×

صور | لعُشاق السياحة.. 8 مدن سعودية لا تفوتكم زيارتها

صور | لعُشاق السياحة.. 8 مدن سعودية لا تفوتكم زيارتها

تحتوي مدينة الخُبر على مناظر طبيعية تجعلها من أهم المناطق السياحية في السعودية، وتضم معالم سياحية شهيرة وفنادق

تطل الدمام على الخليج العربي من 3 وجهات مختلفة، وتعد الميناء الرئيسي على البحر الأحمر في المنطقة الشرقية، تمتاز بمناخها المعتدل طوال العام وشواطئها الساحرة

​​​​​​​​​​​​​​​​الأحساء واحة التمور والعيون المائية الشهيرة، وأكثر الأماكن خضرة في شرقي المملكة. تنمو فيها أكثر من مليون ونصف نخلة

تعتبر المدينة المنورة ثاني أكبر المراكز الدينية في المملكة العربية السعودية بعد مكة المكرمة، وتضم العديد من المعالم السياحية الدينية الشهيرة في السعودية

تعتبر جدة العاصمة الاقتصادية والسياحية في المملكة العربية السعودية، كما تلقب جدة بعروس البحر الاحمر

السياحة في المملكة العربية السعودية، من القطاعات الناشئة والتي حظيت بدعم كبير ونصيب لا يمكن إغفاله في رؤية المملكة 2030، وتعتبر السياحية الدينية أهم ركائز القطاع كمصدر لجذب سياحي يقصده المسلمون  تحديدا في موسم الحج وماسك العمرة، وأصبحت السياحة تحظى بدعم كبير من الحكومة السعودية ممثلة في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والتي تهدف إلى تطوير وتأهيل المواقع السياحية والتراثية، كما تسعى إلى تحويل السياحة إلى قطاع اقتصادي يساهم في زيادة الناتج القومي ودعم اقتصاد المملكة.

ومن أهم المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية ما يلي:-

  تعرف على قائمة اليونيسكو الجديدة للتراث العالمي.. بينها مواقع سعودية وعُمانية

1 – الرياض

تعتبر الرياض أكبر مدن السعودية، فضلا عن كونها عاصمة المملكة وتمتاز برمالها الذهبية، كما تضم مراكز تجارية واقتصادية ومطاعم فاخرة، بالإضافة إلى تطورها العمراني.

وتضم الرياض عدد من المعالم التي يقصدها السائحين، من بينها برج الفيصلية، والذي يصل ارتفاعه إلى 266 متر مربع، بتصميمه  الهرمي المقوس، كا يحتوي عل الكرة الزجاجية الكبيرة على قمته، ويحتوي على عدد من الفنادق والمطاعم الفاخرة، ومكاتب الأعمال.

كما تضم معالم الرياض السياحية، برج الممكلة، الذي يعد أفخم المراكز التجارية بالرياض، ويحتوي على 3 طوابق الأمر الذي يجعله قبلة لهواة التسوق.

2 - الأحساء

​​​​​​​​​​​​​​​​الأحساء واحة التمور والعيون المائية الشهيرة، وأكثر الأماكن خضرة في شرقي المملكة. تنمو فيها أكثر من مليون ونصف نخلة، وتعد أكبر واحة نخيل محاطة بالرمال في العالم ما جعلها تنافس بقوة بين مواقع عالمية للفوز بمسابقة عجائب الدنيا السبع.

تقام على ضفاف هذه الواحة أعمال زراعية مكثفة لوفرة المياه وعيون الماء العذبة، فقد امتازت بميزة أدت لاشتقاق اسمها منها وهي كثرة الحسي أي عيون الماء، ففيها من العيون الطبيعية ما وصل بشهرته إلى العالمية، مثل عين الجوهرية وأم سبعة والخدود والحارة وأم دلي وعين نجم، بالإضافة إلى المياه الكبريتية وجوها الجميل.

  إذا كنت من محبي السفر والسياحة.. إليك أجمل 10 شواطئ وأكثرها شعبية في العالم

3  - جدة  

تعتبر جدة العاصمة الاقتصادية والسياحية في المملكة العربية السعودية، كما تلقب جدة بعروس البحر الاحمر، وتحتوي على أكبر ميناء بحري وناطحات سحاب، كما تتميز أيضا بإحتوائها على عدد كبير من المعالم السياحية التاريخية والحديثة.

4 -  المدينة المنورة

 تعتبر المدينة المنورة ثاني أكبر المراكز الدينية في المملكة العربية السعودية بعد مكة المكرمة، وتضم العديد من المعالم السياحية الدينية الشهيرة في السعودية.

5 – الدمام

تطل الدمام على الخليج العربي من 3 وجهات مختلفة، وتعد الميناء الرئيسي على البحر الأحمر في المنطقة الشرقية، تمتاز بمناخها المعتدل طوال العام وشواطئها الساحرة وأسواقها الجذابة التي تستقطب هواة التسوق، كما تختوي على عدد كبير من المتنزهات وأماكن الترفيه المختلفة.

6 – الطائف

تعتبر الطائف المصيف الذي يستقطب الكثير من الزوار من كافة المدن والبلدان المجاورة، وتتميز بمناخها المعتدل وطبيعتها الساحرة ومتنزهاتها الخضراء، كما تضم مناطق هامة مثل سوق عكاظ  وقرية الشفا وباب الحزم.

7 - الخُبر

تحتوي مدينة الخُبر على مناظر طبيعية تجعلها من أهم المناطق السياحية في السعودية، وتضم معالم سياحية شهيرة وفنادق راقية، بالإضافة إلى الواجهة البحرية، وقرية الدغيثر، ومركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية، وشاطئ نصف القمر، وغيرها.

8 -  أملج

تقع مدينة أملج على سواحل البحر الأحمر، بين مدينتي الوجه وينبع، وكانت تسمى مدينة أملج باسم مدينة الحوراء، وتحتوي على عدد من الجزر، كما تحتوي على عدد من الآثار.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق