×

لهذه الأسباب لن ترمي قشر البطيخ بعد اليوم

تعد فاكهة البطيخ من أكثر الفواكه التي يحبها الكثير من الناس لاسيما في فصل الصيف

وذلك لطعمها اللذيذ واحتوائها على الكثير من الفيتامينات والعناصر المفيدة للجسم

وكغيرها من أنواع الفواكه، فإن قشورها البيضاء والطبقات الخارجية منها قابلة للأكل ومفيدة!

لكن كثيرا من الناس يجهلون فائدتها ويقومون بدلا من أكلها برميها

تعد فاكهة البطيخ من أكثر الفواكه التي يحبها الكثير من الناس لاسيما في فصل الصيف وذلك لطعمها اللذيذ واحتوائها على الكثير من الفيتامينات والعناصر المفيدة للجسم وكغيرها من أنواع الفواكه، فإن قشورها البيضاء والطبقات الخارجية منها قابلة للأكل ومفيدة! لكن كثيرا من الناس يجهلون فائدتها ويقومون بدلا من أكلها برميها فهي تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والكلوروفيل وكمية قليلة من السعرات الحرارية.

ولهذا سوف نستعرض معكم الفوائد المذهلة لقشر البطيخ.

لهذا السبب تجنب تناول المشروبات الغازية المحلاة ببدائل السكر

1- تحسين الأداء الجنسي

أظهرت الكثير من الأبحاث العلمية أن الطبقة البيضاء من قشرة البطيخ تساعد في علاج ضعف الانتصاب الضعيف والمتوسط لدى الرجل لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية الهامة التي تعمل على تحسين القدرات الجنسية وبتركيز عالي.

 2- تحسين الأداء الرياضي والقدرة على التحمل

تماماً كما تحسن قشور البطيخ من القدرات الجنسية عموماً، فإنها كذلك قد تساعد في تحسين أدائك الرياضي وقدرتك على التحمل في تمرينك الرياضي القادم.

3- خفض ضغط الدم

الموجات الحارة تضعف إنتاجية الموظفين

إذا ما كان طبيبك قد نصحك بضرورة خفض ضغط دمك، عليك بتناول البطيخ، بما في ذلك لب البطيخ الأحمر والطبقة البيضاء الخارجية منه، وذلك لغنى هذه الطبقة بشكل خاص بالبوتاسيوم.

وقد أظهرت بعض الدراسات أن تناول كبسولات من خلاصة قشور البطيخ قد ساعد الأشخاص المصابين بالسمنة على خفض ضغط الدم المرتفع لديهم وبنجاح.

4- تحسين مظهر الجلد

نظراً لمحتواها العالي من الليكوبين والفلافونويدات ومضادات الأكسدة التي تستطيع محاربة الشوارد الحرة، فإن الطبقة البيضاء من البطيخ تساعد في:

5- تعزيز صحة جهاز المناعة

تحتوي الطبقة البيضاء من قشور البطيخ على نسبة عالية من فيتامين سي الهام جداً للصحة عموماً ولصحة جهاز المناعة بشكل خاص ويساعد فيتامين سي في تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تعتبر خط الدفاع المناعي الأول في الجسم ضد العدوى والالتهابات بأنواعها المختلفة.

تناول هذه الأطعمة يزيد الخصوبة عند الرجال ويرفع من قدرتهم على الإنجاب

6- خسارة الوزن

هذه الوجبة الغريبة وغير التقليدية تعتبر وجبة خفيفة ومثالية للمساعدة في خسارة الوزن، لا سيما مع محتواها العالي من الألياف الغذائية ومحتواها القليل جداً من السعرات الحرارية. كما يساعد تناول قشور البطيخ البيضاء على الشعور بالشبع لفترة أطول، وتحفيز وتسريع عمليات الأيض، وبالتالي المساعدة على خسارة الكيلوغرامات الزائدة.

7- تخفيف غثيان الصباح في الحمل

 أثبتت العديد من الدراسات أن تناول المرأة الحامل للطبقة البيضاء الموجود  في قشرة البطيخ تساعدها بشكل كبير على التقليل من الأعراض الغثيان والقيء وغيرها من الأعراض المزعجة التي تصاب بها المرأة الحامل في بداية شهور حملها.

كما أن هذه القشور البيضاء تساعد في تخفيف التورم الذي قد يصيب بعض أجزاء الجسم لدى المرأة الحامل.

ولأن طعم القشرة البيضاء من البطيخ غير مستحب لذلك يمكن إدخاله في العديد من المأكولات مثل العصائر أو الكوكتيل أو السلطة أو غيرها من الأصناف التي تغير من مذاق طعمه وتجعل الجسم يستفاد من فوائده المذهلة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق