×

«#امطار_الرياض» يتصدر قائمة ترند تويتر: الجو منعش

«#امطار_الرياض» يتصدر قائمة ترند تويتر: الجو منعش

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم (الأربعاء) أن يطرأ انخفاض في درجات الحرارة مصحوب برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل والقصيم. 

ماذا قال مشاهير تويتر عن #جائزة_سيدتي؟

في حين تكون السماء غائمة إلى غائمة جزئيا والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية تصحب برياح نشطة على منطقتي الرياض والشرقية، كذلك على مرتفعات الباحة، عسير وجازان تشمل الأجزاء الساحلية منها. 

63 عاما من الاحتفال بالـ«#يوم_الطفل_العالمي».. كيف نحافظ علي حقوق «أثمن كنز» في الحياة ؟

ومن جانبهم، دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسما بعنوان: "#امطار_الرياض"، وذلك لتداول تطورات حالة الطقس في العاصمة السعودية، والتى تشهد حالة طقس غير مستقرة منذ بداية الاسبوع، ومتوقع أن تستمر خلال الايام القادمة، وتصدر الوسم قائمة ترند تويتر، وتداوله آلاف المغردين، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 

«#اسباب_السعاده_تكون».. هذا ما كشفت عنه دراسة دامت 75 عاما !

حيث علق الداعية الدكتور عائض القرني، علي الوسم، قائلا: "اللَّهُمَّ سُقْيَا رَحْمَةٍ ، لَا سُقْيَا عَذَابٍ ، وَلَا هَدْمٍ ، وَلَا غَرَقٍ، اللهم اجعله صيّباً نافعاً".

كما علقت الزعيمة، احدى رواد تويتر، علي الوسم، قائلة: "المطر و الغيم و انفاس السُحـب، وش نحب اكثر من اجواء الشتّاء؟".

فيما نشر محمد بن فايد، احد رواد تويتر، بيت شعر، عن أمطار الرياض، قال فيه: "يلمّنا بكره الشتاء وتمطر سمانا ونلتِقي ، بنلتقي بـ وسط الرياض إن قالها الله بنلتِقي #امطار_الرياض".

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي الأوسط، وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 18-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون الرياح على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 18-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

وفي تقرير نشرته صحيفة سبق عن الطقس في الرياض، أكدت إن التوقعات تشير إلى استمرار فرص تساقط زخات متفرقة من الأمطار على منطقة الرياض خلال اليومين المقبلين، تشمل العاصمة في بعض الأحيان، وتكون شدة الحالة ضعيفة إلى متوسطة أحيانًا.

وقال موقع طقس العرب: "لعل فرص الأمطار على العاصمة الرياض تكون مرتفعة خلال ليلة الأربعاء وصباح الخميس، حيث تكون الحالة الجوية عبارة عن تساقط زخات رعدية متفرقة من الأمطار"، مشيرًا إلى أنَّ فرص الأمطار المرتفعة لا تعني أن الحالة شديدة".

وأضاف: "تأتي تلك الأحوال الجوية غير المستقرة بفعل وجود منخفض جوي في طبقات الجو العالية مترافق مع اندفاع كتلة هوائية باردة من الشمال، بالتزامن مع هبوب تيارات هوائية دافئة ورطبة من الجنوب والجنوب الغربي في طبقات الجو المتوسطة والمنخفضة".

وتابع: "أدت تلك الظروف والتي بدأت منذ الأحد وخلال الاثنين والثلاثاء على مناطق واسعة من المملكة، إلى تمدد فعّال ورطب لمنخفض البحر الأحمر كاستجابة لوجود المنخفض الجوي العلوي، حيث ضربت العواصف الرعدية والأمطار الرعدية الغزيرة القطاع الغربي من المملكة وصولاً إلى حائل ومناطق متفرقة من الجوف والحدود الشمالية، كما تفاوتت شدة الحالة الجوية من الضعيفة إلى القوية".

وقال موقع طقس العرب: "بالرجوع إلى توقعات منطقة الرياض، يتوقع أن يكون تأثير وشدة الحالة الجوية بين الضعيف إلى المتوسط في بعض المناطق وعلى فترات، تشمل العاصمة بإذن الله خصوصًا ليلة الأربعاء وحتى ظهر الخميس، ولفت إلى أن ليلة الخميس وفجر الجمعة ستكون درجة الحرارة دون الـ 10 درجات في العاصمة الرياض".

التعليقات

أضف تعليق