×

كل ما تريد معرفته عن #قرعه_دوري_ابطال_اسيا

كل ما تريد معرفته عن #قرعه_دوري_ابطال_اسيا

سيضطر نادي الهلال السعودي، الذي خسر نهائي دوري أبطال آسيا هذا العام، للعب في مجموعة واحدة مع الريان القطري والاستقلال الإيراني بعد سحب قرعة المسابقة لموسم 2018 اليوم الأربعاء. 

انفوجراف| «#القدس_عاصمه_فلسطين_الابديه» يتصدر ترند تويتر العالمي.. وانتفاضة لرفض إجراءات أمريكا

وسيخوض الهلال مباراتي الاستقلال في ملعب محايد، لكنه في المقابل سيضطر للعب في ضيافة الريان؛ رغم توتر العلاقة بين السعودية وقطر بعدما أصر الاتحاد الآسيوي على أن يستضيف كل فريق مباراته. 

بعد أنباء عودة الرياضة الكويتية.. رواد تويتر: "#السعوديه_ترجع_رياضه_الكويت"

وتصدر قائمة ترند تويتر وسم "#قرعه_دوري_ابطال_اسيا"، وذلك في اعقاب الاعلان عن قرعة دوري ابطال اسيا للعام القادم، واعاد تداول الوسم آلاف المغردين، وكانت هذه هي ابرز التعليقات:  

كل ما تريد معرفته عن #القمه_الخليجيه والمشاركين بها !

حيث علق علي مودعي، احد رواد تويتر علي الوسم، قائلا: "تمت قرعة دوري أبطال اسيا 2018، بالتوفيق للزعيم، اللي ماله دخل ولا معه رخصة، يتابع احوال الطقس ويعلمنا متى بتمطر؟".

كما علق حسن العاشور، احد رواد تويتر، علي الوسم، قائلا: "#قرعه_دوري_ابطال_اسيا | اقوى م فيها أسسم الهلال , كالعاده هو من يقارع روحه في بطولة اسيا , فالنا السابعةة بأذن الله".


فيما علق علي بن مساعد، احد رواد تويتر علي الوسم، قائلا: "مجموعتنا صعبه جدا خصوصا واننا بنلعب في قطر وايران في ضل الظروف الحالية اعتقد اللي بيتصدر المجموعه راح يكون طرف في دور الاربعه".

وما يزيد من قوة المجموعة الرابعة أنها ربما تضم أيضًا العين الإماراتي إذا اجتاز المالكية البحريني في الدور التمهيدي.

وتلوح في الأفق مواجهة أخرى بين الأندية السعودية والقطرية؛ إذا تمكن الغرافة من اجتياز باختاكور الأوزبكي في الدور التمهيدي.

وسيلعب الفائز من هذه المواجهة الفاصلة في المجموعة الأولى إلى جانب الأهلي السعودي والجزيرة الإماراتي وتراكتور سازي الإيراني.

أما المجموعة الثانية فتضم الدحيل القطري والوحدة الإماراتي ولوكوموتيف الأوزبكي وزوب آهان الإيراني أو إيزوال الهندي.

وسيلعب السد القطري والوصل الإماراتي في المجموعة الثالثة إلى جانب بيروزي الإيراني إضافة إلى ناساف الأوزبكي أو الفيصلي الأردني.

وجاءت المجموعات كالآتي:

المجموعة الأولى: 

الجزيرة الإماراتي

تراكتور الإيراني

الأهلي السعودي

الفائز من لقاء الغرافة القطري وباختكور الأوزبكي

المجموعة الثانية: 

الدحيل

الوحدة الإماراتي

لوكوموتيف الأوزبكي

– المتأهل من ملحق ذوب آهن الإيراني وآيزاول الهندي

المجموعة الثالثة: 

بيرسيبوليس الإيراني

– السد القطري

– الوصل الإماراتي

– المتأهل من ملحق ناساف الأوزبكي والفيصلي الأردني

المجموعة الرابعة: 

الهلال السعودي

– الاستقلال الإيراني

– الريان القطري

– الفائز من الملحق (العين الإماراتي والمالكية البحريني)

وسينطلق الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا في الـ12 من فبراير 2018، على أن يكون النهائي في الثالث من نوفمبر 2018 “ذهاباً” في شرق القارة الآسيوية، فيما ستكون مباراة الإياب في غرب القارة، مساء السبت الـ 10 من نوفمبر.

وكانت مشاركة الأندية السعودية اقتصرت على ناديي الهلال والأهلي، بعد أن تعذر على ناديي الاتحاد والنصر “ثالث ورابع الترتيب في الدوري السعودي للمحترفين العام الماضي” الحصول على الرخصة الآسيوية، إضافة إلى ناديي الرائد والشباب اللذين حلا في المرتبتين الخامسة والسادسة.

وتنص لوائح البطولة الآسيوية على منح الفرصة لصاحب المرتبة الأولى حتى السادسة للمشاركة في البطولة، ما عدا ذلك لا يتم السماح لها.

ومن المقرر أن تلعب أندية غرب آسيا مبارياتها في دور المجموعات يومي الاثنين والثلاثاء، فيما تلعب أندية شرق آسيا مبارياتها في دور المجموعات يومي الثلاثاء والأربعاء.

التعليقات

أضف تعليق