×

فيديو| «#كلنا_سلمان_وكلنا_محمد».. كيف أشعل محمد عبده حماس الجمهور السعودي والخليجي؟

فيديو| «#كلنا_سلمان_وكلنا_محمد».. كيف أشعل محمد عبده حماس الجمهور السعودي والخليجي؟

أشعل الفنان محمد عبده حماس الجمهور السعودي والخليجي من جديد، بعدما تمّ التداول بمقطع فيديو يظهر فيه وإلى جانبه كوكبة من نجوم الفن الخليجي يغنون بصوت واحد (راشد الماجد وعبد المجيد عبد الله وماجد المهندس وأصيل أبو بكر ووليد الشامي) "#كلّنا_سلمان_كلنا_محمد" والمعروفة بـ"سيوف العز". 

وعلي إثر هذا المقطع دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسما بعنوان: "#كلنا_سلمان_وكلنا_محمد" وذلك بالتزامن مع الاحتفالات المستمرة باليوم الوطني السعودي الـ 87، والتي انطلقت بالأمس حيث أن نشطاء مواقع التواصل بالمملكة ومنذ الأمس وهم في حماس كبير واحتفال عارم بالمناسبة التى تعتبر من أهم المناسبات في السعودية، وانطلق الوسم- الذي يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين ونجله ولي العهد- في قائمة الترند، وتداوله آلاف المغردين، وهذا جانب من التعليقات: 

الملك سلمان والأمراء يشاركون الشعب السعودي احتفالات اليوم الوطني الـ87

حيث نشر الفنان السعودي، رابح صقر، مقطع فيديو للفنانين وهم يغنون بصوت واحد كلنا سلمان كلنا محمد، وعلق عليه قائلا: "ربنا واحد ودربنا واحد، كلنا سلمان وكلنا محمد".

كما تقدم بالتهنأة من خلال تغريدة اخري له علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا: "اهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و ولي عهده الأمير محمد بن سلمان والشعب السعودي بـ #اليوم_الوطني_٨٧ و كل عام والوطن بخير".

فيما نشر المطرب السعودي راشد الماجد، تغريدة قصيرة هنأ فيها الملك سلمان والشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني قال فيها: "حفظ الله وطننا الغالي من كل مكروه و ادام الله عليها عزها ومجدها والامن والأمان في ظل قيادتنا الرشيدة وكل عام وأنتم بخير".

وعلقت فاطمة الحارثي، احدى رواد تويتر، علي الوسم قائلة: "اللهم  أدم علينا لامن ولاستقرار  #كلنا_سلمان_وكلنا_محمد".

وفي سياق متصل، علق منير البقمي، احد رواد تويتر، علي الوسم، قائلا: "اغنية للتاريخ، حنا اذا مات البطل فينا شهيد، احفاد ابوبكر وعمر وابن الوليد، الله على كابتها وملحنها".

وبحسب صحيفة "عكاظ"، تواجد الفنانون في لندن وشاركوا عبده في أداء الأغنية التي كتبها الأمير بدر بن عبد المحسن ولحّنها عبده عندما كان في العشرين من عمره، وعرفت حينها بعنوان: "كلّنا فيصل وكلنا خالد" ويعود تاريخ غناؤها إلى العام 1975.  

فيديو| في اليوم الوطني للمملكة.. السعوديون: «#وطننا_بيتنا_فلنحافظ_عليه»

وعلى الرغم من عدم توافّر المعلومات الحاسمة بخصوص تجمّع أهم فناني الخليج العربي، إلا أنّ الصحيفة رجّحت ان يكون هدف الاجتماع التحضير لعمل فنّي منتظر تزامناً مع اليوم الوطني السعودي في 23 من أيلول المقبل، فيما تمّ التداول على مواقع التواصل الاجتماعي أنه سيعاد تقديم الأغنية البالغ عمرها 45 عاماً بتوزيع جديد وبمشاركة هؤلاء الفنانين. 

كيف استعد السعوديون للاحتفال بـ«#اليوم_الوطني_٨٧»؟

الفنان رابح صقر الذي ظهر بحماسه الفني المعهود نشر مقطع الفيديو أيضاً وعلّق عليه: "ربنا واحد و دربنا واحد، كلنا سلمان و كلنا محمد".

التعليقات

أضف تعليق