×

عزيري الرجل.. احذر هذه الأعراض وراجع طبيبك فور ظهورها

ما لم تكن هناك أسباب عضوية، فان بعض الرجال يصابون ببعض الأعراض التي قد تدخلهم في دوامة، منها الوهم والخوف والقلق والتوتر مما يدفعهم إلى زيارة الطبيب

وعادة ما تميل النساء إلى مراجعة الأطباء بشكل دوري على عكس الرجال الذين يتخوفون من زيارة الطبيب لمبررات عديدة،

لكن من المهم أن تكونوا مدركين لتغيرات في صحتكم

، وأن تراجعوا طبيبكم على الفور حالما تلاحظون شيئاُ غير سليم.

ما لم تكن هناك أسباب عضوية، فان بعض الرجال يصابون ببعض الأعراض التي قد تدخلهم في دوامة، منها الوهم والخوف والقلق والتوتر مما يدفعهم إلى زيارة الطبيب وعادة ما تميل النساء إلى مراجعة الأطباء بشكل دوري على عكس الرجال الذين يتخوفون من زيارة الطبيب لمبررات عديدة، لكن من المهم أن تكونوا مدركين لتغيرات في صحتكم، وأن تراجعوا طبيبكم على الفور حالما تلاحظون شيئاُ غير سليم.

وفيما يلي نستعرض عليكم أعراض صحية هامة يجب على الرجال  عدم يجب التغاضي عنها أبداً:

تعرف على أسباب أورام الدماغ وكيفية الوقاية منها وعلاجها

ورم الخصية

يعد سرطان الخصية هو السرطان الاكثر شيوعاً عند الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين الـ 20 والـ 35. ويُنصح بالفحص الذاتي المنتظم فإن لاحظتم وجود ورم أو شذوذ في خصاكم، راجعوا طبيبكم أولاً. علما بأن معظم الكتل الخصوية ليست سرطانية، لكن من الضروري أن تقوموا بفحص أي شذوذ. لأن معالجة سرطان الخصية سيكون أكثر فعالية إن تم تشخيص السرطان مبكراً.

الشامات

ما هو المعدّل الطّبيعي للكوليسترول؟ وكيف يتم احتسابه؟

عليكم التحقق من شاماتكم بانتظام واحذروا من أي تغير في اللون أو الشكل، أو إذا بدأت بالنزيف. وتكون معظم التغيرات غير مؤلمة وترجع لزيادة غير سرطانية في الخلايا الصبغية للجلد. وإن بدت الشامة غير طبيعية أو دفعتكم إلى الحك راجعوا طبيبكم ويمكن فحصها وإزالتها إن لزم الأمر.

ولتقليل خطر إصابتكم بسرطان الجلد، تجنبوا التعرض لأشعة الشمس بين الساعة 11 صباحاً و3 ظهراً. تغطّوا واستخدموا واقياً شمسياً يتضمن عامل حماية من الشمس لا يقل عن 15 عند تواجدكم تحت الشمس.

 الشعور بالاكتئاب

يعتبر الاكتئاب مرضاً حقيقياً ذا تأثيرات فعّالة على عملكم، وحياتكم الاجتماعية والعائلية. وعندما تشعرون بأنكم مصابون بالاكتئاب، فقد تفقدون متعة القيام بالأشياء التي اعتدتم الاستمتاع بها. وإن كان لديكم شعور بالحزن الشديد، اتصلوا بطبيبكم .

ويتضمن العلاج عادةً مزيجاً من المساعدة الذاتية، والعلاجات القائمة على التخاطب والأدوية.

مشاكل التبول

دراسة أمريكية تحذر من منتج لعلاج السرطان يغذى الخلايا السرطانية

عندما يتضخم البروستات، يقوم بالضغط على الأنبوب الذي ينقل البول من المثانة. وقد يجعل ذلك عبور البول أمراً صعباً، الذي يمكن أن يكون علامة على مرض في البروستات، بما في ذلك السرطان.

سرطان البروستات هو السرطان الاكثر شيوعاً عند الرجال. وتشمل الأعراض الأخرى آلاماً أو حرقة عندما تتبولون أو تكرار الاستيقاظ في الليل للتبول. إن كنتم تعانون من أحد هذه الأعراض، راجعوا طبيبكم.

العجز الجنسي

يعاني معظم الرجال من مشاكل في الانتصاب أو الحفاظ عليه (العجز الجنسي) في نقطة معينة. لذا راجعوا طبيبكم إذا دامت مشاكلكم في الانتصاب لأسابيع عدة.

وبشكل عام، إن التغيرات في نمط الحياة، كفقدان الوزن وممارسة التمرينات الرياضية، قد تصحّح المشكلة. وقد يحتاج بعض الرجال إلى العلاج كـالسيلدينافيل (المعروف أيضاً باسم الفياغرا).

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق