×

دبي.. أسرع المدن نمواً على كوكب الأرض

دبي واحدة من أسرع المدن نمواً على هذا الكوكب

دبي واحدة من أسرع المدن نمواً على هذا الكوكب

دبي واحدة من أسرع المدن نمواً على هذا الكوكب

دبي واحدة من أسرع المدن نمواً على هذا الكوكب

يحتفل العالم اليوم 11 يوليو باليوم العالمي للسكان وهو مناسبة سنوية عالمية كانت بدايتها مجلس إدارة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ويهدف إلى زيادة الوعي بالقضايا المتعلقة بالسكان.

ويبلغ عدد سكان العالم 7.6 مليار نسمة  (وفقاً لتقديرات المكتب المرجعي للسكان بواشنطن )، منهم 1.3 مليار يعيشون في الدول الأكثر تقدماً، و 6.3 مليار  يعيشون في الدول الأقل تقدماً، حيث يعيش 54% من سكان العالم في مناطق حضــرية.

تعرف على أحدث صيحات الحفلات والمناسبات في بريطانيا

جودة الحياة 

 وفيما  يتوقع أن يبلغ عدد ســكان العالم 9.9 مليار نسمة بحلول عام 2050 كشف خبراء أن مدنًا مثل دبي ستختصر عملها من أجل استيعاب النمو مع الحفاظ على جودة الحياة والبنية التحتية.

ووفقاً لأرقام مركز دبي للإحصاء أمس الثلاثاء يبلغ عدد سكان دبي 3.086 مليون شخص يشكلون ثلث سكان الإمارات البالغ عددهم 9.27 مليون نسمة، متوقعة أن تقفز بحلول عام 2027 إلى أكثر من خمسة ملايين نسمة في مدينة نما عدد سكانها 1000 في المائة في السنوات الأربعين الماضية، مما يجعلها واحدة من أسرع المدن نمواً على هذا الكوكب بفضل تدفق الوافدين الباحثين عن عمل من بلدان اخرى مشيرة إلى أن حوالي 70 في المائة من سكان دبي هم من الذكور ومقابل 30 في المائة من إناث.

صدق أو لا تصدق.. القطط تستشعر الزلزال قبل وقوعه (فيديو)

تحد كبير

وأكد الخبراء أن المدن الكبرى مثل دبي يجب أن تستعد للنمو المستقبلي للمراكز الحضرية التي سيصل سكانها إلى أكثر من خمسة ملايين نسمة بحلول عام 2027، وهو ما يعادل ضعفي عدد السكان الحالي تقريبًا لافتين إلى أن مثل هذا المعدل الكبير للنمو السكاني يمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من القضايا أبرزها هو بناء وصيانة البنية التحتية موضحين أنه يجب توفير السكن لهذا العدد من السكان، وهذا يمكن أن يكون تحديا كبيراً خاصة في المدن ضيقة المساحة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق