الاسرائلية ..ولكن لا ترى أبصارهم ابعد من العلم السعودي ليلصقون التهم عليه !".


وفي سياق متصل علقت نصره الحربي، الممثلة والإعلامية السعودية، علي تغريدات علا الفارس، قائلة: "#علا_الفارس_تسيي_للسعوديه وطني تعامل مع اكبر المشاكل بعقلانية وحكمة لن تاثر فيه توافه الأمور وضعاف النفوس".


علا وفور إطلاقها التغريدة، تعرّضت لهجوم سعودي قاسٍ من جانب روّاد التواصل الاجتماعي، مؤكدين انها تقصد السعودية لأنّ ترامب لم يزر سوى هذه الدولة، وأن السعوديين هم من يتغنون بالخميس، لانه يوم نهاية العطلة الاسبوعبة عندهم. فما كان من الفارس إلا أن حذفت تغريدتها الاولى وكتبت ثانية قالت فيها: "ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لاسرائيل عبثاً، الليلة ندين وغداً نغني هلا بالخميس". 

كل ما تريد معرفته عن #قرعه_دوري_ابطال_اسيا

حذف علا تغريدتها الاولى لم يجعلها تسلم من الغضب السعودي حيث نشط هاشتاغ بعنوان: "علا الفارس تسيء للسعودية"، وطالبوا بمحاسبتها وطردها من "أم بي سي"، فيما ردّت الفارس على أحد المتابعين الذي اتهمها بأنها خافت فحذفت تغريدتها الاولى، وأوضحت أنها حذفتها لانها اخذت منحى آخر وتم تحوير كلامها.

وبعد الحملة ضدها، أطلقت علا تغريدة تدافع بها عن نفسها فقالت: "إللي بيحاولوا يفتعلوا مشكلة بتحوير كلامي أنصحهم يغردوا ضد قرار ترامب الموجع لقلبي وقلوبكم وباقي المسلمين، وياليت تحت هاشتاغ "بيان السعوديه نصرة للقدس" لأن البيان مشرّف، ومؤكد سيتبعه مواقف بدل ما يهاجموا إنسانة غاضبة مثلهم على القدس تحب السعودية وأهلها، بلا مزايدات".

التعليقات

أضف تعليق