×

من هي قبيلة «الهِملة» ولما تحافظ على الزواج الجماعي لأبنائها

الزواج الجماعي

لـ قبيلة الهِملة

لـ قبيلة الهِملة

لـ قبيلة الهِملة

قبيلة الهِملة

 إحدى قبائل المملكة بمدينة الطائف وعلى مدى 19 عاما حرصت القبلية على الاحتفال بالزوج الجماعي للعديد من أبنائها ويرجع أصل القبيلة إلى بني الحارث وهي قبيلة مشهورة ومعروفة اليوم في اغلب مناطق الجزيرة العربية، ولعل اهم منازل هذه القبيلة قديماُ نجران، وبنى الحارث هي قبيلة قحطانية الأصل

الزواج الجماعي لـ قبيلة الهِملة:

من أهم ما يميز قبيلة الهملة هو كونها من القبائل العربية الأولى في تطبيق الزواج الجماعي لأبناء قبيلتها فمنذ 19 عاما قام شيخ القبيلة، فريحان بن عوض بتزويج أبنائه بجانب خمسة آخرين من افراد القبيلة ومنذ ذلك الوقت، تنتهج القبيلة هذا الأسلوب في زواج أبنائها.

شاهد| أول يخت فاخر في العالم يعمل بالهيدروجين

ترشيد 45 مليون:

ومنذ أيام كان احتفلت القبيلة بالزواج الجماعي رقم 24 وقد أعرب شيخ القبيلة عوض بن صافي الحارثي عن سعادته وعن حجم الاستفادة الكبيرة من المشروع الذي بلغ 800 شاب وعمل على ترشيد 45 مليون ريال كان من الممكن ان تهدر على الزواجات الفردية.

صور | لعُشاق السياحة.. 8 مدن سعودية لا تفوتكم زيارتها

كلمة رئيس اللجنة الإعلامية لـ قبيلة الهِملة:

أشار رئيس لجنة الزواج الجماعي الإعلامية محمد بن فريحان إلى أنه يتم عقد ورشة عمل لدراسة الآراء والملاحظات في المواسم الماضية والاقتراحات الجديدة ويتم تقسيم العمل إلى عدة لجان تنقسم على النحو التالي .

لجنة التجهيز لمقر الحفل

 لجنة التنظيم داخل الحفل

 لجنة الإعداد والتقديم لفقرات الحفل

 لجنة النشر والإعلام على مواقع التواصل

لجنة التصوير والمونتاج والتوثيق

 لجنة العلاقات العامة.

و بدوره، قال رده بن محمد الحارثي رئيس لجنة الزواج الجماعي لـ “سبق": "تبدأ التحضيرات كل عام لهذا الكرنفال قبل 3 أشهر من إقامته وذلك بتكوين اللجان وتوزيع المهام بين أفرادها، والجميع يعمل بروح الفريق الواحد".

التعليقات

أضف تعليق