×

فيديو| الرئيس السيسي يكشف لـ«الرجل» أصعب لحظات مرت عليه في حياته

الرئيس السيسي يكشف أصعب لحظة مرت عليه

 كشف الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، عن أصعب الأيام التى مر بها، وهو يوم 27 يناير 2014، يوم اعلان ترشحه لرئاسة الجمهورية في اول دورة، حيث يقول "كان أصعب ما مررت به، لأنه كان عليّ اتخاذ قرار أتحمل بموجبه مسؤولية الناس". 

وفي سياق حوار أجرته المجلة مع الرئيس المصري، وصف هذه اللحظات التى مرت به في هذا التوقيت بالأخص بأنها كانت لحظات عصيبة. 

ويكشف السيسي الذي اختارته مجلة الرجل ليكون وجه عددها الجديد، انه لم أحلم حتى في احلام اليقظة، أن يكون رئيس جمهورية.. ولكن كان يتمنى أن يكون ضابطا طيارا، ولذلك التحق بالمدرسة الثانوية الجوية عام 1970".

هذا فيما وصف فيه علاقة مصر بالسعودية بـ "الاستراتيجية المستقرة" وواضاف بأن "أمن المنطقة مرتبط بهما، والقيادة السعودية مدركة لذلك جيدا، وتعمل عليه"، موضحا بان "المنطقة العربية تمر في ظروف صعبة"، مشددا على ضرورة أن "نتحرك بشكل أكثر فاعلية وأكثر تفهما لهذا الواقع".  

وأعتبر ان محاولات الفتنة والايقاع بين مصر والسعودية لن تنجح "لا أعتقد أن أي محاولة للإساءة ستفلح"، واصفاً علاقتة بالقيادة السعودية والملك سلمان خاصة بالـ "طيبة جداً، والتفاهم محترم جداً، ولن يستطيع أحد أن يبث فرقة أو يؤثر على التفاهم بين المملكة وبين مصر". 

ويكشف السيسي جوانب من حياته الشخصية وأبرز محطات سيرته السياسية بأن "دعم الاشقاء في الخليج هو أحد أسباب تجاوزنا لأزمتنا وتغلبنا عليها رغم كل الجهود السلبية التي تهدف لعرقلة المسيرة". 

والسيسي مواليد يوم 19 نوفمبر 1954، في حي الجمالية بمصر القديمة في القاهرة تزوج من ابنة خالته انتصار عامر بعد تخرجه من الكلية الحربية عام 1977 وانجب منها ثلاثة اولاد ذكور وابنه وحيدة. 

درس ماجستر تخصص العلوم العسكرية في كلية القادة والاركان المصرية سنة 1987، وحصل على الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان البريطانية عام 1992، كما حاصل على زمالة كلية الحرب العليا من اكاديمية ناصر العسكرية العليا عام 2003، وعلى زمالة كلية الحرب العليا الأمريكية عام 2006.

وخلال مسيرته في المؤسسة العسكرية تدرج عبد الفتاح السيسي من قائد في سلاح المشاة  قيادة لواء فرقة مشاة ميكانيكي الى قائد للمنطقة الشمالية، ليصل إلى مرتبة مدير المخابرات الحربية الى ان تم تعيينه وزيرا للدفاع وقائداً أعلى للقوات المسلحة المصرية خلفا للمشير محمد حسين طنطاوي.

تدخل السيسي باسم المؤسسة العسكرية تلبية لما عرف بثورة 30 يونيو 2013، المطالبة بالتغيير وعزل الرئيس محمد مرسي، ثم ترشح للانتخابات في 2014 ، وحكم مصر لدورة أولى مدتها 4 سنوات ثم ترشح لدورة ثانية وفاز بها مطلع نيسان الماضي 2018. 

يقول السيسي بأن التاريخ سجل الانسانية وبأنه يريد أن يكتب عنه التاريخ بأنه أنقذ بلده وشعبه في ظروف صعبة، لافتا إلي أن الشعب المصري تحرك وكان لابد من التحرك معه.

التعليقات

أضف تعليق