×

ما هي اسباب مطالبات عشاق نادي النصر بـ«#إقالة_غوميز_مطلب_يا_كحيلان»؟

ما هي اسباب مطالبات عشاق نادي النصر بـ«#إقالة_غوميز_مطلب_يا_كحيلان»؟

طالبت جماهير نادي النصر السعودي، رئيس الفريق فيصل بن تركي، بإقالة مدرب الفريق، البرازيلي ريكاردو غوميز، عقب التعادل 2/2 مع الاتفاق في الجولة الثانية من الدوري السعودي، أمس الجمعة. 

صور| من هو الشيخ «عبدالله بن علي» الذى استقبلة الملك سلمان؟

ودشن جمهور العالمي على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، وسما بعنوان: "#إقالة_غوميز_مطلب_يا_كحيلان"، وذلك للضغط على النادى لإقالة المدرب الذى لم يقدم شيئ-حسب رؤيتهم، وتداول الوسم آلاف المغردين، حتي أنطلق في قائمة الأكثر تداولا، وهذا جانب من التعليقات:  

ما هي «#الخدمات_العلاجيه» المقدمة للحجاج حتى الآن؟

حيث علق عبدالمجيد القرعاوي، احد رواد تويتر، للتدليل على مطالبات إقالة المدرب البرلزيلي، قائلا: "مدرب الجميع أجمع على انه لايخدم #النصر واضح ضعف لياقة اللاعبين والفريق بدون هوية يجب التدارك خلال فتره التوقف #اقاله_غوميز_مطلب_يا_كحيلان".

فيما نشر مشاري المطيري، أحد رواد تويتر، مقطع فيديو يعبر فيه جماهير النادي العالمي، عن غضبهم من المدرب، قائلا: "تفضل يارئيس ردة فعل جماهير النصر بعد مباراة الأتفاق وليس حسابات وهمية".

وصبت جماهير الفريق غضبها على المدرب البرازيلي، بعد مرور جولتين فقط على مسابقة الدوري، خاصة أن النصر كان متقدمًا بهدفين لصفر، ليسقط في فخ التعادل في الدقيقة الـ93 من المباراة.

وطالب عدد من جماهير نادي النصر، بضرورة إعادة الأوروغوياني جوزيه دانيال كارينيو، لتولي تدريب الفريق. 

فيديو| ماذا قدم «هزاع الهزاع» لنادى #الاتفاق السعودى هذا الموسم؟

وانتقدت جماهير النصر المستوى الذي ظهر به اللاعبون في الشوط الثاني من المباراة، محّملين المدرب المسؤولية عن هذا التراجع.

وتسائل عبدالمجيد بن طالب، الاعلامي الرياضي، في تعليقة على مطالب إقالة المدرب البرلزيلي، قائلا: "نقطة اخرى اسال اللاعبين قول لهم هل صحيح المدرب قاعد يعطيكم تكتيك وحلول ولا كلها مجهودات فردية".

فيما تسائل ايضا فيدل كاسترو، احد رواد تويتر، حول تعليقة على مطالب إقالة المدرب البرلزيلي، قائلا: "انا ماني عارف كيف تقيلون مدرب في الجوله الثانيه سلامات وين عايشين والله لو انه بولوني الدلخ اللي لعب نور ظهير  #اقاله_غوميز_مطلب_يا_كحيلان".

اما المستخدم "فخامة رجل" احد رواد تويتر، فقد علق على الأمر قائلا: "مدرب فاشل فاشل  م عنده ولا خطط تكتيكية ولا شي هاذا المدرب لايليق بالنصر عودة كارينوً مطلب كان عنده تخطيط وروح".

واسترجعت الجماهير مستوى الفريق، قبل انطلاق الموسم، حيث لم يحقق النصر أي فوز في البطولة العربية، ليخرج من الدور الأول.

وتولى غوميز تدريب النصر قبل أشهر خلفًا للفرنسي باتريس كاريتون.

وكان فيصل بن تركي، رئيس نادي النصر السعودي، قد نفى وجود أي نية من الإدارة لإقالة البرازيلي ريكاردو غوميز، مشددا على بقائه في منصبه كمدير فني للفريق خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيس النصر في تصريحات إعلامية، إن غوميز باق مع الفريق ولا نية لإقالته رغم النتائج السلبية التي حققها في البطولة العربية.

وشدد بن تركي على أهمية فترة الإعداد للاعبي النصر، بغض النظر عن الهزائم التي تعرض لها الفريق، مستشهداً بخسارة ريال مدريد على يد مانشستر سيتي قبل ايام بنتيجة (1-4).

وأوضح أن النصر شارك في البطولة بغرض الإعداد لانطلاق الموسم الجديد، مؤكداً أن سر تراجع مستوى الفريق هو إلغاء بعض المباريات الودية في معسكر تركيا بسبب الأجواء المناخية، بالإضافة إلى تأخر انضمام اللاعبين المحترفين للتدريبات الجماعية.

وكان إدارة نادي النصر قد أنهت إجراءات التعاقد مع المدرب البرازيلي ريكاردو غوميز ليتولى تدريب الفريق الأول للموسم الجديد، خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون.

وبدأ غوميز مسيرته التدريبية مع نادي باريس سان جرمان الفرنسي لمدة سنتين، حقق فيها مع فريق العاصمة الفرنسية كأس فرنسا في الموسم الثاني وبالتحديد 1997- 1998، كما حقق الدوري أيضًا في نفس العام، بعدها ترك جوميز فرنسا وعاد مرة أخرى إلى بلاده وتولى تدريب سبعة أندية حتى عام 2004، بعدها تولى مسؤولية المنتخب الأولمبي البرازيلي.

وبعد 3 أعوام عاد المدرب مرة أخرى إلى فرنسا، وتولى قيادة فريق بوردو وحقق معه الدوري الفرنسي عام 2007، ثم درب موناكو، وترك منصبه في مايو 2009 وعاد إلى البرازيل مرة أخرى، وحقق مع فريق فاسكو دي جاما بطولة الكأس عام 2011.

وكانت صحيفة النادي السعودية، قد نقلت عن صحيفة lance البرازيلية تقرير حول تولي المدير الفني البرازيلي ريكاردو جوميز تدريب نادي النصر خلفاً لباتريس كارتيرون.

وأوضحت الصحيفة أن جوميز كان "عاطلاً" عن التدريب بعد إقالته من فريق ساوباولو البرازيلي في نوفمبر 2016 وخاض مع الفريق 17 مباراة ، حقق 6 انتصارات و6 هزائم و 5 تعادلات وضمن لفريقه البقاء في الدوري وأقيل قبل جولتين من النهاية، وستكون هذه هي المرة الأولي التي يقوم في جوميز بالتدريب في الشرق الأوسط و بالتحديد في المملكة العربية السعودية مع النصر".

التعليقات

أضف تعليق