×

4 عطور قوامها العنبر لجاذبية مضاعفة

عطور 

عطور، العنبر هو راتنج متحجر من الشجر استهوى الناس منذ القدم بسبب لونه وجماله. ومن ثم صار يستخدم كعنصر أساسي وثمين في العطور بسبب رائحته الشرقية الجذابة. في الصين القديمة كان من العادة أن يتم حرق العنبر خلال الاحتفالات الكبيرة وعندما يتم تسخين العنبر في الظروف الملائمة فإن زيت العنبر ينتج عن ذلك وفي العصور الماضية كان يتم مزج الزيت مع حامض النتريك لانتاج مسك صناعي. وهناك نوع حيواني من العنبر وهو مادة شمعية تتواجد في أمعاء الحيتان ويتم استعماله لصنع العطور. وعادة ما يستعمل تعبير عنبر لوصف رائحة دافئة وغنية وحلوة بالإضافة إلى كونها شرقية الروح.

وقد جمعنا لك صديقي الرجل بضعة عطور تحتوي على مادة العنبر ضمن مكوناتها لتغلفك بغلالة من الجاذبية والسحر كما تستحق.

1- عطر "كولونيا أمبرا" Colonia Ambra من "أكوا دي بارما" Aqua Di Parma: عطر مبتكر وأنيق، يجمع نفحات الحمضيات من كولومبيا ممزوجة مع نفحات عميقة وجذابة للعنبر. يبدأ العطر مع نفحة علوية تكشف عن النضارة الفريدة المستمدة من مزيج متوازن يضم زيت البرتقال والبرغموت. يلي ذلك قلب دافئ تم فيه مزج اللمسات الخشبة لخشب الأرز والناغرموتا (nagarmotha) مع النفخات الرقيقة لخشب الورد. ويختم القلب مشواره بنفحات ترابية ومسكية من البتشولي . أما قاعدة العطر فتنضح بالعنبر المعزز بخشب الصندل وتزيدها دفئاً لمسات من الفانيليا الناعمة.

2- عطر "آمبر إيتارنال"  AMBRE ÉTERNELمن مجموعة "لي أبسولو دوريان" Les Absolusd’Orient من "غيرلان" Guerlain: هو عطرٌ مشبّع بأسرار الشرق. وقد تم تزويده بترجمة خاصة من مادة الكهرمان الذي ينتمي إلى عائلة عطور أكثر جفافاً وثروةً بنكهة الأخشاب في الشرق.

إنّ المكوّن الرئيسي في تناغم الكهرمان هذا هو العنبر الذي يمنح "آمبر إيتارنل" Ambre Éternel طابعه المرهف والحسيّ. ثم ينكشف تناغم الكهرمان الذي تثيره الأوجه اللاذعة للهال والكزبرة قبل الذوبان برقّة ضمن مزيج من خلاصة زهرة البرتقال والجلد والدرجات الغنيّة بعطر الأخشاب.

3- عطر "عنبر ملكي" Amber Malaki من "شوبارد" Chopard يمتاز بنفحات حادة من البخور توقظ الحواس. وهوأحدثإضافةإلى "مجموعةملكي". يتميز بأنه عطر جديد دافئ وغامض، مستوحى من الفخامة المترفة لمجوهرات شوبارد.

والعنبرالذهبي هو القلب الآسر لهذا العطر الأحدث في المجموعة، تكشف عن أوجهه المعقدة الأناقة الدخانية لخشب البردى  (papyrus)،والنفحات الحادة للبخور وإغراء زهور البرتقال. ويكتمل العبير مع فانيليا البوربون الناعمة والقريضة (cistus) اللتين تعطيانه إمضاءً جذاباً، مميزاً وراقياً.

4- عطر "سوفاج" Sauvage من "كريستيان ديور" Christian Dior هو عطر رجالي ثوري مميز يجمع بين البدائية والأصالة في آن واحد. في مقدمة العطر تفوح رائحة برغموت مدينة ريجيو Reggio الإيطالية بالإضافة إلى لذعة فريدة لرائحة الفلفل والمر. بينمايغرق المنظر الطبيعي في هذه الموجات الأوزونية القوية، وتستقر رائحة AMBOXAN®  بالتدريج وتطلق العنان لأصالة وجمال رائحة الكهرمان. وتختفي رائحته ببطئ، وتقل قوته، فهو لن يفرض نفسه حتى يتلاشى نجم رائحة الحمضيات. وهوأحدالمكونات الطبيعية الأصلية المشتق من نبات العنبر النفيس. وتنتشر رائحته براً وبحراً في مرة واحدة ومفعماً بالنشاط الحسي مثل رذاذ المحيط. ويظل العطر باقياً وثابتاً حتى النهاية. مثل عطر التبغ المشبع بموسيقى الماضي التي لا تتلاشى.

التعليقات

أضف تعليق