المدح وإظهار الحب أهم الوسائل.. 9 طرق للتعامل مع الزوجة العنيدة

المدح وإظهار الحب أهم الوسائل.. 9 طرق للتعامل مع الزوجة العنيدة

icon

التفاهم والمودة والرحمة مميزات للزيجة السعيدة، ولكن الخلافات الزوجية أمر وارد الحدوث، وتختلف طرق الزوجات في التعامل مع الخلافات، ولكن أصعبهن في التعامل هي الزوجة العنيدة التي لا تترك أي مجال للتفاهم.

ومن صفات الزوجة العنيدة أنها لا تترك مجالاً لسماع أو تقبل الرأي الآخر بل تتمسك بفكرتها بحماس شديد، وكل ما تفكر فيه هو إقناع الطرف الآخر بفكرتها دون أن تحاول الاستماع، وتستخدم الوسائل الضرورية لذلك سواء كانت صحيحة أو خاطئة.

صفات الزوجة العنيدة

وتملك الزوجة العنيدة مجموعة من السلبيات في مقدمتها الإصرار على وجهة النظر حتى لو كانت خاطئة، بجانب تمسكها بفعل ما ترغب به حتى عند رفض الزوج، ومحاولتها تشويه أفكار الآخرين لمحاولة إنجاح فكرتها فقط.

كما تتسم الزوجة العنيدة بمشاعر الغضب المتملكة منها، وقلة الصبر وتشعر بالإحباط سريعًا في حالة إصرار الآخرين على إقناعها بشيء لا تحبه أو ترفضه.

اقرأ أيضًا: طرق التعامل مع الزوجة العنيدة.. كيف تكسب قلبها؟

كيف تتعامل مع الزوجة العنيدة؟ 

- كن مستعدًا لتقديم التنازلات

عليك أن تحاول أن تتحلى بالوسطية في التعامل ويجب ألا تصر على تنفيذ متطلباتك كاملة ويمكن أن تجد معها حلاً وسطًا تتلاقيان خلاله، دون الإصرار على وجهتي نظركما. 

- استخدام المدح

تحب الشخصية العنيدة أن تشعر أنها الأفضل دائمًا، يمكنك أن تستخدم ذلك في تقديم وصلة من المدح قبل التطرق للحديث في أي اقتراحات أو وجهات نظر، واستخدام ذلك كوسيلة في حل المشكلة القائمة. 

- إظهار التعاطف 

الإحباط سمة الزوجة العنيدة عندما تفشل في الإقناع بفكرتها المُتمسكة بها، فقد تشعر ألا أحد يفهمها، تحدث معها حاول أن تفهم حديثها وأنت متعاطف معها، واشرح أسباب رفضك بكل هدوء. 

- تحديد استراتيجية الحديث 

عليك أن تكون على دراية كاملة بشخصية زوجتك حتى تحدد الاستراتيجية المناسبة لإقناعها والحديث معها بشكل هادئ، واختيار الكلمات الصحيحة، وابتعد دائمًا عن الحديث عن خطئها والرفض المباشر. 

اقرأ أيضاً: حقوق الزوج عند طلب الزوجة الطلاق في السعودية

- تخلَّ عن الجدال

عليك التعامل بمبدأ حل الأزمة بعيدًا عن الجدال، وقاوم رغبتك في الجدال والغضب، وحافظ على انفعالاتك لتبدو بشكل أقوى وأكثر ثقة، واجعل النقاش على مراحل يتخللها هدنة لتفريغ شحنات الغضب لديك.

- الوقت المناسب

لا يصلح النقاش في أي وقت ولكن يجب اختيار الوقت المناسب لكي تكون زوجتك على استعداد لسماعك بشكل واضح في بيئة جيدة دون وجود غضب من الطرفين.

- حافظ على الحب

أمر طبيعي أن تشعر بالإحباط عند تعاملك مع زوجتك العنيدة ولكن لا تدع ذلك يؤثر على مشاعر الحب لديك.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث