×

كيف تعزز ثقتك بنفسك؟ إليك هذه الطريقة

يسعى معظم الناس لزيادة ثقتهم بنفسهم كي يستطيعوا إنجاز مهماتهم بكل سهولة

نجاحك في هذه الحياة يعتمد في المقام الأول على مدى ثقتك في قدراتك الخاصة على العمل الجاد

فالحقيقة الثابتة لتحقيق النجاح هو إيمانك الداخلي بإمكانياتك والتي سيترتب عليها نجاحك في حياتك العلمية.

وإذا كنت ترغب في تحقيق نتائج إيجابية خلال الفترة المقبلة، وأن تعزز ثقتك في نفسك مرة أخرى إليك هذه الدراسة

يسعى معظم الناس لزيادة ثقتهم بنفسهم كي يستطيعوا إنجاز مهماتهم بكل سهولة وأيضا تحقيق احلامهم، ولا شك أن نجاحك في هذه الحياة يعتمد في المقام الأول على مدى ثقتك في قدراتك الخاصة على العمل الجاد، فالحقيقة الثابتة لتحقيق النجاح هو إيمانك الداخلي بإمكانياتك والتي سيترتب عليها نجاحك في حياتك العلمية.

وإذا كنت ترغب في تحقيق نتائج إيجابية خلال الفترة المقبلة، وأن تعزز ثقتك في نفسك مرة أخرى إليك هذه الدراسة التي تقدم لك طريقة سهلة وبسيطة لتعزيز ثقتك بنفسك وبجسدك، وذلك من خلال كتابة رسالة محبة لنفسك.

هذه المهارات ستكون الأكثر طلبًا خلال السنوات الخمس القادمة لدخول سوق العمل

ووفقا للدراسة التي أجراها فريق من كلية واينبرغ للفنون والعلوم في جامعة نورث وسترن، في أمريكا، حيث وجدوا أن العلماء يفهمون ما يمكن أن يؤثر سلبًا على صورتك الذاتية وثقتك بنفسك، إلا أنهم كانوا يفتقرون إلى الحلول.

 ولسد هذه الفجوة، اختبر فريق الدراسة سلسلة من التدريبات الكتابية حيث طُلب من المشاركات كتابة رسالة محبة إلى أنفسهن من وجهة نظر صديقة تحبها دون شروط، ورسالة أخرى تصف جسدهن على وجه التحديد، وثالثة عن الامتنان الذي يشعرن به تجاه أجسادهن.

كيف تحقق النجاح الذي تطمح إليه في حياتك المهنية خلال فترة زمنية وجيزة؟

وأشارت الدراسة التي شملت حوالي 500 شابة إلى  أن الرسائل الثلاثة، التي استغرقت كتابتها 15 دقيقة، تساعد على تعزيز الرضا عن الذات والثقة بالنفس. مبينة أن التدخل السريع والحر والممتع يمكن أن يعزز الشعور بالرضا الذاتي والمزاج الإيجابي بين النساء، ويبدو أن أخذ بعض الوقت لإعادة صياغة أفكارك حول جسمك بأسلوب محبب، يمكن أن يكون له تأثير قوي”. لافتة إلى ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث لمعرفة ما إذا كانت هذه التمارين الكتابية ستأتي بنفس النتائج مع مختلف الأعمار والأجناس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق