×

الموجات الحارة تضعف إنتاجية الموظفين

الموجات الحارة تضعف إنتاجية الموظفين

الموجات الحارة تضعف إنتاجية الموظفين

الموجات الحارة تضعف إنتاجية الموظفين

الموجات الحارة تضعف إنتاجية الموظفين

تمثل بيئة العمل المحدد الرئيسي لجودة ودافعية العمل فمكان العمل والظروف المحيطة به العوامل المناخية تؤثر على إنتاجية الموظفين وفي هذا السياق كشفت دراسة أميركية حديثة أن الموجات الحارة قد تضعف إنتاجية الفرد بأن تجعل تفكيره أبطأ وذلك حتى بالنسبة لصغار السن الذين يتمتعون بصحة جيدة.

لهذا السبب.. اختلاف الجينات الوراثية يمنحك المال ووظائف أفضل

نتائج أقل​

ووفقا للدراسة التي أجراها باحثون من جامعة هارفارد، فإن الطلاب الذين يقيمون في مساكن غير مزودة بأجهزة لتكييف الهواء أثناء موجة صيفية حارة حققوا نتائج أقل في اختبارات لمهارات الإدراك أجريت على مدار أسبوع تقريباً، مقارنة بطلاب مقيمين في مبانٍ مكيفة.

تأثير ضار

تناول هذه الأطعمة يزيد الخصوبة عند الرجال ويرفع من قدرتهم على الإنجاب

ورصدت الدراسة تأثيرا ضارا للموجات الحارة على الأصحاء في مرحلة الشباب على مجموعتين من الطلاب، حيث وجدت رد فعل أطول وتراجعاً في الإتقان في المجموعة الأولى (التي لا تستخدم أجهزة تكييف) مقارنة بالمجموعة الأخرى التي تستخدم أجهزة التكييف وذلك على مدى 12 يوماً على التوالي في يوليو عام 2016.

وخضع الطلاب في كل صباح لاختبارين لمهارات الإدراك على هواتفهم الذكية. ويقيس الاختبار الأول، الذي يتطلب التعرف على لون كلمات معروضة، سرعة رد الفعل لدى الطلاب وقدرتهم على التركيز وتجاهل أسباب التشتيت، بينما يقيس الاختبار الثاني، الذي تضمن مسائل حسابية أساسية، سرعة المهارات العقلية والذاكرة.

رد فعل أبطأ

 وأظهرت الدراسة أن رد فعل الطلاب المحرومين من أجهزة التكييف  كان أبطأ بنسبة 13.4 في المئة في الاختبار الأول، وأحرزوا نتائج أقل بنسبة 13.3 في المئة في الاختبار الثاني مقارنة بالطلاب المقيمين في مساكن مكيفة. لافتة إلى أنه مع تغير المناخ وزيادة فترات الموجات الحارة، سنرى تأثيراً أكبر على الأداء والتعلم. وعزت السبب إلى أن الجسم قد يقوم بسحب الدم من مناطق معينة في المخ وهو يحاول تخفيض درجة حرارته.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق