×

فيديو| «#امطار_المدينه».. كيف استغل مغردو «تويتر» هذا الموسم؟

«#امطار_المدينه».. كيف استغل مغردو «تويتر» هذا موسم؟

فى الوقت الذى استقبلت فيه مناطق سعودية عدة موسم الأمطار، واحتمال حدوث سيول جارفة، فيما تعيش مناطق أخرى أجواء صيفية، مع ارتفاع درجات الحرارة ومعدلات الرطوبة إلى ذروتها، حيث شهدت عدة مناطق متفرقة بالمدينة المنورة امطارا غزيرة. 

وتعليقا على الامطار، دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعى تويتر، وسما بعنوان: "#امطار_المدينه"، وذلك لاستغلال هذا الوقت في الدعاء، وانطلق الوسم في قائمة الأكثر تداولا على الموقع، حيث تداوله آلاف المغردين، وهذا جانب من التعليقات:  

فيديو| «#مواطنه_تمنع_الموسيقي_ببلجرشي».. ماذا تمثل الموسيقي للسعوديين؟

حيث دعى عبدالعزيز الحربي، احد رواد تويتر، في ساعة المطر، قائلا: "اللهم بّرد على من تحت الثرى نائمون ،وارحم امواتنا وأموات المسلمين".

فيما دعى يوسف السلمي، احد رواد تويتر، فدعى قائلا: "اللهم إسق كل ميت تحت التراب غيثا يرتوي منه ترابهم وتغسل معهم ذنوبهم".

وفي الباحة، نبهت مديرية الدفاع المدني إلى توقعات بأمطار متوسطة إلى غزيرة على المنطقة تبدأ من الـ12 ظهر اليوم وتستمر لمدة ست ساعات.

وأوضح الناطق الرسمي للمديرية العقيد جمعان دايس، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس) أن الحالة المتوقعة تتضمن استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطه تحد من مدى الرؤية الأفقية على كلا من المندق، والباحة، وبلجرشي، والاطاولة، تشمل الاجزاء المجاورة وتمتد الى قلوة، المخواة، والحجرة. 

فيديو| «#ناصر_الشمراني_شبابي».. كل ما تريد معرفته عن زلزال الكرة السعودية
ودعا المواطنين والمقيميين وزوار المنطقه والمصطافين إلى توخي الحيطة والحذر من مخاطر التقلبات الجوية واتباع الإرشادات التي تحقق الأمن والسلامة.

ونفذت أمانة الطائف، التي شهدت اليوم أمطار متوسطة، برنامجاً لدعم استعداداتها لموسم الأمطار، وقامت بلدية غرب المدينة الفرعية بتنظيف قنوات ومناهل تصريف مياه الأمطار والسيول، وشملت الأعمال المنفذة أكثر من 700 مهمة عمل في كافة فتحات التصريف على نطاق الفرع في غرب المدينة. 

«#دماونا_فدا_للوطن».. السعوديون يشاركون بدمائهم لصالح جنود المملكة

فيما قامت بلديات فرعية بدعم جهود تهيئة مناهل التصريف في ظل الأمطار التي تشهدها المحافظة هذه الأيام، وجرى تنظيف العبارات الواقعة أسفل الطرق لضمان انسيابية تدفق مياه السيول من دون عوائق، وتم إزالة كميات كبيرة من الشوائب المتمثلة في أغصان الأشجار والأعشاب والصخور والأتربة التي جرفتها السيول إلي داخل العبارات. وبلغ عدد الأعمال المنفذة أكثر من 1500 عمل لدعم مصارف مياه السيول في أنحاء المحافظة.

وفي السياق نفسه، علقت الأميرة، احدى رواد تويتر، على الامطار التى هطلت على المدينة، قائلا: "وامطرت سيدةة كل المدن.. وزاد المطر طهرك طٌهر".

اما الأماني، احدى مستخدمى تويتر، فكان تعليقه على الامطار، قائلا: "يارب بعدد قطرات هذا المطر امطرنا فرحاً لا ينتهي وحقق امنياتنا اللهم اجعل لنا مع كل قطرة مطر سعادة ورزقاً وعافيه".

إلى ذلك، هطلت مساء أمس (الثلاثاء)، أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير شملت مراكز الشعف، والواديين، وطبب، وبللحمر، والمضة، والخنقة، وتهامة بللحمر وبللسمر، ومتنزهات السودة.


فيما توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تستمر اليوم فرصة هطول الأمطار الرعدية مسبوقة برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق نجران، جازان، وكذلك على مرتفعات عسير، الباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة. وتكون من متوسطة إلى غزيرة على مناطق عسير وجازان والباحة.


فيما سماء غائمة جزئياً إلى غائمة على معظم مناطق المملكة مع فرصة تكون سحب رعدية على الأجزاء الجنوبية من الشرقية. وتنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على تبوك والجوف. فيما يستمر تأثر السواحل الغربية والشرقية بالارتفاع في معدل الرطوبة النسبية.

التعليقات

أضف تعليق