×

ما «#رايك_بالشباب_اللي_يشترون_شنط»؟.. اجابات على استخدامات الرجل لحقيبة اليد !

ما «#رايك_بالشباب_اللي_يشترون_شنط»؟.. اجابات على استخدامات الرجل لحقيبة اليد !

في الوقت الذى تعتبر فيه حقيبة اليد الرجالية من مكملات الأناقة، وليست من القطع الأساسية فى خزانة ملابسه وهذا ما يعتقده البعض، وهو بالتأكيد ظن خاطئ فى دنيا الموضة، حيث اثار الامر جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعى تويتر.

 «#فسوق_ومنكرات_بساحات_المفحطين».. 9 حلول للقضاء علي التفحيط في السعودية

ودشن نشطاء الموقع وسما بعنوان: "#رايك_بالشباب_اللي_يشترون_شنط"، وذلك للحصول على آراء مختلفة حول الأمر المثير للجدل، وانتشر الوسم انتشارا واسعا حتى انطلق في قائمة الأكثر تداولا، وهذا جانب من التعليقات: حيث علقت المهندسة هند الرفاعي، احدى رواد تويتر، على الوسم قائلة: "عادي جداً يعني فين يحطون أغراضهم في كيس مثلاً ".

فيما علق عادل، احد رواد تويتر، على الهاشتاج، قائلا: "يوم تجي تحساب وتطلع الشنطه وتفتحها في هاللحظه ماتحس اسمك منيره؟".

ويقول مصمم الأزياء "ريمون سعادة"، كانت حقيبة الرجل تقتصر على حفظ الأوراق المهمة، وكانت ملازمة فقط ليد رجال الأعمال، ويمتنع عن حملها الشباب، لأنها لا تناسب حياتهم ولا تلبى احتياجتهم، ولكن الموضة الحديثة أظهرت حقيبة الرجل على السطح وأعطتها حقها فى عروض الأزياء وأسابيع الموضة، فتفننت الكثير من بيوت الأزياء العالمية بطرح العديد من الموديلات لتناسب كل الأوقات.

ما هي اسباب مطالبات عشاق نادي النصر بـ«#إقالة_غوميز_مطلب_يا_كحيلان»؟

ويضيف: "أصبحت حقيبة اليد الرجالية، قطعة أساسية خاصة لفئة الشباب، وذلك بسبب زيادة عدد مستلزماته من أدوات تكنولوجية، وعناية خاصة، ولم تعد تقتصر على الأوراق الهامة. وفى سياق التعليقات، قال عبيد، احد رواد تويتر، معلقا على الوسم، قائلا: "اذكر اني شريتها قبل سنتين المهم ما استخدمتها الا مره بعد ماطير جبهتي شايب #رايك_بالشباب_اللي_يشترون_شنط".

فيما قالت المستخدمة، ميرا، احدى رواد تويتر، في تعليقها على الوسم: "#رايك_بالشباب_اللي_يشترون_شنط مره عادي ومره اشيك من الجيوب المنفخه".

ويستطرد: "فى الوقت نفسه أصبحت موديلات الحقائب أكثر حيوية وأناقة وتنوعًا، فهناك الأحجام الكبيرة ذات الاستخدامات المتعددة، والتى تسمح للرجل أن يحمل فيها احتياجات يوم كامل من ملابس وأدوات خاصة، وهناك ما يتميز بعدد جيوبه لتكون رفيقًا مفيدًا فى الرحلات، وأيضًا هناك الموديل "الكروس" وهو لا يتناسب إلا مع الملابس"الكاجوال"، ويكون مثاليًا لحمل التابلت، الموبايل، المحفظة، وزجاجة صغيرة من العطر. الألوان المفضلة في حقائب اليد سيطغى اللون الأسود في حقائب اليد في وقت لاحق من العام الجاري، وهو ما تجلى في المنتجات التي اكتظ بها معرض كبير للجلود في ألمانيا.

فيديو| ماذا قدم «هزاع الهزاع» لنادى #الاتفاق السعودى هذا الموسم؟

ومن المنتظر أن يكون الأسود القاتم الممزوج بالرمادي الهادئ مع الألوان المغايرة العرضية مثل البرتقالي والأحمر أو الأزرق الفاتح هي الموضة السائدة المنتظرة.

وعلى هامش فعاليات معرض (آي ال ام) الدولي للمصنوعات الجلدية في اوفنباخ في غرب ألمانيا الذي يحدد اتجاه حقائب اليد في خريف وشتاء 2014، يصف خبير الأزياء مارتن فوتكه هذه الموضة التي تستهدف الرجال والنساء بأنها "موضة المستقبل مؤكداً أن "حقائب اليد للرجال صارت الآن موضة".

بحسب اخبار 24 ويرمي المصممون الذين شاركوا في المعرض إلى أن تكون موضة الحقائب مريحة أكثر لتشجيع الرجال على حمل الحقائب كجزء من متممات الموضة، فبدلاً من اختيار حقيبة رسمية يمكن لرجل الأعمال انتقاء حقيبة كتف ذات شكل رياضي.

وتظل حقيبة الظهر الصغيرة شعبية على الدوام ، خاصة النوع الذي يمكن حمله على نهاية الذراع ولكن المصنعين سوف يمنحونها العام الجاري شكلا جديداً، فالتصميمات القادمة مستطيلة الشكل أكثر ومحيط الشكل أكثر حدة والزوايا أقل استدارة.

وتتوفر للنساء مجموعة أكثر تنوعاً من الرجال بوجود تشكيلة تمزج بين الرقي وجودة الجلد. والطباعة الكبيرة إحدى السمات الأخرى التي وجدت في الكثير من مجموعات حقائب اليد النسائية، لا سيما تللك التي تميل للأشكال الهندسية مع سحابات ملفتة.

التعليقات

أضف تعليق