×

هذه المهارات ستكون الأكثر طلبًا خلال السنوات الخمس القادمة لدخول سوق العمل

هذه المهارات ستكون الأكثر طلبًا خلال السنوات الخمس القادمة لدخول سوق العمل

هذه المهارات ستكون الأكثر طلبًا خلال السنوات الخمس القادمة لدخول سوق العمل

هذه المهارات ستكون الأكثر طلبًا خلال السنوات الخمس القادمة لدخول سوق العمل

هذه المهارات ستكون الأكثر طلبًا خلال السنوات الخمس القادمة لدخول سوق العمل

تطور المجتمع وتطورت معه سوق العمل والمتطلبات والمهارات المتوقع امتلاكها لاسيما مع تغير التكنولوجيا، فلم يعد الحصول على وظيفة في الوقت الحالي من الأمور السهلة كما كان الأمر في السابق، فلقد تطور سوق العمل كثيراً وازدادت متطلباته تعقيداً وصعوبة.

متطلبات رئيسية

 فأحياناً وعلى رغم امتلاكك للمهارات العلمية والتعليم اللازم للحصول على الوظيفة، قد لا تنجح في المقابلة الشخصية وذلك بسبب عدم امتلاكك لبعض المهارات الشخصية اللازمة لإتمام المهام التي ستوكل إليك. لذا أصبحت المهارات الشخصية من المتطلبات الرئيسية لمواكبة  تطور سوق العمل ومتطلباته، ومن لا يستطيع العمل على تطوير ذاته بالشكل الكافي، سيقلل من فرصه في نيل الوظيفة التي يطمح إليه.

هؤلاء هم رواد الأعمال الأبرز في القارة السمراء لعام 2018

ووفقا لريان روزلانسكي نائب رئيس شركة "لينكد إن"، فقد أكد أن المشهد دائم التغير، وما اعتبرناه المهارات الأسرع نموًا هذا العام شيئًا لم يشبه قط ما رأيناه العام الماضي.

ثروة من المعلومات

وتعد "لينكد إن" أكبر شبكة مهنية في العالم، وهي تمتلك ما يزيد على 560 مليون مستخدم في أكثر من 200 دولة ومنطقة، وتصنف لينكد إن على أنها ضمن الشبكات الاجتماعية، وتأسست في ديسمبر كانون الأول عام 2002 وبدأت التشغيل الفعلي في 5 مايو 2003 ويستخدم الموقع أساساً كشبكة تواصل مهنية، وفى يونيو 2012 بلغ عدد المسجلين في الموقع أكثر من 175 مليون عضو من أكثر من 200 دولة.

ونظرا لانتشار الواسع بدأت"لينكد إن" تعمل على تحديث رسوماتها البيانية وبياناتها الإحصائية 5 ملايين مرة كل دقيقة وبالتالي باتت تملك ثروة من المعلومات حول توجهات العمل في كل مكان، نظرًا لحجم البيانات التي تحللها، ما يمكنها من تصنيف ودراسة كل سوق أو وظيفة أو صناعة على حدة.

 وبناء على هذه المعطيات حددت "لينكد إن" عددا من المهارات وظيفية ترى أنها ستكون الأكثر طلبًا على مدار ثلاث إلى خمس سنوات قادمة.

أكثر من ثلث مليونيرات الصين يفكرون في الهجرة.. والسبب!

تصميم برامج الامتيازات للموظفين

يقول روزلانسكي مع تغير الإدارة والسياسات، سيكون على طالب العمل مواكبة هذا التطور وقد كانت هذه المهارة الأسرع نموًا عبر ملفات مديري الموارد البشرية على "لينكد إن" خلال العام الماضي.

صياغة السياسة العامة للشركات

يقول روزلانسكي إن السياسة العامة تلعب دورًا كبيرًا الآن في كيفية توظيف الناس وإداراتهم، ويتوقع تعاظم هذا الدور مستقبلًا.

كيف أصبح مارك زوكربيرج ثالث أغنياء العالم بدلاً من وارن بافيت؟

 إدارة المرافق

في ظل التحرك نحو اقتصاد العربة والعمل حسب الطلب، من الضروري فهم كيفية عمل الناس من مواقع مختلفة، لذا من المهم التأكيد على أن توافر المرافق التي تلبي احتياجات القوى العاملة المتغيرة أمر مهم للغاية.

تحليل البيانات الضخمة

يعتقد روزلانسكي أن الطلب على هذه المهارة سيواصل النمو، لكنه يرى أن أفضل من يؤدون هذه المهمة هم أصحاب المهارات الناعمة التي  تشمل القدرة على التوافق الثقافي والعمل والتعاون مع الآخرين، وهي أمور لا يمكن تعلمها في الجامعة، على حد تعبيره.

مهارات قيادة المشاريع

  الترتيب، التخطيط وتطبيق المشاريع بفاعلية من أهم المهارات المطلوبة في سوق العمل لما لها من أهمية في تسيير العمل وإطلاق المشاريع الجديدة بنجاح.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق