×

أين يعيش زعماء وملوك العالم؟ جولة داخل قصورهم الخلابة

قصور زعماء العالم المذهلة

قصر اليمامة المقر الرسمي ومكتب ملك السعودية

قصر عرقة بالديوان الملكي لطالما خطف الأضواء

البيت الأبيض

البيت الأبيض أشهر القصور الرئاسية

قصر الإمارات الرئاسي الجديد

الكرملين

الكرملين يتألف من من ٧٠٠ غرفة وقصور وقاعات

القصر الملكي المغربي

يمنع التصوير حتى بالقرب من القصر الملكي المغربي

قصر باكنغهام

من الناحية التقنية ليست رئيسة البلاد الملكة ليست رئيسة بريطانيا

قصر السيف المقر الرسمي لامير الكويت

قصر الإليزيه

الذهب في كل مكان في قصر الإليزيه

قصر رغدان مقر الملك الاردني

قصر بيلفيو مقر إقامة الرئيس الألماني

قصر العلم الذي يعرف بالقصر السلطاني

قصر كويرينال

قصر كويرينال المقر الرسمي للرئيس الإيطالي

أك سراي

تشاناكايا هو القصر الرئاسي لكن اردوغان بنى أك سراي

قصر طوكيو الإمبراطوري

بالاسيو دا ألفورادا في برازيليا

الرئيس البرازيلي تركه لانه مسكون بالأشباح

زعماء العالم يحتاجون الى مكان إقامة يليق بمنصبهم، وعليه فهم وخلال فترة توليهم الحكم يعيشون في قصور فاخرة مجهزة بكل التسهيلات ومزينة بأغلى اللوحات والتحف النادرة. 

في موضوعنا هذا سنقوم بجولة على قصور زعماء العالم والتي هي «منازلهم» المؤقتة خلال فترة توليهم الحكم.  

تعرف على ترتيب أقوى الجيوش العربية والعالمية لعام 2017

قصر اليمامة

قصر اليمامة هو المقر الرسمي ومكتب ملك السعودية. يقع في الضواحي الغربية لمدينة الرياض وهو المكان الذي يدير منه الملك البلاد كما يوجد فيه الديوان الملكي. قصر عرقة بالديوان الملكي  لطالما خطف الأضواء لفخامته ولعل أخر ضجة أحدثها كان خلال زيارة الرئيس السابق باراك أوباما حيث كان التقاط الصور للقصر الشغل الشاغل للصحفيين المرافقين.

البيت الأبيض

أشهر القصور الرئاسية في العالم صممه جيمس هوبن وبدأ بالعمل عليه عام ١٧٩٢ ودشن عام ١٧٩٦ . تم إحراقه عام ١٨١٤ وأعيد بنائه خلال ٣ سنوات. يقع على مساحة ٧،٣ هكتاراً ويتكون من الحدائق ومجمع البيت البيض الذي يتألف من المقر الرئيسي والجناح الشرقي والغربي. 

قصر الإمارات الرئاسي الجديد

هو مقر رئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان. وفق المعلومات القليلة المتوفرة فهو يقع على مساحة ٩٠،٠٠٠ قدم مكعب ويتألف من عدة قصور، وفلل وعدة مبانٍ ووفق بيزنس إنسايدر فإن كلفته تقدر بأكثر من ٤٩٠ مليون دولار.

فيديو| أغرب أنواع الحيوانات الأليفة التي امتلكها البشر!

الكرملين 

بني خلال الفترة الممتدة بين القرن الرابع عشر والسابع عشر وإستخدم كمقر للإقامة الرسمية. يضم القصورالفاخرة التي كانت ملكاً للقيصر، قبل أن تتحول إلى متاحف، وأكثر من ٧٠٠ غرفة بتصاميم بأنماط معمارية عدة. هناك أيضاً القاعة المضلعة غرانوفيتايا بالاتا الخلابة و القصر السكني بالإضافة الى قصر الكرملين الحكومي و قاعة قصر الكرملين .

القصر الملكي المغربي

هو مقر ملك المغرب محمد السادس  ويقع في الدار البيضاء. وبحكم انه يمنع التقاط الصور للقصر فان الصور الوحيدة من الداخل هي تلك التي يسمح بنشرها وهي نادرة في الواقع. وفق المعلومات المتوفرة أدخلت تعديلات على القصر ولكنه ما يزال يحافظ على التصميم المعماري التقليدي. 

قصر باكنغهام

رغم كون الملكة اليزبيت من الناحية التقنية ليست رئيسة البلاد لكن لا يمكننا تجاهل قصر باكنغهام على الإطلاق . يتألف من  ٧٧٥ غرفة، و٩٢ مكتبة و٧٨ حماماً. كما انه يضم تحفاً فنية لا تقدر بثمن والتي تعتبر من اهم المجموعات الفنية في العالم. 

فيديو| لحظة ارتباك مضحكة بين ماكرون وزوجته

قصر السيف

هو قصر الحكم في الكويت والمقر الرسمي للامير وولي العهد ومجلس الوزراء.بني عام ١٩٠٤ و تم تطويره عام ١٩٦١. يحمل الطابع المعماري الإسلامي حيث تكثر الأقواس والزخارف الإسلامية كما يحمل الكثير من لمسات التراث الكويتي. 

قصر الإليزيه

يعود تاريخ بناء القصر الى القرن الثامن عشر ورغم إخضاعه لتعديلات عديدة لكنه ما زال يحافظ على تصميمه الكلاسيكي. يمكن القول وبكل بساطة بأنه قصر «ذهبي» فالذهب في كل مكان، من الجدراء الى الابواب فالمقاعد. أفخم قاعة هي قاعة الاحتفالات حيث يتم تنصيب الرئيس  أما مكتب الرئيس فيعرف باسم صالون دور أي الغرفة الذهبية.

قصر رغدان 

هو مقر الحكم والقيادة في الاردن. يتألف من مجموعة من القصور وحدائق وقاعة العرش بالإضافات الى قاعات اخرى مخصصة للإجتماعات والإستقبالات. تصميمه مستوحى من الهندسة المعمارية الاسلامية وقد بناه الملك المؤسس عبد الله بن الحسين .

صور| رجال تلك القبيلة يجلدن زوجاتهم تعبيراً عن الحب وما يحدث بعد الجلد مفاجأة!

قصر بيلفيو 

قصر كلاسيكي معاصر يقع وسط بيرلين وهو مقر الإقامة الرسمية لرؤوساء المانيا من العام ١٩٩٤. بني عام ١٧٨٥ كي يكون مقر اقامة الشقيق الاصغر لفردريك العظيم ثم تحول الى مدرسة في عهد فيلهام الثاني ومعرض خلال الحكم النازي. 

قصر بيت البركة 

هو القصر الرئاسي لسلطنة عمان ومقر إقامة السلطان قابوس. هناك أيضاً قصر العلم الذي يعرف بالقصر السلطاني الذي بني عام ١٩٧٢ بعد عامين من تولي السلطان مقاليد الحكم  ولكنه لا يقيم فيه بل يستقبل فيه ضيوفه فقط . 

قصر كويرينال 

المقر الرسمي للرئيس الإيطالي وهو سادس أكبر قصر في العالم. حجمه اكبر من حجم البيت الأبيض بـ ٢٠ ضعفاً وكان مقراً لـ ٣٠ من البابوات و٤ ملوك و١٢ رئيساً إيطالياً.يتألف من ١٢٠٠ غرفة وهي يتميز بالتصميم المعماري الخلاب. 

علمياً ..لماذا لا نشعر ببركة المال الحرام !

أك سراي

مقر إقامة الرئيس التركي وقد أثار جدلاً  عندما إفتتحه عام ٢٠١٤ . بلغت كلفته ١،٣ مليار ليرة تركية ويضم ١١٥٠ غرفة بالإضافة الى بيوت ضيافة وحدائق كما انه محصن ضد الهجمات البيولوجية والنووية والكيميائية. القصر الرئاسي تقليداً هو قصر تشاناكايا ولكن أردوغان قرر تركه والإقامة في القصر الجديد.

قصر طوكيو الإمبراطوري

يتكون من مجموعة من الحدائق والمباني والمنازل الشخصية للعائلة الإمبراطورية. محاط بخندق مائي وسور عال وأشجار وداخله هناك ٣ قصور وهي قصر إيدو، القصر القديم والقصر الرئاسي بالإضافة الى ٥ حدائق واحدة منها تضم قاعة موسيقية . 

بالاسيو دا ألفورادا

قصر ألفورادا الحداثي هو مقر الرؤوساء البرازيليين منذ العام ١٩٥٦. صممه أوسكار نيميير وتم تجديده عام ٢٠١٠ بتكلفة وصلت الى ٦٤ مليون دولار. يضم بركة سباحة، وملعب كرة قدم وكنيسة ومركزاً طبياً وحديقة وأجنحة خاصة وقبو يضم قاعة ألعاب ومستودع. ولكن الرئيس الحالي ميشيل تامر وزوجته غادرا القصر مطلع الشهر الفائت وذلك لانه «مسكون بالأشباح».

توقف عن التقاط السيلفي بيدك اليمنى

التعليقات

أضف تعليق