×

أتلانتا.. القلب النابض في الجنوب الأمريكي

أتلانتا القلب النابض في الجنوب الأمريكي

أتلانتا القلب النابض في الجنوب الأمريكي

أتلانتا القلب النابض في الجنوب الأمريكي

أتلانتا القلب النابض في الجنوب الأمريكي

تعتبر هذه المدينة النابضة بالحياة على مدار اليوم أهم مركز مالي وتجاري وملتقى ثقافي مزدهر في جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، ويتعزز سحرها بأجمل المناظر الطبيعية والمعالم التاريخية المتجذرة في أماكن عديدة بأكبر مدينة بولاية جورجيا.

وقد كانت المدينة في ستينيات القرن الماضي مركزاً رئيسياً للحركات الناشطة في مجال حقوق الإنسان وهي تضم مراكز عديدة ومختلفة تعود إلى تلك الحقبة كمنزل الناشط الحقوقي مارتن لوثر كينج والكنيسة التي كان قساً فيها، كما تضم متحف الفنون وحديقة بيدمونت وقاعة مشاهير كرة القدم الأمريكية، إلى جانب حوض جورجيا الذي يعد الأكبر في العالم.

بالإضافة إلى ذلك، فهي تشتهر بأرقى المطاعم التي يديرها أفضل الطهاة في العالم، كما أنها تحتوي على مزيج من أفخم الفنادق وأرقها التي تستضيف زوار المدينة الذين يأتون لاكتشافها والاستمتاع بالنشاطات المختلفة التي توفرها.

وتعد المدينة وجهة مميزة لقضاء العطلات العائلية، حيث يستطيع الأطفال مشاهدة الحيتان البيضاء والسوداء وأسماك القرش المخيفة من خلال نوافذ عرض زجاجية في حوض جورجيا للأسماك أو التنزه في حديقة بيدمونت وركوب الدراجات والمشاركة في سباق الجراء، أو الاستمتاع بالتسوق في السوق الأخضر الذي يقام كل نهاية الأسبوع داخل الحديقة.

ويقدم متحف أتلانتا تجربة رائعة لعشاق الفن الكلاسيكي فهو يحتوي على مجموعة مميزة من اللوحات التي رسمها أشهر الفنانين العالميين من أمثال فان غوغ وسيزان ومانيه.

ولا تكتمل الرحلة إلى أتلانتا من دون زيارة مسرح البلازا والمرور في السرداب المضيئ للمسرح الذي وقف على خشبته ألمع نجوم هوليوود.

وفي مكان مميز آخر، يستطيع محبي السرعة إثراء مهاراتهم في قيادة سيارات البورش المذهلة في مركز بورشا التخصصي، كما يمكنهم اختبار وتعلم القيادة في المسارات والطرق الوعرة، ويضم هذا المركز أيضاً قسم متطور لمحاكاة الطرق والقيادة، وقسم آخر متخصص بترميم السيارات ومطعم يقدم أشهى المأكولات الراقية.

التعليقات

أضف تعليق