×

ما الذي تحتاجه لتصبح مليارديرا؟ إليك 5 وسائل ستحقق حلمك

لا أحد على وجه الأرض لا يتمنى أن يُصبح مليارديرا ويمتلك السيارات الفاخرة و القصور المنيفة

لكن كيف تحقق حلمك سؤال يحير الملايين

ويعتقد غالبية الناس أن الوصول إلى الثراء والحرية المالية أمر صعب للغاية،

وهم محقون في ذلك لان تحقيق هذا الحلم يتطلب بذل جهد عظيم وعمل دؤوب

لا أحد على وجه الأرض لا يتمنى أن يُصبح مليارديرا ويمتلك السيارات الفاخرة و القصور المنيفة لكن كيف تحقق حلمك سؤال يحير الملايين ! ويعتقد غالبية الناس أن الوصول إلى الثراء والحرية المالية أمر صعب للغاية، وهم محقون في ذلك لان تحقيق هذا الحلم يتطلب بذل جهد عظيم وعمل دؤوب  فلم يصبح بيل غيتس مليارديرا في ليلة وضحاها  ولم يمتلك وارن بافت تلك الأسهم و الاستثمارات  في غضون أسبوع  فإذا ما كنت تحلم بأن تصبح مليارديرا فإنك ستحتاج من عشر إلى عشرين سنة لتحقيق هذا الحلم وقد حددت مجلة فوربس، خمس وسائل لكي يصبح الشخص مليادريراً.

وكانت فوربس أثارت منذ أيام جدلاً واسعاً، بوصفها نجمة وسائل التواصل الاجتماعي، كايلي جينر، بالـ"عصامية". وقالت  إن جينر، وهي أخت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، في طريقها لأن تصبح "أصغر مليارديرة عصامية" في الولايات المتحدة؛ إذ تقدر ثروتها بنحو مليار دولار، وهي لا تزال في العشرين من عمرها.

كيف جمع ريادي أعمال أسترالي ثروة تقدر بـ 200 مليون دولار من شركة ناشئة للقروض الاستهلاكية؟

وحددت مجلة فوربس شروطاً خمسة لكي يصبح الشخص مليارديراً هي:

1- أسس شركتك الخاصة

عليك دائما أن تتذكر أسماء شخصيات كبيرة مثل جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون، ومارك زوكربرغ مؤسس فيسبوك، وأمانسيو أورتيغا الذي أنشأ شركة ثياب زارا، وجاك ما دومينات صاحب شركة علي بابا. ووصفت مجلة فوربس نحو ثلثي الأسماء الموجودة على قائمة المليارديرات لعام 2018، والتي تضم 2,208 اسما، بأنهم "عصاميون". ولانه من الصعب وضع تحديد دقيق لمعنى كلمة "عصامية". فقد أثار وصف المجلة لكايلي - وهي ابنة عائلة غنية ومشهورة - بأنها عصامية استغراب البعض.

كيف تصبح أفضل مديرٍ تنفيذيٍّ على الإطلاق في 9 خطوات ؟

2 - غادر المملكة المتحدة

قالت فوربس إن عدد أصحاب المليارات في بريطانيا انخفض العام الماضي  وهذا المكان الوحيد الذي شهد انخفاضا مبينة أن منطقة آسيا والمحيط الهادئ ذات النمو السريع منطقة خصبة أكثر من غيرها من حيث عدد المليارديرات. ووفقا لمسح سنوي من قبل ويلث إكس جاء نحو 29% من المليارديرات الجدد العام الماضي من تلك المنطقة، ويقدر أن هناك نحو 2,750 مليارديرا في العالم  وهذا تقدير أعلى بقليل مما جاء في مجلة فوربس فيما وصل عدد أصحاب المليارات في الصين إلى 29 من أصل 259 ملتحق جديد بقائمة فوربس  وهذا الرقم أعلى من أي دولة أخرى. ولكن تبقى الولايات المتحدة الأمريكية موطنا لأعلى عدد من أصحاب المليارات حيث يصل الرقم إلى 585 مليارديرا.

3 - احصل على إرث

أوضحت فوربس أن نحو ثلث الأشخاص الموجودين حصلوا على أموالهم عن طريق الوراثة ومن بين هؤلاء سبعة أعضاء من عائلة والتون، ورثة ثروة وولمارت، وفرانسوا بيتينكورت مييرز، الذي أطلقت عائلته ماركة لوريال. وتعتبر التركة موضوعا هاما خاصة في أوروبا، والتي لعبت دورا في ثروات نحو نصف عدد أصحاب المليارات وفقا لتقرير صارد عن فوربس عام 2014.

4 - الاستثمار في مجالات عالية الخطورة

كشفت فوربس أن هناك أكثر من 140 شخصا في القطاع المالي ممن يمتلكون ثروة تزيد عن 2.5 مليار دولار كانوا على قائمتها لعام 2018  وهذا الرقم أعلى منه في أي صناعة أخرى. مبينة أن كثيرا منهم ينحدر من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يقول 25 % من أصحاب المليارات إن مصدر ثروتهم هو قطاع المال. ولكن عليك ألا تتوقع أن تصل بسهولة إلى تلك المراتب العالية. فمعظم العاملين في هذا القطاع التحقوا بنادي أصحاب المليارات مثلهم مثل العاملين في باقي الصناعات عبر تفردهم واستقلاليتهم.

كيف وصل النجوم العرب إلى العالمية من خلال فنونهم وإبداعاتهم؟

5- لا تهتم كثيرا باتباع القواعد

قالت فوربس إن أصحاب المليارات معتادون على المعارك القانونية وضربت مثلا ببل غيتس مبينة أنه انه قد يكون من المعروفين اليوم بإحسانه لكنه لم يكن كذلك دائما. ففي التسعينيات قاضت الولايات المتحدة شركة مايكروسوفت بسبب اتباعها أساليب ضد التنافسية. وانتهى الخلاف بتسوية.

وأوضحت أن غيتس ليس وحده؛ حيث فرض المنظمون غرامة مالية على عدد من الشركات التي تصنّع المليارديرات بسبب أمور تراوحت ما بين دفع الرشاوي، وإنزال الأسعار عن المتفق عليها، إلى جانب ممارسات تنافسية أخرى ومن بين تلك الشركات غوغل وسامسونغ إلى جانب شركات أخرى بعيدة عن مجال التكنولوجيا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق