×

هل تفكر في إنشاء شركة صغيرة؟.. اتبع هذه الطرق التسويقية

أفضل الطرق التسويقية للشركات الناشئة والصغيرة

تمتلك الشركات الناشئة والصغيرة في أغلب الأحيان ميزانية صغيرة لا تكفي لتحمل أعباء أساليب التسويق التقليدية الامر الذي يدفع أصحاب هذه الشركات إلى إلغاء عمليات التسويق لمنتجاتهم وخدماتهم.

ولكن مع التطور التكنولوجي الكبير الذي نشهده يوجد الكثير من الأساليب التسويقية التي تتمتع بالفعالية العالية وهي منخفضة التكاليف، ويعد التسويق عبر البريد الإلكتروني من أشهر قنوات التسويق إلكتروني، إلى جانب وسائل التواصل الإجتماعي التي تساعد على إنتشار منتجاتك وتسهل التواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين. وفيمايلي أبرز طرق التسويق التي تسطيع الشركات الصغيرة الإعتماد عليها:

هل تريد بناء شبكة إجتماعية ناجحة؟.. 3 ضروريات لابد أن تتبعها

المنشورات الورقية

تعد المنشورات الورقية من أقدم الطرق التسويقية ذات الفعالية العالية حيث تسطيع الشركة توزيعها في المنطقة التي ترغب بنشر أعمالها التجارية فيها، كما يمكنها تسليط الضوء من خلالها على أهم الخدمات والمنتجات التي تقدمها وتوفير معلومات الإتصال الخاصة بها، كما أنها تستطيع توفير بعض عروض الخصم لحاملي هذه المنشورات. \

تشونغ جو يونغ مؤسس مجموعة هيونداي

التسويق الإلكتروني

تتيح شبكة الإنترنت في وقتنا الحالي الكثير من الوسائل التي يمكن من خلالها الترويج للأعمال التجارية وذلك عبر وسائل التواصل الإجتماعي أو البريد الإلكتوني أو الروابط الإلكترونية أو عبر موقع الجوجل، ومن ميزاتها أنه يمكن من خلالها الوصول إلى شريحة واسعة من العملاء والتواصل معهم والرد على استفساراتهم بشكل سريع. 

«مارتن كوبر».. رائد صناعة الإتصالات اللاسلكية في العالم

القمية المضافة

تعتبر القيمة المضافة من أكثر الطرق فعالية في زيادة رضا العملاء والقضاء على المنافسة في السوق حيث يمكن تقديم بعض العروض الخاصة مع المنتجات أو الخدمات مثل الخصومات والضمانات والمكافآت أو تجميع النقاط.

الرسائل القصيرة

تستطيع أي شركة التسويق لمنتجاتها وخدماتها عبر إرسال عدد محدد من الرسائل القصيرة على الهواتف المحمولة وهي طريقة ذات تكلفة منخفضة ولكنها تساهم في التعريف عن الشركة ومنتجاتها والعروض التي تقدمها.

التعليقات

أضف تعليق