×

5 اقتراحات لساعة يد 2017

ساعة اليد

ساعة اليد، أصبحت الساعات الميكانيكية التي تفخر بتفاصيلها الراقية أكبر دليل على الذوق الرفيع. والتفاصيل المعقدة في هيكل هذه الساعات هي ما يجعلها عادة قبلة أنظار جامعي التحف.

وسنستعرض هنا5 ساعات راقية وغنيةبالتفاصيل، تستحق أن تجد مكاناً لها في خزنة كل رجل أنيق.

1- ساعة "داتوغراف بيربتشوال توربيون" Datograph Perpetual Tourbillon من "إيه لانغيه أند صونه" A.Lange&Sohneهي ساعة بإصدار محدود من 100 قطعة. تتميز الساعة بمينائها الأسود الفضي الذي يتباين لونه مع العلبة البلاتينية البالغ قطرها 41.5 ملم. هذه الساعة مزودة بحركة ميكانيكية عيار L952.2 المكونة من 729 جزءاً تضمن لها العمل بسلاسة ودقة.

2- ساعة "بارميجياني توندا كرونور أنيفيرسار" ParmigianiTondaChronorAnniversaire من "بارميجياني" Parmigiani هي ساعة تم إطلاقها احتفالاً بالعيد السنوي العشرين للدار. صدر من هذه الساعة 50 قطعة مدمجة وزودت بحركة PF361 تساعدها على تحديد التاريخ بالإضافة إلى مكونات أخرى مثل نظام للتنظيم وسلسلة من التروس في آلية واحدة. ولأنها تتكون من 317 جزءً، صمم هيكلها ليكشف عن حركتها الجميلة، وتوجد هذه الأجزاء في مساحة بعرض 30.6 ملم سميكة نوعًا ما بقطر 8.5 ملم. وهذا الحجم الكبير للعلبة يمكن التغاضي عنه مقابل مزايا الساعة.

3- ساعة "إكسكاليبر 42 أوتوماتيك كاربون سكيليتون" Excalibur 42 Automatic Carbon Skeleton من "روجيه دوبوي" Roger Dubuis وقد تم استخدام الكربون في صنع العلبة. وقد وضعت اللمسات الأخيرة في كل من أجزائها الـ 167 على كل الجوانب، بحيث لا يخفى أي جزء منها على الناظر إليها. ويتطلب كل جزء -الأجزاء فقط لا الساعة نفسها بالكامل- إجمالي 530  ساعة من العمل لإتمامه.

4- ساعة "أوفر سيز وورلد تايم" Overseas World Time من "فاشرون كونستانتين" Vacheron Constantinهي رفيق السفر المثالي للرجل الأنيق. مركز الساعة

يمثل خريطة عرض منارة تتشكل فيها القارات (معززة بلمسة من الساتان تمثل إشراق الشمس) والمحيطات (المصنوعة من المخمل) مع قرص مطلي بورنيش شبه شفاف يحمل أسماء المدن.وعلى الخريطة قرص ثالث من الياقوت الأزرق يوضح مؤشرات النهار/ الليل بصبغات دخانية متدرجة بمهارة، متناغمة مع قرص الأربع وعشرين ساعة.  وأخيرًا، توجد حلقة خارجية بلمسات من المخمل المطلي بورنيش شبه شفاف، وتساعد في توضيح الساعات والدقائق.وهي تقاوم الماء حتى عمق 150 مترا مع احتياطي طاقة يصل إلى 40 ساعة.

5- ساعة "وورلد تايم" World Time من "باتيك فيليب" Patek Philippe كود 5230 التي أعادت فيها الدار بتحديث مقياس المدن وأعادت صياغة الغلاف والميناء والعقارب بلطف لإعطاء تلك الساعة مظهراً جديداً ولكنه مألوفة في الوقت نفسه. ويحافظ على معدل الدقة حركة أوتوماتيكية من تصنيعPatek Philippe ذاتية الملء عيار 240 HU.

التعليقات

أضف تعليق