×

إيلون ماسك يطرح 7 آلاف سيارة تسلا خلال أسبوع

إيلون ماسك يطرح 7 آلاف سيارة تسلا خلال اسبوع

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يعملون فقط في تعقب شركة تسلا وإنتاجها، ولم يتمكنوا من معرفة ماذا يحدث داخل الشركة التي تضارب الأنباء حولها من أن إيلون ماسك يعاني من أزمات داخل الشركة، إلا أن المؤشرات الأخيرة التي ظهرت تدل على ارتفاع إنتاج تسلا من السيارات بحوالي 7000 سيارة اسبوعياً.

ما هو برنامج رواد المستقبل.. النافذة القيادية لشباب المستقبل

وقالت مصادر من المصنع إلى وكالة رويترز أن تسلا قد طرحت 5000 سيارة من موديل (3)، وكان هدف تسلا إنتاج 5000 سيارة في الأٍبوع الأخير قبل نهاية الربع الثاني من العام 2018 لإثبات أنها قادرة على إنتاج سيارة سيدان تعمل على البطاريات، لتصبح بذلك قد أنتجت 7 آلاف سيارة من ضمنها موديل (3) خلال اسبوع واحد فقط.

ولقد حققت لاشركة إيرادات تتجاوز 4 مليارات دولار في الربع الثاني من عام 2018 بعد زيادة الإنتاج، لتحقق زيادة قدرها 17% عن الربع الماضي، إلا أن الشركة سجلت في المقابل خسائر بلغت 717 مليون دولار. ولم يتضح ما إذا كان بإمكان تسلا الحفاظ على هذا المستوى من الإنتاج لفترة أطول من الوقت.

لقد عانى إنتاج الطراز 3 من عدد من المشكلات، بما في ذلك مشاكل الاعتماد المفرط على التشغيل الآلي على خطوط التجميع، ومشاكل البطارية وغيرها من العراقيل. وإن التأخير في إنتاج السيارات سوف يؤثر على صدارة تسلا لسوق السيارات التي تعمل بالبطاريات الكهربائية المتوسطة السعر وطويلة الأمد، وخاصة مع استعداد مجموعة من المنافسين لإطلاق سيارات منافسة.

قام إيلون ماسك بتحفيز العمال للوصول إلى الهدف وبناء خط تجميع جديد في خيمة خارج المصنع الرئيسي، وكان يضع صوراً على حسابه على التويتر لإبراز وتيرة العمل المتسارعة. وتنخرط الشركة بشكل منتظم في ما يسمى "بِنيتس إنفست" وهي فترات زمنية مؤقتة لإنتاج سريع، والتي تستخدمها لتقدير عدد السيارات القادرة على تصنيعها على مدى فترات زمنية أطول.

كيف تصبح مليارديرًا؟.. نصائح ذهبية يقدمها لك رجل الأعمال الأمريكي مارك كوبان

وإذا تمكنت شركة تسلا من المحافظة على هذا المستوى من الإنتاج، سيصل إمالي إنتاج الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية إلى 350 ألف سيارة سنوياً، لتتحول إلى شركة مربحة لأول مرة في تاريخها. وعلى الرغم من الإعلان عن طراز 3 كمركبة بقيمة 35،000 دولار ، إلا أن Tesla لم تبدأ بعد في بناء ذلك الإصدار الأساسي وبدلاً من ذلك تقوم حاليًا ببناء نسخة ذات سعر أعلى. وكانت قيمة تسلا في السوق قريبة من شركة جنرال موتورز، كما أن الشركة قد صرحت أنها لن تحتاج إلى جمع الأموال هذا العام.

وقال إيلون ماسك إن الشركة حققت هدفها البالغ 7000 طراز 3 في غضون أسبوع، وذلك وفقاً لبريد إلكتروني تم إرساله إلى الموظفين بعد ظهر الأحد وشاهدته رويترز، كما يتوقع أن تقوم تسلا أيضاً بإنتاج 6,000 سيارة صالون طراز 3 أسبوعياً "الشهر المقبل".

التعليقات

أضف تعليق